5 نجوم كبار خيبوا آمال منتخباتهم في بطولة أمم أوروبا
آخر تحديث GMT 23:46:52
 فلسطين اليوم -

على رأسهم زلاتان إبراهيموفيتش وروبرت ليفاندوفسكي وتوران

5 نجوم كبار خيبوا آمال منتخباتهم في بطولة أمم أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 نجوم كبار خيبوا آمال منتخباتهم في بطولة أمم أوروبا

مهاجم المنتخب البولندي روبرت ليفاندوفسكي
لندن - سليم كرم

بعد انتهاء مباريات الدور الأول في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016 في فرنسا، قامت وكالة "فرانس برس" باختيار أبرز خمسة لاعبين خيبوا الآمال في العرس القاري، عقب انتهاء الدور الأول.

زلاتان إبراهيموفيتش (السويد)

دخل زلاتان ابراهيموفيتش كأس أوروبا في قمة مستواه، بعد موسم رائع مع باريس سان جيرمان، سجل خلاله 50 هدفًا، وقاده إلى رباعية محلية ثانية، للموسم الثاني على التوالي. وبدا "زلاتان" مستعدا لترويع خطوط دفاع المنتخبات المنافسة للسويد. وعشية المباراة الأولى لمنتخب بلاده ضد جمهورية أيرلندا قال "إبراهيموفيتش"، الذي لم يتحدث أبدًا بتواضع: "الأسطورة لا يزال قادرًا على العطاء"

5 نجوم كبار خيبوا آمال منتخباتهم في بطولة أمم أوروبا

ولكن "إبرا" ترك فرنسا، التي ودعها نهائيا بعد انتهاء عقده مع سان جرمان، دون أن ينجح في تحقيق مبتغاه في كأس أوروبا، حيث كان يسعى لأن يكون أول لاعب ينجح في هز الشباك في 4 نهائيات. وتسبب في الهدف الذي سجله مدافع جمهورية أيرلندا في مرماه، عندما أدركت السويد التعادل، لكنه لم يتمكن من التسجيل في تلك المباراة ولا التي تلتها، عندما خسرت السويد أمام إيطاليا صفر-1. وخاض مباراته الأخيرة امام بلجيكا، ولم يكن موفقًا فيها أيضًا، فكانت نهاية مسيرته الدولية، كونه أعلن عشيتها اعتزاله اللعب دوليًا، ونهاية مشوار منتخب بلاده في الكأس القارية، لأنه خسر صفر-1.

روبرت ليفاندوفسكي (بولندا)

من بين الأسباب التي كانت تعول عليها بولندا للعب جيدًا في فرنسا، تواجد هداف بايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي في خط هجومها، ولكن رجال المدرب آدم نافالكا نجحوا في بلوغ الدور ثمن النهائي دون تألق أبرز نجومهم، حيث سجلت بولندا هدفين فقط في ثلاث مباريات، لكن لم يدخل مرماها أي هدف.

ولم يسجل "ليفاندوفسكي"، الذي توج هدافًا للدوري الألماني هذا الموسم، وهدافا للتصفيات الأوروبية، أي هدف حتى الآن في كأس أوروبا، وتزداد الضغوط عليه قبل المواجهة الحاسمة أمام سويسرا في الدور ثمن النهائي. وعلى الرغم من ذلك، فان "نافالكا" أكد ثقته الدائمة في قائد فريقه. وقال: "حقيقة أن ليفاندوفسكي لم يسجل أي هدف بعد ليست مشكلة بالنسبة لي أو للفريق، إنها مسألة وقت، وأعتقد أنه سيسجل في المباراة المقبلة".

أردا توران (تركيا)

وضع لاعب وسط برشلونة الإسباني "توران" كرمز في وطنه تركيا، جعل المشجعين يعلقون آمالهم إلى حد كبير عليه لقيادة منتخب فاتح تيريم إلى التألق في فرنسا. ولكن بعد موسم صعب مع ناديه، حيث وجد صعوبة في فرض نفسه في التشكيلة، عانى "توران" كثيرًا مع منتخب بلاده، ولم يقدم ما كان متوقعًا منه، فكان هدفًا لسيل من الانتقادات من قبل المشجعين الأتراك، عقب المباراة التي خسروها صفر-3 في نيس.

5 نجوم كبار خيبوا آمال منتخباتهم في بطولة أمم أوروبا

الكسندر دراغوفيتش (النمسا)

5 نجوم كبار خيبوا آمال منتخباتهم في بطولة أمم أوروبا

سيكون من السهل تحديد نجم بايرن ميونيخ دافيد ألابا كأكبر خيبة أمل في مشوار النمسا في العرس القاري. ومع ذلك، فإن دراغوفيتش يتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية، أكثر من أي شخص آخر، في الخروج المبكر للنمسا من البطولة. كان من المفترض أن يكون القائد الأبرز في خط دفاع منتخب النمسا، الذي اعتبر الحصان الأسود الخطير في البطولة. وخلافًا لذلك، كان مدافع دينامو كييف كارثيًا، حيث طرد في المباراة الافتتاحية ضد المجر، وترك منتخب بلاده بعشرة لاعبين، وبالتالي تعرض لخسارة قاسية صفر-2. وغاب عن المباراة الثانية ضد البرتغال، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وعاد في المباراة الأخيرة ضد أيسلندا، ولكنه أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول، عندما ارتدت كرته من القائم الأيمن، وخسرت النمسا 1-2، وخرجت خالية الوفاض.

بليز ماتويدي (فرنسا)

5 نجوم كبار خيبوا آمال منتخباتهم في بطولة أمم أوروبا

كان لاعب وسط باريس سان جرمان المقاتل بليز ماتويدي حيويًا دائمًا مع المنتخب الفرنسي، لكنه لم يكن في أفضل حالاته في تشكيلة رجال المدرب ديدييه ديشان، الذين عانوا كثيرًا في المجموعة الأولى. وكان اللاعب الأكثر استخداما من طرف "ديشان: منذ عام 2012، ولكن هناك الآن جدل في فرنسا حول ما إذا كان المنتخب الفرنسي سيكون أفضل حالا مع موسى سيسوكو بدلا من "ماتويدي". وقدم "سيسوكو"، لاعب وسط نيوكاسل يونايتد الإنكليزي، عرضًا جيدًا في مباراة فريقه أمام سويسرا، والتي انتهت بالتعادل السلبي، عندما فضل "ديشان" إراحة "ماتويدي"، كما أن وجود "سيسوكو" في التشكيلة يسمح لبول بوغبا باللعب في مركزه المفضل، على الجانب الأيسر، وهو ما اتضح جليًا، حيث قدم الأخير اداءًا جيدًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 نجوم كبار خيبوا آمال منتخباتهم في بطولة أمم أوروبا 5 نجوم كبار خيبوا آمال منتخباتهم في بطولة أمم أوروبا



بعد ظهور كل واحدة بمفردها خلال مباريات "ويمبلدون"

ميغان ماركل وكيت ميدلتون تخطفان الأنظار بأزيائهما

لندن - فلسطين اليوم
الجميع كان يترقّب هذا اليوم، فبعد إطلالة كل من ميغان ماركل وكيت ميدلتون كل واحدة بمفردها خلال مباريات ويمبلدون، حضرا أمس سوياً فخطفا جنباً إلى جنب الأنظار بأزيائهما، وكذلك بالإبتسامات والتقارب الذي ظهر بينهما، وبرفقتهما شقيقة كيت بيبا ميدلتون. دوقة كمبريدج كيت ميدلتون أكملت إطلالاتها الناجحة في هذه الدورة بعد الفستان الأبيض الذي أطلت به من ماركة Suzannah، وقد إختارت للمناسبة فستاناً أنيقاً من قماش الكريب باللون الأخضر الزمردي من تصميم دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana، وهذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيه هذا الفستان إذ سبق أن تألقت  به عام 2016 خلال جولة لها في كندا. وقد تميّز الفستان بقصته الضيقة، أكمامه النصفية، والأزرار الذهبية التي زيّنت صدره إضافة إلى عقدة عند الياقة. كيت أكملت هذا اللوك الأنيق بحذاء بلون حيادي من Rupert Sanders...المزيد

GMT 05:45 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 فلسطين اليوم - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 05:38 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 فلسطين اليوم - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 04:07 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 فلسطين اليوم - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات

GMT 21:35 2019 الخميس ,11 تموز / يوليو

تونس تعبر إلى نصف النهاية على حساب مدغشقر

GMT 07:21 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

"تغيير مكان الشوكة" أبرز أخطاء ترتيب مائدة الطعام

GMT 02:00 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

مزجت بين قماش الملس والجينز في العباءات

GMT 02:40 2016 الجمعة ,29 إبريل / نيسان

الثلج يتسبب في وجود علامات غامضة في بحر قزوين

GMT 01:45 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

غادة عادل تكشّف عن أسباب نجاح برنامج "تعشبشاي"

GMT 19:30 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

كشف حقيقة فسخ خطوبة أسماء شريف منير ومحمود حجازي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday