أتليتكو مدريد يتغلب على بايرن ميونخ بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث GMT 13:02:09
 فلسطين اليوم -

ينتظر مباراة العودة أملاً في الوصول إلى النهائي

أتليتكو مدريد يتغلب على بايرن ميونخ بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أتليتكو مدريد يتغلب على بايرن ميونخ بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

فرجة لاعبي فريق أتلتيكو مدريد بإحراز الهدف الوحيد في المباراة
مدريد - لينا العاصي

فاز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدف نظيف، مساء اليوم الأربعاء على إستاد "فيسنتي كالديرون" معقل "الروخي بلانكوس" في العاصمة الإسبانية مدريد في ختام مرحلة الذهاب في الدور النصف نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم, سجل النجم الإسباني الصاعد ساول نيغويز هدف التقدم لأتلتيكو مدريد بعدما تلاعب بمدافعي بايرن ميونيخ قبل ان يسددها على يمين نوير في الدقيقة (11).

وثأر أتلتيكو مدريد من خسارته أمام بايرن ميونيخ في نهائي البطولة عام 1974 بفوز ثمين ، وكسر الروخي بلانكوس القاعدة التي تقضي بتفوق المنافس عندما يتقدم اتلتيكو في بداية اللقاء.

ويقام لقاء العودة بين الفريقين يوم الثلاثاء 3 أيار/مايو على استاد "اليانتس آرينا" معقل الفريق البافاري, ولعب الأرجنتيني دييغو سيميوني ، مدرب أتلتيكو مدريد، بطريقة (4-4-2) معتمدًا على الثنائي الهجومي الفرنسي غريزمان والاسباني توريس مع مساندة من لاعبي الوسط الاسباني كوكي ومواطنيه اريناس وساول نيجويز والارجنتيني ماتياس فرنانديز, وفي المقابل لعب الاسباني بيب غوارديولا ، مدرب بايرن ميونيخ، بطريقة (4-1-4-1) معتمدا على البولندي ليفاندوفسكي كمهاجم وحيد مع مساندة من رباعي الوسط الفرنسي كومان والتشيلي فيدال والبرازيلي دوغلاس كوستا والاسباني الكانترا.

وتفوق الأرجنتيني سيميوني ،مدرب اتلتيكو، على نظيره غوارديولا في ادارة اللقاء تكتيكيا وانتزع فوزا ثمينا تاركا لمنافسه الاستحواذ على الكرة دون خطورة على مرمى أصحاب الارض, وجاءت بداية اللقاء مثيرة من الجانبين مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض ، وكانت أول فرصة عبر تسديدة نيغويز التي تصدى لها ببراعة نوير، حارس بايرن ميونيخ، (3)، تبعه توريس بتسديدة اولى مرت بجوار القائم (5) ومحاولة أخرى تصدى لها نوير (8).

وترجم أتلتيكو مدريد أفضليته بهدف التقدم الذي جاء من مجهود فردي للنجم نيغويز بعد ان استلم الكرة من زميله ماتياس فرنانديز وانطلق بالكرة مراوغا 4 مدافعين قبل ان يسددها على يمين مانويل نوير ، حارس بايرن ميونيخ، لتتهادي داخل الشباك في الدقيقة (11).

وكاد التشيلي فيدال أن يسجل هدف ادراك التعادل للضيوف من رأسية أبعدها الاوروغوياني خوسي ماريا خيمينيز، مدافع أتلتيكو مدريد، من على خط المرمى برأسه إلى ركنية (12) قبل ان يبعد اوبلاك ،حارس اتلتيكو، رأسية اخرى لفيدال بقبضة يده في الدقيقة (13).

وسدد ديفيد الابا كرة قوية مرت فوق العارضة (17) قبل ان يسدد دوغلاس كوستا كرة قوية من كرة ثابتة ارتطمت في الشباك الخارجية لمرمى اتلتيكو مدريد (25)، تبعه لام بتسديدة مرت عالية فوق العارضة (28)، ورد جريزمان بتسديدة أبعدها مدافعي بايرن ميونيخ (30).

وفي الدقائق المتبقية من الشوط الاول لعب مدربا الفريقين بتأمين دفاعي على حساب الجانب الهجومي وتمركز اللعب في وسط الملعب بعدما أغلق كل فريق مفاتيح اللعب لدى الاخر، وجاءت أغلب المحاولات عشوائية حيث سدد فيدال كرة مرت بجوار القائم (36)، ولعب كوكي كرة بالكعب ابعدها مدافع بايرن ميونيخ خافيير مارتينيز لركنية تبعه خوان بيرنات بمحاولة اخرى مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

ودخل الضيوف الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل واستمر مسلسل اهدار الفرص من لاعبي بايرن حيث لعب كومان رأسية مرت بجوار القائم تبعه ديفيد الابا بتسديدة صاروخية ارتطمت في العارضة (53), ولعب خافيير مارتينيز رأسية قوية تصدى لها ببراعة اوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، في الدقيقة (56)، بينما مرت أهدر ليفاندوفسكي هدف محقق وسدد الكرة برعونة لتمر عرضية بجوار مرمى اوبلاك (63), ودفع بيب غوارديولا ، مدرب بايرن ميونيخ، بالبديل الفرنسي فرانك ريبيري على حساب مواطنه كومان (64)، قبل ان يشرك توماس مولر بدلا من الكانترا (70) لتشيط هجوم الفريق البافاري.

واستمر بحث فريق بايرن ميونيخ عن هدف التعادل طويلا حيث مرت تسديدة دوجلاس كوستا فوق العارضة (71)، فبل ان يتصدى اوبلاك لتسديدة فيدال القوية منقذا هدف محقق (73) ، ورد عيه اريناس بتسديدة بجوار القائم (73)، تبعه توريس بتسديدة ارتطمت في قائم مرمى نوير لترتد الى كوكي الذي سددها قوية ليتصدى لها نوير ببراعة (75).

وأجرى غوارديولا تبديله الثالث بمشاركة المدافع المغربي المهدي بنعطية على حساب بيرنات (77)، وسدد الابا كرة قوية لبايرن ميونيخ مرت فوق العارضة (80).

وخلال الدقائق العشر الاخيرة في اللقاء نجح سيميوني في المحافظة على تقدم فريقه بتأمين دفاعه وإغلاق مفاتيح اللعب لدى الفريق البافاري ، وأجرى مدرب اتلتيكو اول تبديلاته في الدقيقة (85) بمشاركة الغاني توماس تييي بارتي بدلا من نيغويز، صاحب الهدف.

وسدد دوجلاس كوستا كرة قوية أبعدها نوير (87)، ورد ماتياس فرنانديز بتسديدة بجوار القائم (89)، قبل ان يكرر كوستا محاولاته بتسديدة مرت فوق العارضة تبعه الابا بتسديدة بجوار القائم بينما تصدى اوبلاك لمحاولة البديل بنعطية قبل ان يتصدى لمحاولة اخرى من فيدال ليحافظ على فوز فريقه وتنتهي المباراة بعدها بفوز أتلتيكو على بايرن بهدف نظيف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أتليتكو مدريد يتغلب على بايرن ميونخ بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أتليتكو مدريد يتغلب على بايرن ميونخ بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا



تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 07:49 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

اعدام شابة ايرانية شنقًا يثير ادانات دولية

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:24 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بيت من صخور "الغرانيت" دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال

GMT 13:10 2017 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

ممارسة الجنس تكفي لتنشيط جميع عضلات الجسم

GMT 01:50 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

مشكلة بروز الأسنان وإعوجاجها هو نتاج وراثي

GMT 03:51 2017 الأربعاء ,10 أيار / مايو

إطلاق السيارة الجديدة "جاكورا XF" بمواصفات أفضل

GMT 13:52 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيات تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة Abarth 595 Pista
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday