بلجيكا تتأهل إلى الدور 16 عقب هزيمة السويد وتُنهي مسيرة إبراهيموفيتش
آخر تحديث GMT 13:02:09
 فلسطين اليوم -

ضمن الجولة الثالثة في المجموعة الخامسة من بطولة "يورو 2016"

"بلجيكا" تتأهل إلى الدور 16 عقب هزيمة "السويد" وتُنهي مسيرة إبراهيموفيتش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بلجيكا" تتأهل إلى الدور 16 عقب هزيمة "السويد" وتُنهي مسيرة إبراهيموفيتش

"بلجيكا" تتأهل إلى الدور 16
باريس - مارينا منصف

تأهل منتخب بلجيكا إلى دور الـ16 في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على منتخب السويد بهدف نظيف، الأربعاء، على استاد "اليانز ريفيير" في مدينة نيس الفرنسية في الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة الخامسة في "يورو 2016"، المقامة حاليا في فرنسا وتستمر حتى العاشر من يوليو/ تموز المقبل. وسجل رادجا ناينجولان هدف الفوز لمنتخب بلجيكا من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت على يمين ايساكسون، حارس مرمى السويد، في الدقيقة (84) ليقود الشياطين الحمر للتأهل برفقة إيطاليا وأيرلندا إلى دور الـ16 بيورو 2016، والإطاحة بمنتخب السويد ونجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، الذي قرر اعتزال اللعب الدولي عقب البطولة، خارج اليورو.

ورفع منتخب بلجيكا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف إيطاليا 6 نقاط، متصدرة المجموعة والتي تعرضت لخسارة مفاجئة أمام إيرلندا (0-1)، في المقابل ودع ابراهيموفيتش ورفاقه في المنتخب السويدي البطولة بعدما تجمد رصيد أحفاد الفايكينج عند نقطة واحدة، بينما تمكن منتخب أيرلندا من انتزاع المركز الثالث برصيد 4 نقاط، والتأهل ضمن قائمة أفضل 4 ثوالث في المجموعات الست في البطولة. ولعب البلجيكي مارك فيلموتس، مدرب منتخب الشياطين الحمر، بطريقة (4-2-3-1) معتمدًا على تشكيلة مكونة من كورتوا، ميونير، الديرفيريلد، فيرمايلين، فيرتونخين، فيتسل، ناينجولان، دي بروين، كاراسكو، هازارد، لوكاكو.

ولعب السويدي ايريك هامرين، مدرب منتخب السويد، بطريقة (4-4-2) معتمدًا على تشكيلة مكونة من ايساكسون، لينديلوف، جوهانسون، جرانكفيست، اولسون، لارسون، ايكدال، كالشتروم، فورسبيرج، بيرج، ابراهيموفيتش. وجاء بداية اللقاء مثيرة من المنتخبين، اللذين لعبا بنصف مجهودهما خلال الشوط الأول، وأنقذ كورتوا، حارس مرمى بلجيكا، هدفًا محققًا من تسديدة ماركوس بيرج في الدقيقة (5)، ورد لوكاكو بتسديدة قوية تصدى لها ببراعة ايساكسون، حارس مرمى المنتخب السويدي، في الدقيقة (6).

وغابت الفاعلية عن مهاجمي المنتخبين ومرت تسديدة هازارد فوق العارضة (13)، في المقابل مرت تسديدتي إبراهيموفيتش بجوار القائم (21 و22)، قبل أن يهدد لارسون مرمى بلجيكا بتسديدة فوق العارضة (23) ليرد دي بروين بتسديدة قوية للمنتخب البلجيكي أنقذها الحارس السويدي ايساكسون (25) تبعه نايجولان بتسديدة أخرى أبعدها دفاع السويد ببراعة (27). وهدد كيفين دي بروين مرمى السويد بتمريراته العرضية الخطير التي لم تجد متابعة من المهاجمين ومرت بجوار قائم ايساكسون (30 و35)، وقبل نهاية الشوط كاد مونيير أن يمنح التقدم لبلجيكا، لكن رأسيته مرت قريبة من المرمى السويدي لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، ظهرت الخطورة من جانب الفريقين وهدد ابراهيموفيتش مرمى كورتوا بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (51)، قبل أن يسدد ابراهيموفيتش كرة ثابتة بقوة أنقذها كورتوا حارس بلجيكا ببراعة وأبعدها إلى ركنية (53)، ورد ألبين إيكدال بتسديدة سويدية انقذها الحارس البلجيكي (55). وأجرى مدرب السويد تبديلا بإشراك المهاجم جون جيديتى على حساب ماركوس بيرج (63)، قبل أن يجري تبديله الثاني بمشاركة جيمي دورماز بدلا من سيباستيان لارسون، ورد مدرب بلجيكا بتبديل بالدفع بالمهاجم درايس ميرتينز بديلا لكاراسكو (71).

وسدد البلجيكي ميرتينز كرة قوية أنقذها حارس السويد (60) تبعه ابراهيموفيتش بتسديدة صاروخية مرت بجوار القائم (65)، وتصدى الحارس السويدي لهدف محقق من تسديدة إبراهيموفيتش (75). وفي الدقيقة (84) ومن كرة عرضية من هازارد لزميله ناينجولان الذي سددها صاروخية لتمر على يمين الحارس السويدي محرزًا هدف الفوز لفريقه، قبل أن يهدر هازارد هدفًا محققًا، بينما أخفق ابراهيموفيتش في إدارك التعادل خلال الدقائق الأخيرة التي شهدت قمة الإثارة قبل أن تنتهي المباراة بفوز بلجيكا على السويد بهدف نظيف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلجيكا تتأهل إلى الدور 16 عقب هزيمة السويد وتُنهي مسيرة إبراهيموفيتش بلجيكا تتأهل إلى الدور 16 عقب هزيمة السويد وتُنهي مسيرة إبراهيموفيتش



تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 07:49 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

اعدام شابة ايرانية شنقًا يثير ادانات دولية

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:24 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بيت من صخور "الغرانيت" دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال

GMT 13:10 2017 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

ممارسة الجنس تكفي لتنشيط جميع عضلات الجسم

GMT 01:50 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

مشكلة بروز الأسنان وإعوجاجها هو نتاج وراثي

GMT 03:51 2017 الأربعاء ,10 أيار / مايو

إطلاق السيارة الجديدة "جاكورا XF" بمواصفات أفضل

GMT 13:52 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيات تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة Abarth 595 Pista
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday