منتخب الأرجنتين يكتسح نظيره الفنزويللي بنتيجة 41 في مباراة شيقة
آخر تحديث GMT 13:08:25
 فلسطين اليوم -

تأهَّلَ الى دور نصف النهائي لبطولة كوبا أميركا

منتخب الأرجنتين يكتسح نظيره الفنزويللي بنتيجة 4/1 في مباراة شيقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب الأرجنتين يكتسح نظيره الفنزويللي بنتيجة 4/1 في مباراة شيقة

منتخب الأرجنتين يكتسح نظيره الفنزويللي
واشنطن - فلسطين اليوم

تأهل منتخب الأرجنتين، الى دور نصف النهائي في بطولة كوبا أميركا، في نسختها المئوية، بعد اكتساحه لمنتخب فنزويلا بنتيجة (4 - 1) في مواجهتهما التي جرت في الساعات الأولى من يوم الأحد، في دور الثمانية من البطولة، على ملعب "غيليت ستاديوم".
أحرز أهداف الأرجنتين، المهاجم غونزالو هيغواين، هدفين، الأول والثاني في الدقيقتين 8، و28، وليونيل ميسي في الدقيقة 60، وايريك لاميلا، في الدقيقة 71، وأحرز هدف فنزويلا الوحيد المهاجم خوسيه روندون، في الدقيقة 70.
ويواجه منتخب التانغو في دور نصف نهائي كوبا أميركا، صاحب الأرض منتخب الولايات المتحدة الأميركية، الأربعاء المقبل.
بدأ منتخب الأرجنتين المباراة بشكل سريع، بحثًا عن هدف مبكر في مرمى فنزويلا، وشنّ أكثر من هجمة عبر ناحية اليسار، إضافة إلى محاولات ميسي من خلال تسديدة من ناحية اليمين. وحصل لاعب فنزويلا لويس مانويل سيغاس، على إنذار مبكر في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بسبب الخشونة.
 
لم يأخذ المنتخب الأرجنتيني وقتًا طويلاً لإثبات تفوقه وسيطرته على مجريات العشر دقائق الأولى من المباراة، حتى كلل ذلك بهدفٍ رائع للمهاجم جونزالو هيجواين، الذي استغل عرضية ميسي من ناحية اليمين مباشرة ليحرز الهدف الأول في شباك الحارس الفنزويلي داني هيرنانديز، في الدقيقة الثامنة من المباراة.
 
ونشط لاعبو فنزويلا بعد الهدف، في محاولة للتعويض المبكر، إلا أن المحاولات جمعيها باءت بالفشل، ونجح الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو، في حماية عرينه أمام الهجوم الفنزويلي.
 
وسريعًا، استعاد الأرجنتينيون سيطرتهم على المباراة، وكاد ميسي أن يحرز الهدف الثاني لمنتخب بلاده، بعد خروج هيرنانديز من مرماه، ليلعب الكرة من أعلاه، إلا أنها كانت بعيدًا عن المرمى الفنزويلي.
وفي الدقيقة 21، يتوغل ميسي داخل صندوق فنزويلا، ويتعرض لدفعة من اللاعب أركولوميديس فيغورا، إلا أن الحكم روبيرتو غارسيا أوروزكو، يأمر باستمرار اللعب، دون احتساب أي خطأ ضد المدافع الفنزويلي. وحصل المهاجم نيكولاس غايتان على أول بطاقة صفراء للأرجنتين في اللقاء بسبب الخشونة في الدقيقة 27، من عمر المباراة.
وفي الدقيقة 28، استغل المتألق هيغواين خطأً ساذجًا للدفاع الفنزويلي، ونجح في اقتناص الهدف الثاني له ولمنتخب الأرجنتين، بعد قطع الكرة ومراوغة الحارس وإحرازها في شباكه بسهولة.
وكاد المنتخب الفنزويلي أن يتمكن من تقليص الفارق، وإحراز هدفه الأول، في الدقيقة 34، بعد مراوغة لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، الخاطئة أمام منطقة الجزاء، ليستخلصها في النهاية المهاجم خوسيه سولومون روندون، ويسددها قوية على يمين الحارس المتألق روميرو، والذي نجح في التصدي لها وإبعادها عن شباكه.
ولم يستسلم منتخب فنزويلا في محاولاته لتقليص الفارق، إلا القائم اليمين للأرجنتين حال دون تحقيق ذلك، بعد اصطدام رأسية روندون به، ويتألق روميور ثانية في الدفاع عن مرماه بعد تصديه  لكرة صعبة، ويحولها لركنية لفنزويلا.
وتراجع مستوى الأرجنتين بشكل كبير في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، لصالح الهجوم الفنزويلي الكاسح، والذي تكلل باحتساب حكم المباراة ركلة جزاء بعد عرقلة المهاجم جوزيف مارتينز من قبل روميرو، في الدقيقة 43، إلا أن اللاعب الفنزويلي مانويل سيخاس يسددها بغرابة شديدة في منتصف المرمى لتستقر بين يدي المتألق  روميرو، ويهدر فرصة تقليص الفارق، ويطلق الحكم بعدها بدقيقتين صفارة نهاية الشوط الأول، بتقدم الأرجنتين على فنزويلا (2-0).
 
دخل لاعبو التانغو الشوط الثاني من المباراة، بشكل حماسي، وبدأوا  بتمريرة سحرية من القائد ميسي من منتصف الملعب، ناحية اليسار للمهاجم غايتان الذي راوغ جيدًا داخل الصندوق ولعبها عرضية إلا أن أقدام الدفاع الفنزويلي كانت أقرب من هيغواين.
 
وحصل لاعب الوسط الفنزويلي أركولوميديس فيغورا ، على إنذار بعد عرقلته للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في الدقيقة 51 من الشوط الثاني. ويحاول المدرب الفنزويلي، رافاييل دوداميل، تنشيط خط الوسط، بعد تراجع أداء الفريق ثانية، بنزول خوان بابلو انور، في الدقيقة 55 بدلاً من سيغاس، صاحب البطاقة الصفراء وضربة الجزاء الضائعة في الشوط الأول.
 
وفي الدقيقة 60، يظهر نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، ليعلن تصدره لقائمة هدافي كوبا أميركا، بعد إحرازه هدفًا رائعًا بين أقدام هيرنانديز، بعد اهتزاز مستوى الدفاع الفنزويلي الذي يتحمل مسؤولية الهدف.
اطمأن المدرب الأرجنتيني، جيراردو مارتينو، لنتيجة المباراة، وبدأ في البحث عن تأمينها، فسحب المهاجم نيكولاس غايتان في الدقيقة 67 لينزل بدلا منه ايريك لاميلا، لاعب توتنهام الإنكليزي.
 
وفي الدقيقة 70، تعلن فنزويلا عن نفسها بهدف عبر رأسية رائعة للمهاجم روندون، على يسار روميرو لتصطدم بالقائم ثانية، إلا أنها تطاوعه تلك المرة، وتسكن الشباك الأرجنتينية. ولم تهنأ فنزويلا بالهدف، ليرد راقصو التانغو سريعًا بعد دقيقة واحدة فقط بالهداف الرابع، للبديل لاميلا، الذي أحسن استغلال تمريرة المتألق ميسي، ويضعها صعبة على يمين الحارس هيرنانديز.
وخرج المتألق هيغواين في الدقيقة 74، ونزل بدلاً منه المهاجم سيرجيو أغويرو، لاعب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي.
 
وفي الدقيقة 77 ، نال المهاجم الفنزويلي خوسيه روندون، صاحب الهدف الوحيد لمنتخب بلاده على بطاقة صفراء بسبب الخشونة.
وهدأ إيقاع المباراة في الربع الأخير منها تماما، إلا من بعض محاولات للتانغو بحثًا عن الخماسية، ودفع المدرب الفنزويلي بثاني تغييراته، بنزول المهاجم يوناثان ديل فال، في الدقيقة 80 بدلاً من جوزيف مارتينز، ثم دفع المدرب الارجنتيني مارتينو، بآخر أوراقه بنزول لاعب الوسط الأرجنتيني لوكاس بيليا، بدلا من إيفير بانيجا.
وفي الدقيقة 85، أجرت فنزويلا التبديل الأخير بنزول المدافع خوسي مانويل فيلاسكيز، بدلا من لاعب الوسط توماس رينكون، وتمر الخمس دقائق الأخيرة دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، ليطلق الحكم صافرته معلنًا انتهاء المباراة بفوز الأرجنتين برباعية مقابل هدف واحد لفنزويلا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الأرجنتين يكتسح نظيره الفنزويللي بنتيجة 41 في مباراة شيقة منتخب الأرجنتين يكتسح نظيره الفنزويللي بنتيجة 41 في مباراة شيقة



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 12:28 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يبعد مقدسيا عن المسجد الأقصى لخمس شهور

GMT 21:53 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

البشرة السمراء تحتاج لألوان شعر تبرز جمالها

GMT 01:43 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

أفراح العرس في السودان لها طقوس ومورثات مختلفة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

صور نادرة تُظهر حَمْل النجمة مارلين مونرو عام 1960

GMT 16:15 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

افضل عطور "جيفنشي" للتمتع بسحر وجاذبية في امسياتك الراقية

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday