منتخب الأرجنتين يتأهل بشكل رسمي إلى دور النهائي من النسخة المئوية
آخر تحديث GMT 17:48:24
 فلسطين اليوم -

في ظل منافسات بطولة "كوبا أميركا"

منتخب "الأرجنتين" يتأهل بشكل رسمي إلى دور النهائي من النسخة المئوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب "الأرجنتين" يتأهل بشكل رسمي إلى دور النهائي من النسخة المئوية

منتخب "الأرجنتين" يتأهل بشكل رسمي
واشنطن - محمد عبد الباري

أصبح ليونيل ميسي أفضل هداف في تاريخ الارجنتين وقاد بلاده إلى نهائي النسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا 2016 لكرة القدم، بعدما سحقت الولايات المتحدة المضيفة 4-صفر وبلغت النهائي الثالث على التوالي في البطولات الكبرى، وعلى ملعب "إن أر جي ستاديوم" في هيوستن وامام 70858 متفرجًا، سجل ميسي هدف الأرجنتين الثاني من ضربة حرة رائعة في الدقيقة 32، ليرفع رصيده الى 55 هدفًا ويدون اسمه في تاريخ المنتخب الوطني والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الاهداف الدولية. 

وكان ميسي يتشارك الرقم مع غابرييل باتيستوتا منذ الفوز على فنزويلا 4-1 الأحد في ربع النهائي، ويأمل ميسي قيادة الارجنتين الى لقبها الاول في كوبا اميركا منذ 1993 وتعويض سقوطه في المتر الاخير خلال مشاركتيه الاخيرتين في مونديال البرازيل 2014 امام المانيا (صفر-1) وكوبا اميركا 2015 امام تشيلي المضيفة (4-1 بركلات الترجيح بعد التعادل سلبا). 

وقد تواجه الأرجنتين تشيلي مجددًا الأحد في النهائي في ايست روثرفورد (نيوجيرزي)، كونها وصلت الى نصف النهائي ايضا حيث تتواجه الاربعاء مع كولومبيا.وهذا الهدف الخامس في البطولة الحالية لميسي، الفائز بالكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم خمس مرات.وسجل ميسي ورفاقه حتى الان 18 هدفًا في 5 مباريات، بمعدل 6ر3 اهداف في المباراة الوحدة، بعد فوزهم على تشيلي 2-1 وبنما 5-صفر وبوليفيا 3-صفر في الدور الاول، ثم فنزويلا 4-1 في ربع النهائي.

ونجح نجم برشلونة الاسباني في تمريرة كرة حاسمة لايزيكييل لافيتزي، المحترف في الصين، كي يفتتح التسجيل برأسه في مرمى الحارس براد غوزان (3)، وشارك في صنع الثالث لغونزالو هيغواين (50)، قبل ان يلعب في نهاية المباراة تمريرة مقشرة لهيغواين، مهاجم نابولي الايطالي، صاحب الهدف الرابع (86).

قال ميسي السعيد بعد فوزه وقبل يومين من عيد ميلاده التاسع والعشرين: "نلعب جيدًا من اليوم الأول ونستحق تأهلنا إلى النهائي، فأنا سعيد بتحطيم الرقم القياسي، وسعيد باللعب مع زملائي الذين اتاحوا لي هذا الامر. أدين لهم بالكثير".

في المقابل، رأى الالماني يورغن كلينسمان مدرب الولايات المتحدة ان لاعبي فريقه "احترموا الارجنتين كثيرًا"، في مباراة لم يسددوا فيها اي مرة على المرمى.

وقال بطل العالم 1990 مع منتخب ألمانيا: "اعتقد اننا اظهرنا احترامًا كبيرًا للخصم بشكل عام"، معتبرًا الأرجنتين أنها "الفريق الأفضل في العالم": "قلت للشبان انه لا يجب ان نخجل. يجب ان نتعلم ونتقدم. ينبغي ان نرفع رأسنا ونتقبل الخسارة. لكن الارجنتين فريق مميز".

وافتقد كلينسمان لاعب الوسط جيرماين جونز والجناح اليخاندرو بيدويا والمهاجم بوبي وود الذي سيلتحق بعد البطولة في هامبورغ الالماني، وذلك بسبب الايقاف.وكانت الولايات المتحدة تخوض مشاركتها الرابعة في البطولة المخصصة لمنتخبات أميركا الجنوبية مع بعض "الضيوف" من منطقة الكونكاكاف، على أرضها وبين جماهيرها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الأرجنتين يتأهل بشكل رسمي إلى دور النهائي من النسخة المئوية منتخب الأرجنتين يتأهل بشكل رسمي إلى دور النهائي من النسخة المئوية



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا في صورة رسمية في قصر هويس تن بوش

امستردام - فلسطين اليوم
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة...المزيد

GMT 01:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ريهام حجاج تُبيّن سبب تحمسها لمسلسل "الكبريت الأحمر"

GMT 00:42 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday