الأرجنتين وتشيلي يتواجهان في مهمة صعبة بتصفيات المونديال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يُلاقيان خطر الغياب عن كأس العالم 2018

الأرجنتين وتشيلي يتواجهان في مهمة صعبة بتصفيات المونديال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأرجنتين وتشيلي يتواجهان في مهمة صعبة بتصفيات المونديال

المنتخب البرازيلي لكرة القدم
لندن _ سليم كرم

مع تأهل المنتخب البرازيلي لكرة القدم رسميا قبل بضع جولات من نهاية تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، يشتعل الصراع خلال الأيام القليلة المقبلة على بطاقات التأهل الثلاث المباشرة الأخرى من هذه القارة إلى المونديال الروسي.

ويتصارع منتخبا الأرجنتين وتشيلي وخمسة منتخبات أخرى على البطاقات الثلاث خلال الجولتين الباقيتين في التصفيات الخميس ويوم الثلاثاء المقبل، بينما فقد منتخبان فقط فرصة الصراع على إحدى هذه البطاقات.

وتعلق المنتخبات المتنافسة في هذه التصفيات أملا كبيرا على بعض النجوم لقيادتها إلى النهائيات، ويبرز من هؤلاء النجوم كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والتشيلي أليكسيس سانشيز.

ومع اقتصار المرحلة المتبقية لقطار التصفيات على جولتين فقط إذ تقام الجولة السابعة عشرة قبل الأخيرة اليوم، بينما تقام الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل، تواجه منتخبات عملاقة مثل الأرجنتين وتشيلي خطر الغياب عن المونديال الروسي.

وقد يصبح أمل أي منها هو العبور للمونديال من الباب الضيق عن طريق إنهاء التصفيات في المركز الخامس وخوض دور فاصل أمام المنتخب النيوزيلندي بطل تصفيات أوقيانوسيا.

وبعد 16 جولة من التصفيات التي تشارك فيها جميع المنتخبات من خلال دوري من دور واحد حيث يخوض كل فريق 18 مباراة منها تسع على ملعبه وتسع خارج ملعبه، كان المنتخب البرازيلي هو الوحيد الذي حجز مكانه في النهائيات.

وتتنافس سبعة منتخبات على البطاقات الثلاث الأخرى حيث يقتصر الفارق بين أوروغواي صاحبة المركز الثاني في جدول التصفيات والإكوادور صاحبة المركز الثامن على سبع نقاط.

وفي ما بين المنتخبين، تأتي منتخبات كولومبيا وبيرو والأرجنتين وتشيلي وباراغواي على الترتيب، ويراود الأمل جميع المنتخبات السبعة في حجز مكان بالنهائيات مباشرة أو عن طريق الدور الفاصل أمام نيوزيلندا.
وخسر المنتخب الأرجنتيني المباراة النهائية في كل من بطولة كأس العالم 2014 وبطولتي كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) 2015 و2016.

ويواجه التانجو الأرجنتيني خطر الخروج من التصفيات الحالية صفر اليدين وعدم الظهور في النهائيات التي تستضيفها روسيا منتصف العام المقبل.

ويحتل المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه الشهير ميسي مهاجم برشلونة الإسباني المركز الخامس حاليا قبل مباراته أمام ضيفه البيروفي صاحب المركز الرابع في العاصمة بوينس آيرس.

وتحظى المباراة بأهمية بالغة لكل من الفريقين حيث يتساوى الفريقان في رصيد النقاط (24 نقطة لكل منهما) ويتفوق المنتخب البيروفي بفارق الأهداف فقط.

وبالنسبة إلى المنتخب البيروفي، سيكون كافيا أن يحافظ الفريق من خلال مباراة الغد على حلم العودة للمونديال للمرة الأولى منذ 1982.

وفي المقابل، ستكون أي نتيجة أخرى سوى الفوز بمثابة ضربة قوية للفريق الذي توج بلقب المونديال مرتين سابقتين لأنه سيصبح مهددا بالغياب عن النهائيات للمرة الأولى منذ 1970.

ويفتقد خورخي سامباولي المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، في هذه المباراة جهود المهاجم سيرغيو أجويرو نجم مانشستر سيتي الإنجليزي والذي تعرض مؤخرا لحادث مروري وتأكد غيابه عن الملاعب لعدة أسابيع.
وذكرت بعض التقارير أن سامباولي كان على وشك إعادة أجويرو للتشكيلة الأساسية للفريق ولكن اللاعب أصيب بكسر في الضلوع بحادث سيارة خلال قضائه إجازة في هولندا.

ورغم غياب أجويرو، يمتلك المنتخب الأرجنتيني العديد من البدائل الهجومية ويستطيع الاعتماد على الثنائي باولو ديبالا وماورو إيكاردي إلى جوار ميسي.

ولا يزال التفوق الهجومي لهذا الثلاثي أمرا نظريا مع المنتخب الأرجنتيني بينما لم يقدم اللاعبون الثلاثة الأهداف الغزيرة التي يحتاجها منتخب التانجو حتى الآن.

وبينما يلتقي منتخبا بيرو والأرجنتين على ملعب "بوكا جونيورز" في بوينس آيرس، سيركز المنتخبان على ثلاث مباريات أخرى في الجولة ذاتها من التصفيات.

ويحتاج منتخب تشيلي إلى الفوز اليوم على ضيفه الإكوادوري في سانتياغو قبل مباراته الأخيرة الصعبة في ضيافة المنتخب البرازيلي.

ويحتل منتخب تشيلي حاليا المركز السادس في جدول التصفيات برصيد 23 نقطة ويحتاج الفريق إلى الفوز في المباراتين المتبقيتين لتعزيز فرصته في التأهل للمونديال الروسي.

ويواجه منتخب أوروغواي صاحب المركز الثاني برصيد 27 نقطة في جدول التصفيات مهمة أكثر سهولة من باقي المنتخبات المتنافسة على بطاقات التأهل حيث يلتقي في الجولتين الباقيتين منتخبي فنزويلا وبوليفيا اللذين خرجا بالفعل من دائرة المنافسة على بطاقات التأهل.

كما يحتاج المنتخب الكولومبي صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة إلى تحقيق الفوز على باراغواي من أجل تعزيز فرصته في التأهل قبل مباراته الأخيرة في التصفيات.

وتفاديا لأي سيناريوهات للتلاعب في ظل كثرة عدد الفرق المتنافسة على بطاقات التأهل الباقية، قرر اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول) تعيين حكام برازيليين لجميع المباريات في هذه الجولة المقررة اليوم باستثناء مباراة بوليفيا والبرازيل.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرجنتين وتشيلي يتواجهان في مهمة صعبة بتصفيات المونديال الأرجنتين وتشيلي يتواجهان في مهمة صعبة بتصفيات المونديال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday