جورج ويا يعلن خوض انتخابات الرئاسة لجمهورية ليبيريا للمرة الثانية
آخر تحديث GMT 09:14:13
 فلسطين اليوم -

أكد أنه ضحية الفقر مثل غالبية أبناء الشعب

جورج ويا يعلن خوض انتخابات الرئاسة لجمهورية ليبيريا للمرة الثانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جورج ويا يعلن خوض انتخابات الرئاسة لجمهورية ليبيريا للمرة الثانية

أفضل لاعب في العالم عام 1995 «جورج ويا»
باريس - يوسف محمد

عاد أفضل لاعب في العالم عام 1995 «جورج ويا» ليرشح نفسه لانتخابات رئاسة جمهورية ليبيريا للمرة الثانية في غضون 11 عامًا، وكان أخفق في المرة الأولى عندما ترشح عام 2005 أمام آلان جونسون سيرليف.

 نجم باريس سان جيرمان وميلان وتشيلسي السابق، وأهم لاعب كرة قدم في تاريخ القارة الأفريقية بصفته أحد أعضاء قائمة فريق القرن الـ20 الذي أعلنه "فيفا"، قال إن لديه «رؤية» لتحويل بلاده من وضعها الراهن لوضع أفضل بين دول القارة ، ويأمل في الحصول على فرصة لتولي الرئاسة.  وتنطلق الانتخابات الرئاسية في ليبيريا هذا العام وتستمر حتى مطلع العام الجديد، وطبقًا لدستور البلاد يُسمح لجورج ويا الترشح للانتخابات مرة أخرى.

وخلال مسيرة ويا الكروية أصبح سفيرًا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وفي وقت لاحق بعد اعتزاله للمستديرة تحول إلى السياسة، وهو حاليًا عضو مجلس الشيوخ عن ولاية غرب مونتسيرادو التي تضم العاصمة مونروفيا. وسبق لويا الترشح لمنصب نائب رئيس البلاد «ونستون توبمان» عام 2011، غير أن محاولته باءت بالفشل نظرًا إلى انتمائه لحزب المعارضة «التغيير الديمقراطي».

 وقال ويا أثناء إعلان ترشيحه إنه كان ضحية الفقر على غرار العديد من أبناء الشعب الليبيري، ويسعى لتقديم برنامج مبني على أسس لنشر التعليم وتخليص البلاد من الجهل والفقر. وحرص ويا على السكوت لمدة دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا فيروس «إيبولا» قبل بدء الخطاب أمام حشد هائل من أنصاره، وبعد استئناف كلمته قال «تجمعنا هنا اليوم من أجل مستقبل بلدنا وشعبنا، في السنوات العشر الأخيرة واصل شعبنا العيش في ظروف صعبة من الفقر المدقع والفوضى التعليمية والنظام الصحي الكارثي، وانقطاع الكهرباء، ونقل المياه من أماكن بعيدة عن التجمعات السكنية في أنابيب». وأكمل بحماس «أنا مثلي مثلكم، كنت ضحية الفقر، وعشت نفس الظروف ونفس الأوقات الصعبة، ولم أكن أملك رسوم مدرستي».

وصنفت منظمة الأبحاث أداء «جورج ويا» رفقة مجلس الشيوخ في الآونة الأخيرة بتصنيف منخفض بعض الشيء، لكن أعضاء حزبه من جميع أنحاء ليبيريا قدموا التماسًا بترشحه للانتخابات الرئاسية، ويعتقدون أنه الرجل المناسب لحل العديد من المشاكل في البلاد. وتعهد ويا في خطابه بزيادة في الميزانية والعمل على الوئام الديني ودعم التعليم المهني، وأنهى بقوله وسط تصفيق حار «الله معنا، والأمل لا يزال حيا». 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جورج ويا يعلن خوض انتخابات الرئاسة لجمهورية ليبيريا للمرة الثانية جورج ويا يعلن خوض انتخابات الرئاسة لجمهورية ليبيريا للمرة الثانية



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday