مثيرو الشغب لفريق هايدوك سبليت يهددون بتعكير لقاء كرواتيا وإسبانيا
آخر تحديث GMT 05:51:58
 فلسطين اليوم -

عقب إلقاء المفرقعات النارية والتسبب في إيقاف المباراة أمام "تشيكيا"

مثيرو الشغب لفريق "هايدوك سبليت" يهددون بتعكير لقاء "كرواتيا" و"إسبانيا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مثيرو الشغب لفريق "هايدوك سبليت" يهددون بتعكير لقاء "كرواتيا" و"إسبانيا"

مثيرو الشغب
لندن - سليم كرم

هددت الجماهير المتشددة لنادي هايدوك سبليت المشتبه بها في رمي المفرقعات النارية والتسبب في إيقاف المباراة ضد تشيكيا، بتعكير مواجهة الجولة الأخيرة من الدور الأول لكأس أوروبا 2016 بين المنتخب الكرواتي ونظيره الأسباني حامل اللقب. واستخدم هذا القسم من المشجعين المتشددين موقع فيسبوك للتهديد بتكرار سيناريو مباراة الجمعة ضد تشيكيا حين ألقوا لمفرقعات النارية إلى ارضية الملعب ما تسبب بتوقف المباراة في الدقيقة 86 حين كان منتخب كرواتيا متقدمًا 2-1 ما ساهم في تأجيل تأهل بلاده بعدما تمكن المنتخب المنافس من إدراك التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وأثار ما حصل في مباراة الجمعة غضب الكثيرين من الكروات ومن بينهم مدرب المنتخب انتي ساسيتش الذي وصف الجمهور المشاغب بـ"ارهابيي الرياضة"، فيما اعتبرت رئيس البلاد كوليندا غرابار-كيتاروفيتش أن مرتكبي هذه الأعمال هم "أعداء كرواتيا". وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا في حق المنتخب الكرواتي بسبب ما حصل في مباراة الجمعة في سانت اتيان وسيتخذ قراره بشأن هذه المسألة الاثنين. وهناك تخوف الان من تكرار هذا السيناريو في مباراة الثلاثاء التي تجمع كرواتيا باسبانيا في بوردو وذلك بعدما نشرت مجموعة "تورسيدا سبليت 1950" تصميمًا للملعب مع جملة تقول "مخطط جديد" وتحتها الكثير من التعليقات الغاضبة حيث كتب أحدهم "أنتم عار على هذا البلد"، فيما كتب أخر "يجب أن تشعروا بالخزي، وبفضل مشاغبين مثلكم أنا أشعر بالعار لأني كرواتي".

وسبق للمجموعة ذاتها أن نشرت خريطة مشابهة لملعب "جوفري غيشار" في سانت اتيان قبل أن تنفذ مخططها التخريبي في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي تقدم خلاله منتخب بلادهم بهدفين نظيفين ثم كان في طريقه لحسم تأهله إلى الدور الثاني لو لم تتوقف المباراة في الدقائق الأربع الأخيرة بسبب "احتفالات" جمهوره الذي رمى بالمفرقعات إلى أرضية الملعب ودخل جزء منه في عراك مع جزء أخر ما دفع الحكم إلى إيقاف المباراة لحوالي 5 دقائق ثم بعد معاودتها أدرك التشيكيون التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وأكد الاتحاد الكرواتي لكرة القدم الذي يرأسه النجم السابق دافور سوكر، أنه حذر نظيره الأوروبي والشرطة الفرنسية بأن المشاغبين سيعطلون المباراة، مشيرًا إلى أن جمهور نادي هايدوك سبليت كان خلف ما حصل الجمعة. وسبق لكرواتيا أن عوقبت في التصفيات بحسم نقطة من رصيدها وأجبرت على خوض مباراتين على أرضها دون جمهور وغرمت بمبلغ 100 ألف يورو بسبب رسم شعار الصليب المعكوف الذي يمثل النازية على أرضية الملعب قبل مباراتها مع ضيفتها إيطاليا (1-1) في حزيران/يونيو 2015.

ويعرف عن جمهور الكرواتي ميله إلى رمي المفرقعات إلى أرضية الملعب وإنشاد الأغاني المناصرة للنازية، وإرسال الاتحاد المحلي للعبة لائحة باسم 326 مشجعًا "مشبوهًا" إلى السلطات الفرنسية قبل انطلاق البطولة القارية. والشغب لا ينحصر بجمهور هايدوك سبليت وحسب، بل يؤخذ على قسم من جمهور بطل الدوري دينامو زغرب تشدده وعنفه ايضا.

وارتفعت حدة الشغب في الملاعب الكرواتية في الأعوام الأربعة الأخيرة منذ وصول سوكر إلى رئاسة اتحاد اللعبة ويرى قسم من جمهور اللعبة أن علاقة النجم الدولي السابق بالرئيس السابق لدينامو زغرب زدرافكو ماميتش تثير الشبهات. ويشتبه في أن ماميتش الذي اتهم خلال نيسان/ابريل الماضي في قضية فساد بقيمة ملايين الدولارات، يستفيد بشكل غير قانوني من كرة القدم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مثيرو الشغب لفريق هايدوك سبليت يهددون بتعكير لقاء كرواتيا وإسبانيا مثيرو الشغب لفريق هايدوك سبليت يهددون بتعكير لقاء كرواتيا وإسبانيا



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - فلسطين اليوم
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية...المزيد

GMT 01:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ريهام حجاج تُبيّن سبب تحمسها لمسلسل "الكبريت الأحمر"

GMT 00:42 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday