الفرعون الأميركي ضمن قائمة مرشحة لجائزة أفضل رياضي
آخر تحديث GMT 13:56:07
 فلسطين اليوم -

حصد فرس الرهان كأس "بريدرز" في البطولة الأخيرة 

"الفرعون الأميركي" ضمن قائمة مرشحة لجائزة أفضل رياضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الفرعون الأميركي" ضمن قائمة مرشحة لجائزة أفضل رياضي

بطولة كأس بريدر
واشنطن ـ يوسف مكي

تصدّر اسم الفرس "الفرعون الأميركي" قائمة مجلة "Sports Illustrated" في تقرير يضم المرشحين لجائزة أفضل رياضي في العام بعد أن أصبح أول فرس سباقات يتوج ثلاث مرات ويحصد ألقاب "كنتاكي ديربي" و"رهانات بريكنيس" و"بيلمونت" فضلاً عن الفوز بكأس "بريدرز".

وسيكون على المحررين الاختيار من بين لاعب "برشلونة" الحائز على الثلاثية ليونيل ميسي، إلى جانب جوردان سبيث الفائز بالبطولات الكبرى مرتين فضلاً عن روندا روسي التي تهيمن على رياضة فنون القتال المتنوع. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز في كانون الأول/ديسمبر.

ويبلغ "الفرعون الأميركي" من العمر ثلاثة أعوام، وفاز بالتتويج الثلاثي عقب حصد ألقاب "كنتاكي ديربي" و"رهانات بريكنيس" و"بيلمونت" فضلاً عن الفوز بكأس "بريدرز" ليصبح بذلك الأول الذي يفوز في البطولات الأربع الكبرى.

ويعتبر ليونيل ميسي ظاهرة عالميّة ونجح في أن يجمع بين البطولات الثلاث، الدوري الإسباني الممتاز وكأس ملك إسبانيا واللقب الرابع في بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق "برشلونة"، ليصبح بذلك اللاعب المفضل لنيل جائزة الكرة الذهبية في الوقت الذي تمكن من أن يعبر ببلاده نحو المباراة النهائية لبطولة كأس أميركا الجنوبية.

الفرعون الأميركي ضمن قائمة مرشحة لجائزة أفضل رياضي

وحصد نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً ألقاب البطولات الأربع الكبرى في رياضة التنس وهي أستراليا المفتوحة و"ويمبلدون" وأميركا المفتوحة ثلاث مرات، فيما كان قريباً من الحصول على لقب بطولة فرنسا المفتوحة ولكنه لم يستطع الفوز باللقب بعد الوصول إلى المباراة النهائية. وبذلك يكون اللاعب الصربي خاض 22 مباراة من دون خسارة وحصد عشرة ألقاب خلال عام 2015.

وتهيمن روندا روسي على رياضة فنون القتال المتنوع للسيدات، في وزن الديك، لتصبح أفضل من أي ملاكمة أخرى. واستطاعت في العام الحالي تحقيق الفوز من الجولة الأولي أمام كات زينجانو وبيث كوريـا.

ويعد العداء الجامايكي، يوسين بولت، أسرع  رجل في العالم، ودافع عن ألقابه في سباقات 100 و200 متر في بطولة العالم التي أقيمت في بكين ليحصد بذلك معظم الميداليات في تاريخ هذه الرياضات.

أما "كنساس سيتي رويالز" فقد عاد بقوة بعد خسارته أمام ""Giants في بطولة العالم العام المنصرم، من خلال تحقيق أول لقب منذ عام 1985 حيث عوض الفريق تأخره بالتغلب على "آستروس" في الدوري الأميركي ALDS قبل عبور "ميتس" بنتيجة 4 – 1 في النهائي.

ويعتبر جوردان سبيث، لاعب الغولف البالغ من العمر 22 عاماً أصغر فائز في بطولتي الأساتذة وأميركا المفتوحة، كما أنه لايزال ينافس على اثنتين من البطولات الكبرى المتبقية هذا العام. واستطاع أخيرًا حصد التصنيف رقم 1 على العالم في بطولة الغولف العالمية والتي أقيمت في الصين.

الفرعون الأميركي ضمن قائمة مرشحة لجائزة أفضل رياضي

وحققت سيرينا ويليامز، 21 فوزاً  في بطولات أستراليا المفتوحة و فرنسا المفتوحة وويمبلدون، لتنهي العام وهي المصنفة الأولى على العالم للمرة الخامسة عقب تحقيق الفوز في 53 مباراة.

ويعتبر ستيف كيري، نجم فريق "غولدن ستيت واريورز" الذي فاز في نهائي دوري كرة السلة للمحترفين NBA على ليبرون جيمس لاعب "كليفلاند كافاليرز"، ليصبح بذلك أفضل لاعب في الدوري وصاحب الرقمال قياسي في الكرات ثلاثية النقاط خلال الموسم.

وتجري لاعبة الجمباز، سيمون بايلز، البالغة من العمر 18 عامًا استعداداتها بقوة لخوض دورة الألعاب الأوليمبية العام المقبل في ريو دي جانيرو. بعد أن تمكنت من الفوز في ثلاث بطولات على التوالي، كما قادت فريق الولايات المتحدة إلى الفوز بثالث ميدالية ذهبية على التوالي في بطولة العالم.

وتستحق توماس دافيز، الثناء لدورها في مساعدة الأطفال المحرومين وأسرهم عبر مؤسسة الأحلام توماس دافيز. فضلا عن أن القائمة تضم نجمة كرة القدم الأميركية كارلي لويد التي سجلت ثلاثة أهداف في لقاء المنتخب الأميركي مع اليابان بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين في نهائي كأس العالم، ليكون أسرع "ثلاثي" على مر التاريخ في مسابقات الرجال والنساء. كما أن أهدافها الستة خلال البطولة ساعدت في حصولها على جائزة الكرة الذهبية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفرعون الأميركي ضمن قائمة مرشحة لجائزة أفضل رياضي الفرعون الأميركي ضمن قائمة مرشحة لجائزة أفضل رياضي



 فلسطين اليوم -

تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 07:38 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 04:01 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جورجيا فاولر تطلّ في فستان أسود قصير

GMT 11:21 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

تراجع البطالة في السعودية إلى 12.3 % بالربع الثاني

GMT 13:29 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

سيدات الصفاقسي يحصدن لقب كأس تونس للطائرة

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة

GMT 11:21 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

شركة فورد تعلن طرح سيارة "فورد فوكس 2017" العائلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday