إسبانيا تقسو على تركيا وتهزمها بثلاثية وتصعد لدور الـ16 بأمم أوروبا
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

سدّد هدفين منهم خلال 3 دقائق فقط

إسبانيا تقسو على تركيا وتهزمها بثلاثية وتصعد لدور الـ16 بأمم أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسبانيا تقسو على تركيا وتهزمها بثلاثية وتصعد لدور الـ16 بأمم أوروبا

جانب من المبارة
باريس - فلسطين اليوم

تلاعب منتخب إسبانيا بنظيره التركي محققًا الفوز بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لكأس أمم أوروبا "يورو 2016" التي تستضيفها فرنسا، حبث سجل ثلاثية الماتادور ألفارو موراتا "هدفين" في الدقيقتين 34 و48، ونوليتو في الدقيقة37، ليحقق الإسبان الفوز الثاني على التوالي، ويرتفع رصيدهم إلى 6 نقاط، ويؤكد الماتادور تأهله لدور الـ16 بجوار منتخبي فرنسا وإيطاليا، بينما نال منتخب تركيا خسارته الثانية، ليتذيل الترتيب بدون نقاط.

وحافظ فيسنتي ديل بوسكي على نفس التوليفة التي خاض بها المباراة الأولى أمام التشيك، وقدم فريقه أداءً أفضل نسبيًا، ربما لضعف مستوى المنتخب التركي وتفكك خطوطه، وعجز مديره الفني فاتح تريم عن استغلال مفاتيح اللعب أردا توران وهاكان كالهانجولو وسيلوك إينان ورأس الحربة بوراك يلماظ، وكان دافيد دي خيا ضيف شرف طوال الشوط الأول، لم يتهدد مرماه بأي فرصة خطيرة، في المقابل أنقذ الحارس التركي فولكان باباكان مرماه من فرصتين مؤكدتين لألفارو موراتا ونوليتو، وتكفل القائم الأيمن بالتصدي لكرة ماكرة من موراتا، وأهدر جيرارد بيكيه فرصة أخرى بضربة رأس تعامل معها برعونة.

وهيمن المنتخب الإسباني، وحصل على 5 ركلات ركنية، وكان المدافع التركي محمد توبال ثغرة واضحة، استغلها نوليتو في كرة عرضية ماكرة حاول توبال اللحاق بها بيده، إلا أن موراتا سجل منها الهدف الأول بضربة رأس في الزاوية اليسرى، وقبل أن يفيق الأتراك من صدمة الهدف الأول، أهدى توبال الكرة بغرابة شديدة لنوليتو لينفرد بالمرمى مسجلاً الهدف الثاني، ليخطف الماتادور منافسه في 3 دقائق.

وحاول فاتح تريم إنقاذ الموقف، فأجرى تبديله الأول مع بداية الشوط الثاني بإشراك نوري شاهين مكان هاكان كالهانجولو، إلا أن الصدمة الإسبانية جاءت مبكرة بهدف ثالث بعد مرور دقيقتين من هجمة منظمة بدأت بتمريرة ذكية لإنييستا، لينفرد جوري ألبا بالمرمى، ولكنه مررها لألفارو موراتا، ليضعها بسهولة في الشباك، مسجلاً الهدف الثاني له في المباراة.

وكاد المنتخب التركي يقلص الفارق، إلا أن بوراك يلماظ أهدر فرصة سهلة للغاية من انفراد تام، إلا أنه سدد برعونة بجوار القائم الأيمن، في المقابل هدد الإسبان مرمى تركيا بأكثر من تسديدة لدافيد سيلفا، وانهار الأتراك تمامًا، ولم يستفد مدربهم تريم من باقي تبديلاته، خاصة أولكاي شاهان الذي انفرد بالمرمى، ولكنه تباطأ في تسديد الكرة بمرمى دافيد دي خيا.

وبعد أن ضمن المنتخب الإسباني الفوز والنقاط الثلاثة، لعب بأعصاب هادئة، وتحرك مديره الفني ديل بوسكي، لإراحة لاعبيه بإخراج دافيد سيلفا ليشارك مكانه برونو سوريانو الذي سدد كرة أخرجها الحارس التركي بصعوبة بالغة، وفي آخر 20 دقيقة، لعب كوكي مكان سيسك فابريجاس ثم سيزار أزبلكويتا مكان جوردي ألبا، إلا أن الوقت المتبقي كان عبارة عن كر وفر بين لاعبي المنتخبين، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لحامل اللقب في آخر نسختين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسبانيا تقسو على تركيا وتهزمها بثلاثية وتصعد لدور الـ16 بأمم أوروبا إسبانيا تقسو على تركيا وتهزمها بثلاثية وتصعد لدور الـ16 بأمم أوروبا



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday