بلجيكا تقضي على أحلام المجر برباعية قاسية وتصعد إلى مواجهة ويلز في اليورو
آخر تحديث GMT 09:35:08
 فلسطين اليوم -

ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية في دور الستة عشر

"بلجيكا" تقضي على أحلام "المجر" برباعية قاسية وتصعد إلى مواجهة "ويلز" في "اليورو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بلجيكا" تقضي على أحلام "المجر" برباعية قاسية وتصعد إلى مواجهة "ويلز" في "اليورو"

"بلجيكا" تقضي على أحلام "المجر" برباعية قاسية
لندن - سليم كرم

وضع منتخب بلجيكا حدًا لمغامرة منافسه المجر وحقق فوزًا ساحقًا برباعية نظيفة، الأحد، على ملعب "تولوز" في دور الستة عشر، في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" ليصعد إلى دور الثمانية لأول مرة منذ نسخة 1980 ويودع المنتخب المجري البطولة بعد مشاركة مميزة. وانتظر المنتخب البلجيكي 10 دقائق فقط لهز شباك المجر بهدف توبي الديرفيريلد بضربة رأس، وعزز تقدمه بهدف ثانٍ في الدقيقة 78 عن طريق البديل باتشواي وسجل هازارد الهدف الثالث في الدقيقة 79 وأحرز كاراسكو الهدف الرابع في الدقيقة 90، وصعد منتخب بلجيكا بهذا الفوز لمواجهة ويلز في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل. وبدأ المنتخب البلجيكي المباراة بضعط هجومي مكثف أملًا في إحراز هدف مبكر بمحاولة من هازارد ثم فرصة من جانب دي بروين الذي سدد فوق العارضة وكرة آخرى أبعدها دفاع المجر إلى دي بروين الذي سدد بجوار القائم ولكن التحكم في معركة الوسط الملعب كان للمنتخب البلجيكي.

وفي الدقيقة العاشرة ، نجح منتخب بلجيكا في إحراز هدف التقدم من تمريرة عرضية متقنة عبر خطأ وجهها دي بروين ليهز اللاعب توبي الديرفيريلد الشباك بضربة رأس رائعة منحت الفريق الأفضلية بعد السيطرة في الدقائق العشر الأولى. وأهدر لوكاكو محاولة خطيرة لبلجيكا وكاد كوروتوا حارس بلجيكا أن يتسبب في مشكلة بعد أن تعثر وسقط أرضًا ولكن الكرة مرت خارج الخطوط، وبدأ المنتخب المجري الظهور بقوة في وسط الملعب ووجه المدفعجي  دزسودزساك تسديدة في يد الحارس كوروتوا في الدقيقة 21.

وأنقذ الحارس كيرالي فرصة خطيرة لبلجيكا بعد محاولة من الجبهة اليمنى للجناح ميرتينيز، وحرم التسلل هازارد من انفراد صريح ولكن الضغط البلجيكي ظل مستمرًا، وصنع لوكاكو فرصة خطيرة لدي بروين المنطلق ومرر إليه كرة بينية وسدد برأسه في يد حارس المجر ووقع ميرتينيز في مصيدة التسلل ونال كادار مدافع المجر البطاقة الصفراء للخشونة ووجه دي بروين تسديدة صاروخية ردتها العارضة في الدقيقة 35.

ومرت تسديدة  ناينجولان بجوار القائم ثم فرصة آخرى من دي بروين ردها الحارس كيرالي ، وباغت منتخب المجر الجميع بتسديدة قوية علت العارضة عن طريق  لوفرينكسيكس ثم تسديدة آخرى من دزسودزساك مرت بجوار القائم وأضاع المنتخب البلجيكي فرصة سهلة لإضافة الهدف الثاني بعد تألق الحارس كيرالي الذي تصدى لتسديدة لوكاكو ثم محاولة هازارد التي أبعدها الدفاع لينتهي الشوط الأول بتقدم بلجيكي. وانتفض المنتخب المجري في بداية الشوط الثاني مع مشاركة اللاعب إيليك على حساب زولتان جيرا، واندفع لاعبو المجر للهجوم وكاد هازارد أن يضيف الهدف الثاني لبلجيكا وحصل المدافع آدم لانج على البطاقة الصفراء ونظم إيليك محاولة قريبة أبعدها دفاع بلجيكا ثم تسديدة من دزسودزساك أنقذها الدفاع ببراعة.

وضاعت فرصة آخرى من ميرتينيز وتصدى كيرالي لمحاولة بلجيكية آخرى، ونال إيليك إنذارًا بسبب الخشونة ووجه ناينجولان تسديدة قوية فوق العارضة وأبعد كورتوا محاولة قريبة من جانب بينتر لاعب المجر ونال فيرمالين مدافع بلجيكا البطاقة الصفراء، وأشرك المنتخب البلجيكي الجناح السريع كاراسكو على حساب ميرتينيز في الدقيقة 70 لتنشيط الخط الأمامي.

وانطلق هازارد وأبعد دفاع المجر محاولة خطيرة للنجم البلجيكي ومرر لوفرينكسيكس لاعب المجر كرة خطيرة بجوار القائم وأشرك المنتخب المجري اللاعب نيكوليش بدلًا من بينتر في الدقيقة 75، وأجرى المنتخب البلجيكي تغييرًا بنزول باتشواي على حساب لوكاكو غير الموفق.و أضاع كاراسكو محاولة قريبة لمنتخب بلجيكا بعدما فشلت محاولته لمراوغة المدافع كادار وأطلق باتشواي البديل رصاصة الرحمة على المنتخب المجري بعدما استغل تمريرة هازارد السحرية والعرضية وهز الشباك ببراعة في الدقيقة 78 ليسجل الهدف الثاني لبلجيكا.

وكلل هازارد مجهوده في المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 79 بعدما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء واخترق الدفاع ووجه تسديدة قوية سكنت الشباك ليعزز الفوز البلجيكي وسط استسلام تام للمجر، وخرج هازارد لصالح زميله فيلايني في الدقيقة 81 لإراحة الجوهرة البلجيكية بعد ضمان الفوز بينما شارك دانييل بودي في صفوف المجر على حساب جوهاز.و أضاع شالاي محاولة للمجر لاقتناص هدف حفظ ماء الوجه ثم تصويبة آخرى تصدى لها الحارس كورتوا، ونال باتشواي البطاقة الصفراء ثم أنقذ كورتوا محاولة آخرى للمجر قبل أن يسجل كاراسكو الهدف الرابع في الدقيقة 90 من انطلاقة سريعة مستغلاً تمريرة ناينجولان، ونال فيلايني البطاقة الصفراء قبل أن ينهي الحكم اللقاء بفوز ساحق لبلجيكا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلجيكا تقضي على أحلام المجر برباعية قاسية وتصعد إلى مواجهة ويلز في اليورو بلجيكا تقضي على أحلام المجر برباعية قاسية وتصعد إلى مواجهة ويلز في اليورو



 فلسطين اليوم - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 03:44 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 فلسطين اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 21:35 2019 الخميس ,11 تموز / يوليو

تونس تعبر إلى نصف النهاية على حساب مدغشقر

GMT 07:21 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

"تغيير مكان الشوكة" أبرز أخطاء ترتيب مائدة الطعام

GMT 02:00 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

مزجت بين قماش الملس والجينز في العباءات

GMT 02:40 2016 الجمعة ,29 إبريل / نيسان

الثلج يتسبب في وجود علامات غامضة في بحر قزوين

GMT 01:45 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

غادة عادل تكشّف عن أسباب نجاح برنامج "تعشبشاي"

GMT 19:30 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

كشف حقيقة فسخ خطوبة أسماء شريف منير ومحمود حجازي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday