أتليتكو مدريد يتغلب على بايرن ميونخ بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

ينتظر مباراة العودة أملاً في الوصول إلى النهائي

أتليتكو مدريد يتغلب على بايرن ميونخ بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أتليتكو مدريد يتغلب على بايرن ميونخ بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

فرجة لاعبي فريق أتلتيكو مدريد بإحراز الهدف الوحيد في المباراة
مدريد - لينا العاصي

فاز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدف نظيف، مساء اليوم الأربعاء على إستاد "فيسنتي كالديرون" معقل "الروخي بلانكوس" في العاصمة الإسبانية مدريد في ختام مرحلة الذهاب في الدور النصف نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم, سجل النجم الإسباني الصاعد ساول نيغويز هدف التقدم لأتلتيكو مدريد بعدما تلاعب بمدافعي بايرن ميونيخ قبل ان يسددها على يمين نوير في الدقيقة (11).

وثأر أتلتيكو مدريد من خسارته أمام بايرن ميونيخ في نهائي البطولة عام 1974 بفوز ثمين ، وكسر الروخي بلانكوس القاعدة التي تقضي بتفوق المنافس عندما يتقدم اتلتيكو في بداية اللقاء.

ويقام لقاء العودة بين الفريقين يوم الثلاثاء 3 أيار/مايو على استاد "اليانتس آرينا" معقل الفريق البافاري, ولعب الأرجنتيني دييغو سيميوني ، مدرب أتلتيكو مدريد، بطريقة (4-4-2) معتمدًا على الثنائي الهجومي الفرنسي غريزمان والاسباني توريس مع مساندة من لاعبي الوسط الاسباني كوكي ومواطنيه اريناس وساول نيجويز والارجنتيني ماتياس فرنانديز, وفي المقابل لعب الاسباني بيب غوارديولا ، مدرب بايرن ميونيخ، بطريقة (4-1-4-1) معتمدا على البولندي ليفاندوفسكي كمهاجم وحيد مع مساندة من رباعي الوسط الفرنسي كومان والتشيلي فيدال والبرازيلي دوغلاس كوستا والاسباني الكانترا.

وتفوق الأرجنتيني سيميوني ،مدرب اتلتيكو، على نظيره غوارديولا في ادارة اللقاء تكتيكيا وانتزع فوزا ثمينا تاركا لمنافسه الاستحواذ على الكرة دون خطورة على مرمى أصحاب الارض, وجاءت بداية اللقاء مثيرة من الجانبين مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض ، وكانت أول فرصة عبر تسديدة نيغويز التي تصدى لها ببراعة نوير، حارس بايرن ميونيخ، (3)، تبعه توريس بتسديدة اولى مرت بجوار القائم (5) ومحاولة أخرى تصدى لها نوير (8).

وترجم أتلتيكو مدريد أفضليته بهدف التقدم الذي جاء من مجهود فردي للنجم نيغويز بعد ان استلم الكرة من زميله ماتياس فرنانديز وانطلق بالكرة مراوغا 4 مدافعين قبل ان يسددها على يمين مانويل نوير ، حارس بايرن ميونيخ، لتتهادي داخل الشباك في الدقيقة (11).

وكاد التشيلي فيدال أن يسجل هدف ادراك التعادل للضيوف من رأسية أبعدها الاوروغوياني خوسي ماريا خيمينيز، مدافع أتلتيكو مدريد، من على خط المرمى برأسه إلى ركنية (12) قبل ان يبعد اوبلاك ،حارس اتلتيكو، رأسية اخرى لفيدال بقبضة يده في الدقيقة (13).

وسدد ديفيد الابا كرة قوية مرت فوق العارضة (17) قبل ان يسدد دوغلاس كوستا كرة قوية من كرة ثابتة ارتطمت في الشباك الخارجية لمرمى اتلتيكو مدريد (25)، تبعه لام بتسديدة مرت عالية فوق العارضة (28)، ورد جريزمان بتسديدة أبعدها مدافعي بايرن ميونيخ (30).

وفي الدقائق المتبقية من الشوط الاول لعب مدربا الفريقين بتأمين دفاعي على حساب الجانب الهجومي وتمركز اللعب في وسط الملعب بعدما أغلق كل فريق مفاتيح اللعب لدى الاخر، وجاءت أغلب المحاولات عشوائية حيث سدد فيدال كرة مرت بجوار القائم (36)، ولعب كوكي كرة بالكعب ابعدها مدافع بايرن ميونيخ خافيير مارتينيز لركنية تبعه خوان بيرنات بمحاولة اخرى مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

ودخل الضيوف الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل واستمر مسلسل اهدار الفرص من لاعبي بايرن حيث لعب كومان رأسية مرت بجوار القائم تبعه ديفيد الابا بتسديدة صاروخية ارتطمت في العارضة (53), ولعب خافيير مارتينيز رأسية قوية تصدى لها ببراعة اوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، في الدقيقة (56)، بينما مرت أهدر ليفاندوفسكي هدف محقق وسدد الكرة برعونة لتمر عرضية بجوار مرمى اوبلاك (63), ودفع بيب غوارديولا ، مدرب بايرن ميونيخ، بالبديل الفرنسي فرانك ريبيري على حساب مواطنه كومان (64)، قبل ان يشرك توماس مولر بدلا من الكانترا (70) لتشيط هجوم الفريق البافاري.

واستمر بحث فريق بايرن ميونيخ عن هدف التعادل طويلا حيث مرت تسديدة دوجلاس كوستا فوق العارضة (71)، فبل ان يتصدى اوبلاك لتسديدة فيدال القوية منقذا هدف محقق (73) ، ورد عيه اريناس بتسديدة بجوار القائم (73)، تبعه توريس بتسديدة ارتطمت في قائم مرمى نوير لترتد الى كوكي الذي سددها قوية ليتصدى لها نوير ببراعة (75).

وأجرى غوارديولا تبديله الثالث بمشاركة المدافع المغربي المهدي بنعطية على حساب بيرنات (77)، وسدد الابا كرة قوية لبايرن ميونيخ مرت فوق العارضة (80).

وخلال الدقائق العشر الاخيرة في اللقاء نجح سيميوني في المحافظة على تقدم فريقه بتأمين دفاعه وإغلاق مفاتيح اللعب لدى الفريق البافاري ، وأجرى مدرب اتلتيكو اول تبديلاته في الدقيقة (85) بمشاركة الغاني توماس تييي بارتي بدلا من نيغويز، صاحب الهدف.

وسدد دوجلاس كوستا كرة قوية أبعدها نوير (87)، ورد ماتياس فرنانديز بتسديدة بجوار القائم (89)، قبل ان يكرر كوستا محاولاته بتسديدة مرت فوق العارضة تبعه الابا بتسديدة بجوار القائم بينما تصدى اوبلاك لمحاولة البديل بنعطية قبل ان يتصدى لمحاولة اخرى من فيدال ليحافظ على فوز فريقه وتنتهي المباراة بعدها بفوز أتلتيكو على بايرن بهدف نظيف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أتليتكو مدريد يتغلب على بايرن ميونخ بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أتليتكو مدريد يتغلب على بايرن ميونخ بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 12:12 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

أجمل أشكال ديكورات جدران المنازل الحديثة

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:58 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

انتشار مكثف للجيش الأميركي في واشنطن بعد اقتحام الكونغرس

GMT 12:29 2019 الأحد ,19 أيار / مايو

تميمات غير تقليدية لـ"تسريحات" غرف النوم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday