منتخب ويلز يتأهل لربع نهائي اليورو بعد مواجهة نارية مع أيرلندا الشمالية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ساعدته النيران الصديقة على مواصلة تحقيق الحلم

منتخب ويلز يتأهل لربع نهائي اليورو بعد مواجهة نارية مع أيرلندا الشمالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب ويلز يتأهل لربع نهائي اليورو بعد مواجهة نارية مع أيرلندا الشمالية

منتخب ويلز يتأهل لربع نهائي اليورو
باريس ـ محمد حسن

واصل منتخب ويلز مغامرته التاريخية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016)، المقامة حاليا في فرنسا، عقب تأهله إلى دور الثمانية للمسابقة إثر فوزه (1 / 0) على أيرلندا الشمالية في دور الستة عشر للبطولة اليوم السبت على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة باريس. وعجز الفريقان عن التسجيل طوال 75 دقيقة في ظل حرصهما الشديد على عدم اهتزاز شباكهما، قبل أن يأتي هدف اللقاء الوحيد بهدف جاء عبر النيران الصديقة عن طريق غاريث مكاولي مدافع منتخب أيرلندا الشمالية الذي سجّل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه بعدما حاول إبعاد تمريرة عرضية للنجم الويلزي غاريث بيل.

وبهذا الانتصار حقق منتخب ويلز، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، أبرز إنجاز له في مشاركاته بالمسابقات الدولية منذ تأهله لدور الثمانية أيضا ببطولة كأس العالم عام 1958 بالسويد.
وضرب منتخب ويلز بذلك موعدا في دور الثمانية مع الفائز من مباراة بلجيكا والمجر اللذين سيلتقيان غدا الأحد بدور الستة عشر. وبدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة بين لاعبي الفريقين ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين خلال الدقائق العشر الأولى.

وشهدت الدقيقة العاشرة التسديدة الأولى في المباراة عن طريق ستيوارت دالاس لاعب أيرلندا الشمالية الذي سدد من داخل المنطقة ولكن أبعدها واين هينيسي حارس مرمى ويلز إلى ركلة ركنية لم تستغل.
وقاد غاريث بيل هجمة للمنتخب الويلزي في الدقيقة 13، حيث مرر كرة عرضية من الناحية اليمنى ولكن آرون رامسي لم يلحق بها لتصل في أحضان مايكل ماكغوفيرن حارس مرمى منتخب أيرلندا الشمالية.

وألغى حكم المباراة الانكليزي مارتن أتكينسون هدفا للمنتخب الويلزي في الدقيقة 19 سجله رامسي بداعي التسلل.
وكاد جيمي وارد أن يفتتح التسجيل لأيرلندا الشمالية في الدقيقة 23 بعدما أطلق قذيفة مدوية من خارج المنطقة ولكن أبعدها هينيسي بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وتابع كيلي لافيرتي لاعب أيرلندا الشمالية تمريرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 25، ليسدد ضربة رأس ولكنها جاءت غير متقنة لتعلو العارضة بقليل، ليرد بيل بتسديدة ضعيفة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن.
هدأ إيقاع المباراة تماما حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب بلا فاعلية ليطلق الحكم الانكليزي صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي نسبي لأيرلندا الشمالية، ولكن على عكس سير اللقاء، أهدر سام فوكس فرصة محققة لويلز في الدقيقة 53 بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق رامسي ليسدد ضربة رأس ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.
ولم تمر سوى دقيقتين حتى سدد اوليفير نورود لاعب أيرلندا الشمالية من على حدود المنطقة ولكن امسكها هينيسي على مرتين.

ودفع كريس كولمان مدرب ويلز بتبديله الأول في الدقيقة 55 بنزول هال روبسون كانو بدلا من فوكس.
ووقف ماكجوفيرن حائلا دون اهتزاز شباكه في الدقيقة 58 بعدما تصدى ببراعة لركلة حرة مباشرة نفذها جاريث بيل الذي وضع الكرة على يسار الحارس الذي أبعد الكرة في الوقت المناسب.

وأجرى المنتخب الويلزي تبديله الثاني في الدقيقة 64 بنزول جوناثان ويليامز بدلا من جو ليدلي، ليرد منتخب أيرلندا الشمالية بتبديله الأول في الدقيقة 69 بنزول كونور واشنطن بدلا من جيمي وارد. وجاءت الدقيقة 75 لتشهد الهدف الأول لويلز والتي جاءت عبر النيران الصديقة عن طريق جاريث مكاولي.
وحاول مكاولي إبعاد التمريرة العرضية التي مررها جاريث بيل من الناحية اليسرى، ولكنه وضع الكرة بقدمه على يسار ماكغوفيرن الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تحتضن شباكه.

وأجرى منتخب أيرلندا الشمالية تبديلين بنزول نيال ماكجرين وجوش ماجنيس بدلا من أوليفر نورود ومكاولي في الدقيقتين 80 و85 وأوقف الحكم الانكليزي اللقاء لبعض الوقت من أجل علاج أشلي ويليامز وجوناثان ويليامس لاعبا منتخب ويلز اللذين اصطدما ببعضهما البعض في منتصف الملعب.

كثف منتخب أيرلندا الشمالية من هجماته بحثا عن إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة ولكن باءت جميع محاولاته بالفشل في ظل العشوائية التي اتسمت بها هجماته، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لويلز بهدف نظيف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب ويلز يتأهل لربع نهائي اليورو بعد مواجهة نارية مع أيرلندا الشمالية منتخب ويلز يتأهل لربع نهائي اليورو بعد مواجهة نارية مع أيرلندا الشمالية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday