كرواتيا تصعق إسبانيا وتخطف الصدارة وتضعها في مواجهة مثيرة مع إيطاليا
آخر تحديث GMT 10:32:22
 فلسطين اليوم -

ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية

"كرواتيا" تصعق "إسبانيا" وتخطف الصدارة وتضعها في مواجهة مثيرة مع "إيطاليا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كرواتيا" تصعق "إسبانيا" وتخطف الصدارة وتضعها في مواجهة مثيرة مع "إيطاليا"

جانب من مباراة كرواتيا وإسبانيا
باريس - مارينا منصف

قلّب منتخب كرواتيا الطاولة على نظيره الإسباني وحول تأخره بهدف إلى فوز مثير بهدفين في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء على ملعب "نوفو ستاد دي بوردو" في الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تقام في فرنسا.

وتقدم المنتخب الإسباني بهدف مبكر في الدقيقة 7 عن طريق موراتا ورد الكروات بهدف كالينيتش في الدقيقة 45 قبل أن يهدر راموس ضربة جزاء لإسبانيا في الدقيقة 72 وسجل كرواتيا الهدف الصاعق والقاتل في الدقيقة 88 بقدم بيريسيتش. وخطف منتخب كرواتيا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة عن إسبانيا صاحبة المركز الثاني والتي تصطدم في دور الستة عشر بإيطاليا في مواجهة نارية في البطولة.

وأوفت المباراة بوعودها منذ الدقائق الأولى بتبادل للسيطرة في وسط الملعب وبداية حماسية من جانب كرواتيا رد عليها المنتخب الإسباني بهدف مبكر في الدقيقة السابعة بعد أن أبدع دافيد سيلفا في تمريرة بينية رائعة للاعب الوسط فابريغاس الذي سدد في اتجاه المرمى وأكملها موراتا في الشباك ليعلن تقدم لاروخا.

ورد المنتخب الكرواتي بهجمة سريعة واستغل هفوة من راموس ولكن كالينيتش أهدر الفرصة ثم ارتكب الحارس دي خيا خطأ ساذجًا ورد راكيتيتش بتسديدة ردتها العارضة في الدقيقة 15. وواصل الكروات الضغط الهجومي ولكن الوسط الإسباني استفاق بعض الشئ ومرر سيلفا كرة بينية رائعة أبعدها الدفاع في اللحظة الأخيرة ثم تسديدة في الحائط البشري ومنح سيلفا كرة آخرى لفابريغاس الذي مرر إلى نوليتو ليسدد خارج المرمى.

وأرسل سرنا كرة عرضية خطيرة من الجبهة اليمنى أهدرها كالينيتش بضربة رأس فوق العارضة، وأهدر موراتا فرصة قريبة أيضًا لإسبانيا وانتفض المنتخب الكرواتي بتمريرة عرضية في الجبهة اليسرى بيريستش ليسددها كالينيتش بطريقة رائعة في مرمى دي خيا ليهز شباك الإسبان وينهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق. وبدأ المنتخب الإسباني بتبادل للكرات في الشوط الثاني وتسديدة من نوليتو علت العارضة، واستمرت المحاولات الإسبانية في بداية قوية للشوط بفرصة آخرى لموراتا فوق العارضة ثم مشادة كلامية بينه وبين جيدفاج مدافع كرواتيا.

وكشر المنتخب الكرواتي عن أنيابه بفرصة قريبة وضربة مزدوجة خلفية مرت بجوار القائم ودقت ناقوس الخطر في إمكانية تسجيل هدف ثانٍ، وأجرى ديل بوسكي مدرب إسبانيا أول تغييراته بإشراك برونو على حساب نوليتو لتنشيط وسط الملعب في الدقيقة 60. وانطلق ماركو بجاكا لاعب كرواتيا في الجبهة اليمنى وسقط في منطقة الجزاء بلا مخالفة من وجهة نظر الحكم رغم إلتحام راموس ثم عاد منتخب إسبانيا للظهور هجوميًا بتسديدة قوية من جوردي ألبا ثم تغيير لتنشيط الهجوم بخروج موراتا ونزول أرتيز أودريز في الدقيقة 67، وكاد راموس أن يخطف الهدف الثاني لإسبانيا بضربة رأس مرت بجوار القائم بقليل. وفي الدقيقة 70 ، ظهر إنييستا بتمريرة ساحرة في عمق دفاعات كرواتيا ليسقط دافيد سيلفا بعد إلتحام مع فرسالجكو لينال الأخير ويحصل منتخب إسبانيا على ضربة جزاء ولكن راموس أضاعها بعد تصدي رائع من الحارس سوباسيتش في الدقيقة 72.

واشتعلت المباراة بعد ضربة الجزاء الضائعة وأهدر منتخب كرواتيا فرصة قريبة عن طريق بجاكا الذي سدد في أقدام المدافعين، وعلت تسديدة راكيتيتش فوق العارضة وارتبك راموس وأخرج كرة لرمية تماس ثم أبعد راموس محاولة من بيريستش بفدائية كبيرة وحصل على خطأ لصالحه.

ومرت عرضية خطيرة لإسبانيا من فوق رأس أودريز ثم إبداع من إنييستا بمراوغة رائعة وتعرض كورلوكا مدافع كرواتيا للإصابة وأشرك الكروات التغيير الأول بنزول كوفاسيتش على حساب ماركو روج في الدقيقة 82، وقاد سيلفا هجمة من الجبهة اليمنى ولكن تباطئ في إرسال العرضية ورد راكيتيتش بمجهود فردي لكراوتيا. وخرج سيسك فابريغاس لاعب وسط إسبانيا في الدقيقة 84 وحل بدلاً منه تياجو ألكانتارا ، وتحكم المنتخب الإسباني في الإيقاع بعدة تمريرات وأنقذ سرنا بفدائية فرصة خطيرة من أودريز لتتحول إلى هجمة مرتدة سريعة بتمريرة من نيكولا كالينيتش إلى بيريسيتش الذي سدد في الزاوية الضيقة ليهز شباك دي خيا بهدف ثانٍ ويتقدم لكرواتيا في الدقيقة 88.

وانتفضل المنتخب الإسباني في الدقائق الأخيرة بتمريرات في الجبهة اليمنى لسيلفا الخطير ولكن تمريراته العرضية لم تسفر عن خطورة ، وأشرك كرواتيا تغييراً بنزول دوجي كوب بدلاً من ماركو بجاكا في الدقيقة 90+1 ومرت محاولة بالرأس لبوسكيتس بعيداً عن إنييستا ثم خرج بريسيتش في اللحظات الأخيرة لصالح كراميريتش في الدقيقة 90+3 وأبعد دفاع كرواتيا كرة سيلفا الخطيرة على خط المرمى ليفوز المنتخب الكرواتي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرواتيا تصعق إسبانيا وتخطف الصدارة وتضعها في مواجهة مثيرة مع إيطاليا كرواتيا تصعق إسبانيا وتخطف الصدارة وتضعها في مواجهة مثيرة مع إيطاليا



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 21:02 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الفراولة .. فاكهة جميلة تزيد من جمالك

GMT 01:37 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة وفاء عامر تؤكّد نجاح مسلسل "الطوفان"

GMT 10:00 2015 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

شركة الغاز توصي بتوزيع 26 مليون ريال على مساهميها

GMT 00:29 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مبروك يستأنف مشوار كمال الأجسام ويشارك في بطولة العالم

GMT 09:08 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

إطلالات مخملية للمحجبات من وحي مدونة الموضة لينا أسعد

GMT 17:47 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

20 وصية للتقرب إلى الله يوم "عرفة"

GMT 10:13 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 06:09 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

راغب علامة يحتفل بعيد ميلاد إبنه لؤي في أجواء عائلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday