كرواتيا تصعق إسبانيا وتخطف الصدارة وتضعها في مواجهة مثيرة مع إيطاليا
آخر تحديث GMT 09:14:13
 فلسطين اليوم -

ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية

"كرواتيا" تصعق "إسبانيا" وتخطف الصدارة وتضعها في مواجهة مثيرة مع "إيطاليا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كرواتيا" تصعق "إسبانيا" وتخطف الصدارة وتضعها في مواجهة مثيرة مع "إيطاليا"

جانب من مباراة كرواتيا وإسبانيا
باريس - مارينا منصف

قلّب منتخب كرواتيا الطاولة على نظيره الإسباني وحول تأخره بهدف إلى فوز مثير بهدفين في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء على ملعب "نوفو ستاد دي بوردو" في الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تقام في فرنسا.

وتقدم المنتخب الإسباني بهدف مبكر في الدقيقة 7 عن طريق موراتا ورد الكروات بهدف كالينيتش في الدقيقة 45 قبل أن يهدر راموس ضربة جزاء لإسبانيا في الدقيقة 72 وسجل كرواتيا الهدف الصاعق والقاتل في الدقيقة 88 بقدم بيريسيتش. وخطف منتخب كرواتيا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة عن إسبانيا صاحبة المركز الثاني والتي تصطدم في دور الستة عشر بإيطاليا في مواجهة نارية في البطولة.

وأوفت المباراة بوعودها منذ الدقائق الأولى بتبادل للسيطرة في وسط الملعب وبداية حماسية من جانب كرواتيا رد عليها المنتخب الإسباني بهدف مبكر في الدقيقة السابعة بعد أن أبدع دافيد سيلفا في تمريرة بينية رائعة للاعب الوسط فابريغاس الذي سدد في اتجاه المرمى وأكملها موراتا في الشباك ليعلن تقدم لاروخا.

ورد المنتخب الكرواتي بهجمة سريعة واستغل هفوة من راموس ولكن كالينيتش أهدر الفرصة ثم ارتكب الحارس دي خيا خطأ ساذجًا ورد راكيتيتش بتسديدة ردتها العارضة في الدقيقة 15. وواصل الكروات الضغط الهجومي ولكن الوسط الإسباني استفاق بعض الشئ ومرر سيلفا كرة بينية رائعة أبعدها الدفاع في اللحظة الأخيرة ثم تسديدة في الحائط البشري ومنح سيلفا كرة آخرى لفابريغاس الذي مرر إلى نوليتو ليسدد خارج المرمى.

وأرسل سرنا كرة عرضية خطيرة من الجبهة اليمنى أهدرها كالينيتش بضربة رأس فوق العارضة، وأهدر موراتا فرصة قريبة أيضًا لإسبانيا وانتفض المنتخب الكرواتي بتمريرة عرضية في الجبهة اليسرى بيريستش ليسددها كالينيتش بطريقة رائعة في مرمى دي خيا ليهز شباك الإسبان وينهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق. وبدأ المنتخب الإسباني بتبادل للكرات في الشوط الثاني وتسديدة من نوليتو علت العارضة، واستمرت المحاولات الإسبانية في بداية قوية للشوط بفرصة آخرى لموراتا فوق العارضة ثم مشادة كلامية بينه وبين جيدفاج مدافع كرواتيا.

وكشر المنتخب الكرواتي عن أنيابه بفرصة قريبة وضربة مزدوجة خلفية مرت بجوار القائم ودقت ناقوس الخطر في إمكانية تسجيل هدف ثانٍ، وأجرى ديل بوسكي مدرب إسبانيا أول تغييراته بإشراك برونو على حساب نوليتو لتنشيط وسط الملعب في الدقيقة 60. وانطلق ماركو بجاكا لاعب كرواتيا في الجبهة اليمنى وسقط في منطقة الجزاء بلا مخالفة من وجهة نظر الحكم رغم إلتحام راموس ثم عاد منتخب إسبانيا للظهور هجوميًا بتسديدة قوية من جوردي ألبا ثم تغيير لتنشيط الهجوم بخروج موراتا ونزول أرتيز أودريز في الدقيقة 67، وكاد راموس أن يخطف الهدف الثاني لإسبانيا بضربة رأس مرت بجوار القائم بقليل. وفي الدقيقة 70 ، ظهر إنييستا بتمريرة ساحرة في عمق دفاعات كرواتيا ليسقط دافيد سيلفا بعد إلتحام مع فرسالجكو لينال الأخير ويحصل منتخب إسبانيا على ضربة جزاء ولكن راموس أضاعها بعد تصدي رائع من الحارس سوباسيتش في الدقيقة 72.

واشتعلت المباراة بعد ضربة الجزاء الضائعة وأهدر منتخب كرواتيا فرصة قريبة عن طريق بجاكا الذي سدد في أقدام المدافعين، وعلت تسديدة راكيتيتش فوق العارضة وارتبك راموس وأخرج كرة لرمية تماس ثم أبعد راموس محاولة من بيريستش بفدائية كبيرة وحصل على خطأ لصالحه.

ومرت عرضية خطيرة لإسبانيا من فوق رأس أودريز ثم إبداع من إنييستا بمراوغة رائعة وتعرض كورلوكا مدافع كرواتيا للإصابة وأشرك الكروات التغيير الأول بنزول كوفاسيتش على حساب ماركو روج في الدقيقة 82، وقاد سيلفا هجمة من الجبهة اليمنى ولكن تباطئ في إرسال العرضية ورد راكيتيتش بمجهود فردي لكراوتيا. وخرج سيسك فابريغاس لاعب وسط إسبانيا في الدقيقة 84 وحل بدلاً منه تياجو ألكانتارا ، وتحكم المنتخب الإسباني في الإيقاع بعدة تمريرات وأنقذ سرنا بفدائية فرصة خطيرة من أودريز لتتحول إلى هجمة مرتدة سريعة بتمريرة من نيكولا كالينيتش إلى بيريسيتش الذي سدد في الزاوية الضيقة ليهز شباك دي خيا بهدف ثانٍ ويتقدم لكرواتيا في الدقيقة 88.

وانتفضل المنتخب الإسباني في الدقائق الأخيرة بتمريرات في الجبهة اليمنى لسيلفا الخطير ولكن تمريراته العرضية لم تسفر عن خطورة ، وأشرك كرواتيا تغييراً بنزول دوجي كوب بدلاً من ماركو بجاكا في الدقيقة 90+1 ومرت محاولة بالرأس لبوسكيتس بعيداً عن إنييستا ثم خرج بريسيتش في اللحظات الأخيرة لصالح كراميريتش في الدقيقة 90+3 وأبعد دفاع كرواتيا كرة سيلفا الخطيرة على خط المرمى ليفوز المنتخب الكرواتي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرواتيا تصعق إسبانيا وتخطف الصدارة وتضعها في مواجهة مثيرة مع إيطاليا كرواتيا تصعق إسبانيا وتخطف الصدارة وتضعها في مواجهة مثيرة مع إيطاليا



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday