ليفربول  الإنكليزي في امتحان صعب أمام فياريال على  ملعب المادريجال
آخر تحديث GMT 09:35:08
 فلسطين اليوم -

في الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي

ليفربول الإنكليزي في امتحان صعب أمام فياريال على ملعب المادريجال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ليفربول  الإنكليزي في امتحان صعب أمام فياريال على  ملعب المادريجال

ليفربول الإنكليزي
مدريد - لينا العاصي

يبدو ليفربول الإنكليزي مرشحا لتخطي فياريال الاسباني في الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، عندما يحل عليه، الخميس ذهابًا في تمام الساعة 8 بتوقيت القاهرة، على ملعب المادريجال، وصحيح ان فياريال قدم بداية موسم مميزة ويحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري الاسباني، الا ان مستواه تراجع مؤخرا ولم ينجح بتحقيق الفوز في اخر 3 مباريات، فخسر امام ريال مدريد ورايو فايكانو.

ولم ينجح مهاجم فياريال روبرتو سولدادو بهز الشباك سوى مرة يتيمة في اخر 11 مباراة، لكن زميله الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو (9 اهداف في المركز الثاني وراء المتصدر اريتز ادوريز مهاجم اتلتيك بلباو الاسباني) يقوم بالواجب التهديفي ويعتبر الخطر الابرز لدى الغواصات الصفراء.

ويبحث فياريال عن التأهل الى نهائي احدى البطولات الاوروبية الكبرى لاول مرة في تاريخه. وسقط امام مواطنه فالنسيا في نصف نهائي كأس الاتحاد الاوروبي 2004 وامام ارسنال الإنكليزي في نصف نهائي دوري الابطال 2006، كما تفوق عليه بورتو البرتغالي بسهولة في نصف نهائي الدوري الاوروبي 2011.

في المقابل، يحتل ليفربول المركز السابع في الدوري الانجليزي ولم يخسر في اخر 5 مباريات في البرمير ليج. وقال مدربه الالماني يورجن كلوب الذي يعاني من بعض الاصابات: "الزخم لا يعني ان تمتلك تشكيلة جاهزة، بل ان تكون جاهزا للقتال، فياريال مثلنا خاض مباريات كثيرة. خاضوا مباراة ريال سوسييداد بعدنا وهم يحاربون للتأهل الى دوري الابطال".

ويغيب عن تشكيلة الحمر المهاجم البلجيكي كرييستيان بنتيكي (ركبة)، الالماني ايمري جان (كاحل)، جو جوميز (ركبة)، جوردان هندرسون (ركبة) والبلجيكي ديفوك اوريجي (كاحل)، ورأى دنيس سواريز لاعب وسط فياريال الهجومي الذي احرز اللقب مع اشبيلية الموسم الماضي: "كان فياريال قريبا من النهائي عدة مرات، لذا نحن مصممون على بلوغه هذه المرة"، ويغيب عن فياريال البرازيلي ليو باتيستاو ويحوم الشك حول مشاركة خاومي كوستا والارجنتيني ماتيو موساكيو.

برغم تراجع فياريال، الا ان الاسباني فرناندو مورينتيس مهاجم ليفربول السابق حذر الحمر من ان خصمه يعد "احد ابرز اندية الليجا راهنا: "الكل قال ان فياريال هو الفريق المناسب لليفربول في نصف النهائي، لكنه يتقدم على اشبيلية في ترتيب الدوري الاسباني. يلعبون بشكل جيد جدا. ذهنيتهم قوية ومدربهم يحب الهجوم دوما"، وكان ليفربول تأهل على حساب بوروسيا دوتموند الالماني (1-1 و4-3)، وفياريال على سبارتا براج التشيكي (2-1 و4-2)، وهما يلتقيان لاول مرة في المسابقات الاوروبية.

ويبحث ليفربول عن لقبه القاري الثاني عشر، والثالث في هذه المسابقة بعد 1973 و1976 و2001، والتقى ليفربول ثلاث مرة مع اندية اسبانية في نصف نهائي المسابقة، اخرها خسارته امام اتلتيكو مدريد الاسباني في 2010 بفارق الاهداف المسجلة خارج ارضه. وتغلب على برشلونة في 1976 و2001 عندما نجح باحراز اللقب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليفربول  الإنكليزي في امتحان صعب أمام فياريال على  ملعب المادريجال ليفربول  الإنكليزي في امتحان صعب أمام فياريال على  ملعب المادريجال



 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 03:44 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 فلسطين اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 21:35 2019 الخميس ,11 تموز / يوليو

تونس تعبر إلى نصف النهاية على حساب مدغشقر

GMT 07:21 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

"تغيير مكان الشوكة" أبرز أخطاء ترتيب مائدة الطعام

GMT 02:00 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

مزجت بين قماش الملس والجينز في العباءات

GMT 02:40 2016 الجمعة ,29 إبريل / نيسان

الثلج يتسبب في وجود علامات غامضة في بحر قزوين

GMT 01:45 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

غادة عادل تكشّف عن أسباب نجاح برنامج "تعشبشاي"

GMT 19:30 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

كشف حقيقة فسخ خطوبة أسماء شريف منير ومحمود حجازي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday