رئيس الفيفا يُطالب بأن يكون الحكم عليه من خلال أعماله وليست التخمينات
آخر تحديث GMT 13:43:58
 فلسطين اليوم -

عقب توجيه الانتقادات اللاذعة إليه من قبّل دومينيكو سكالا

رئيس "الفيفا" يُطالب بأن يكون الحكم عليه من خلال أعماله وليست التخمينات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس "الفيفا" يُطالب بأن يكون الحكم عليه من خلال أعماله وليست التخمينات

السويسري جاني اينفانتينو
لندن - سليم كرم

تمنى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" السويسري جاني اينفانتينو أن يحكم عليه من خلال أعماله وليس من خلال التخمينات واستنتاجات متسرعة. وأضاف "نظرًا للأحداث التي حصلت العام الماضي، أنا اتفهم شكوك الرأي العام حيال فيفا،  لكن اليوم، اعتقد أنه يجب الحكم علينا من خلال أفعالنا وليس على أساس استنتاجات متسرعة أو تخمينات"، وأراد اينفانتينو الرد على الانتقادات التي وجهها إليه دومينيكو سكالا، الرئيس السابق للجنة الأخلاقيات في الفيفا الذي استقال من منصبه السبت بعد الجمعية العمومية لفيفا في مكسيكو، والمحامي الجنائي السويسري مارك بييث.

واعترض سكالا على التصويت الذي حدث الجمعة في العاصمة المكسيكية والذي أعطى مجلس فيفا الجديد صلاحية تعيين وإقالة رؤساء لجان الأخلاقيات والتدقيق لأن ذلك يحرم هذه الهيئات من استقلاليتها ويدمر أحد المكتسبات الرئيسية للإصلاح. ورّد اينفانتينو على سكالا معتبرًا أن الجمعية العمومية تبنت إجراء يسمح لمجلس الفيفا الجديد بالتعيين المؤقت لأعضاء لجان الحوكمة والتدقيق والامتثال، مضيفًا "هذه الخطوة ضرورية لانه، قبل الجمعية العمومية في مكسيكو، لم تتمكن اختبارات الأهلية المعمقة من جذب متقدمين مؤهلين بما فيه الكفاية".

وأشار اينفانتينو إلى أن الجمعية العمومية أعطت الأذن بـ"الاستبعاد الفوري للأعضاء الذين يسيئون استخدام سلطتهم أو الذين هم موضع تحقيق. خطوة من هذا النوع لا يمكن أن تحصل الا في ظروف استثنائية، وبطبيعة الحال، وفقا للمبادىء القانونية". وواصل "من دون تدابير الطوارىء هذه، أي تغيير لن يكون ممكنًا قبل الجمعية العمومية المقبلة في أيار/مايو 2017"، مشددًا على أن استخدام هذه السلطة الجديدة محدودة في الزمان حتى الجمعية العمومية المقبلة.

وكان الرئيس السابق للجنة الإصلاحات في الفيفا مارك بييث اتهم اينفانتينو، بـ"التسلط والعودة إلى أعوام قيادة جوزيف بلاتر، وبمحاولة زيادة راتبه. ورّد الفيفا في تصريح لوكالة فرانس برس على هذه الاتهامات واعتبرها "مزاعم لا اساس لها من الصحة". وأدلى بييث، وهو استاذ في القانون الجنائي في مدينة بازل السويسرية والذي ترأس اللجنة المستقلة لفيفا حول الحوكمة بين 2001 و2013، بتعليقاته غداة استقالة سكالا من منصبه.

وشدّد بييث على أن انفانتينو "أسقط قناع" المصلح، مضيفًا "لقد كشف عن دوافعه الحقيقية وشخصيته الحقيقية، بالنسبة لي لقد عدنا إلى الأعوام السيئة في حكم بلاتر". وحسب القاضي السويسري، الذي رفض الكشف عن مصادره، فان التوتر بين انفانتينو وسكالا يتعلق براتب رئيس الفيفا الجديد، مشيرًا إلى أن خليفة بلاتر كان غاضبًا كون لجنة الرواتب والتي ينتمي اليها سكالا، حددت له راتبًا سنويًا بقيمة 2 مليون فرنك سويسري "1,8 مليون يورو" من دون أي مكافآت ممكنة. وتابع "الحقيقة هي أن السيد انفانتينو رفض التوقيع على العقد".

ورد فيفا بسرعة معربًا عن اندهاشه من أن بييث لديه معلومات بشأن رواتب الموظفين، لأنها "خاصة وسرية". وأضاف أنه "قلق من أن بعض الأفراد يسعون إلى الترويج لمصالحهم على حساب كرة القدم، من خلال إطلاق إدعاءات لا اساس لها من الصحة". وتطرق اينفانتينو الخميس إلى مسألة راتبه، قائلًا "أن مسألة التعويض الذي أحصل عليه ثانوية. قلت منذ البداية باني أعلن عن الراتب الذي سأتقاضاه. سيكون أقل من ذلك الذي تقاضاه سلفي "بلاتر"، والأمين العام السابق "الفرنسي جيروم فالك"، وسأعلن عنه ما أن يتم تحديده. ومرة أخرى، يجب على الأفعال أن تدحض التكهنات التي لا أساس لها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الفيفا يُطالب بأن يكون الحكم عليه من خلال أعماله وليست التخمينات رئيس الفيفا يُطالب بأن يكون الحكم عليه من خلال أعماله وليست التخمينات



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 08:46 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية
 فلسطين اليوم - طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية

GMT 09:03 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday