براينت ثالث أفضل مسجل في تاريخ الدوري بعد  كارل مالون
آخر تحديث GMT 16:40:32
 فلسطين اليوم -

بعدما عانى براينت من سلسلة من الإصابات

براينت ثالث أفضل مسجل في تاريخ الدوري بعد كارل مالون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - براينت ثالث أفضل مسجل في تاريخ الدوري بعد  كارل مالون

الاسطورة كوبي براينت
القاهرة – محمد عبد الحميد

حطم غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد بتحقيقه الفوز الثالث والسبعين وكان على حساب ممفيس غريزليز 125-104 الأربعاء في ختام الدور العادي من الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة، وكان الرقم القياسي السابق مسجلا باسم شيكاغو بولز مع الاسطورة مايكل جوردان وقدره 72 فوزا في 82 مباراة سجله في موسم 1995-1996، وعادل حامل اللقب رقم شيكاغو الاثنين بفوزه في مباراة قمة على سان انطونيو سبيرز 92-86 ملحقا به الخسارة الاولى على ارضه منذ اذار/مارس 2015 وحرمه بالتالي من ان يكون الفريق الوحيد دون خسارة على ارضه طيلة موسم عادي.

ولم يتلق ووريرز المرشح للاحتفاظ باللقب سوى تسع هزائم هذا الموسم وهو افضل انجاز في الدوري حتى الآن، كما ان معدل تسجيل ووريرز في المباراة الواحدة اعلى من معدل شيكاغو بواقع 8ر114 نقطة في المباراة مقابل 2ر105 لشيكاغو، وتألق ستيفن كوري كالعادة مع غولدن ستايت بتسجيله 46 نقطة، منها 20 نقطة في الربع الاول، واضاف 4 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وحسم لممفيس كل من زاك راندولف 24 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة، ولانس ارمسترونغ 22 نقطة.

وقال ستيف كير مدرب غولدن ستايت وزميل جوردان السابق في شيكاغو عندما حقق الرقم القياسي منتصف التسعينات "لم اكن اعتقد انه يمكن كسر هذا الرقم ولكننا فعلنا ذلك، انه امر لا يصدق"، كما اشاد جوردان نفسه بانجاز غولدن ستايت بقوله "الارقام وجدت لكي تتحطم، كرة السلة تواصل التطور، ومتابعة فريق ووريرز الحالي ممتعة فعلا واتطلع لرؤية ماذا سيفعل في البلاي اوف".

ونال غولدن ستايت ايضا تهنئة الرئيس الاميركي باراك اوباما العاشق لكرة السلة واحد مشجعي شيكاغو بولز "اهنىء هذه المجموعة المذهلة من اللاعبين، داخل الملعب وخارجه، واذا كان هناك من حطم رقم بولز فانا سعيد ان يكونوا هم"، وقدم غولدن ستايت مستويات رائعة منذ بداية الموسم حيث انطلقوا ب24 فوزا متتاليا في طريقه الى الرقم القياسي بعدد الانتصارات في الموسم العادي.

وسيواجه حامل اللقب في الدور الاول من البلاي اوف الذي ينطلق السبت المقبل مع هيوستن روكتس الذي كان آخر المتأهلين الى الادوار الاقصائية حيث انتزع المركز الثامن للمنطقة الغربية التي يتصدرها غولدن ستايت بفوزه الاربعاء ايضا على ساكرامنتو كينغز 116-81، مستفيدا من فوز لوس انجليس ليكرز بقيادة نجمه كوبي براينت على منافسه الوحيد على البطاقة الاخيرة يوتا جاز 101-96، ورفع هيوستن الثامن رصيده الى 41 فوزا مقابل 41 خسارة، ولقي يوتا التاسع 42 خسارة وحقق 40 فوزا.

ويدين هيوستن بالتأهل إلى نجمه جيمس هاردن الذي سجل 38 نقطة، في حين سجل بن ماكليمور 24 نقطة لساكرامنتو، وتعملق الاسطورة كوبي براينت في مباراته الاخيرة قبل الاعتزال بعد 20 عاما في دوري المحترفين فسجل 60 نقطة مع 4 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وكان نجم ليكرز اعلن ان موسمه الحالي هو الاخير له في مسيرته، حيث كشف سابقا انه اتخذ قرار اعتزاله قبل انطلاق الموسم.

وقاد براينت (37 عاما) لوس انجليس ليكرز إلى اللقب خمس مرات اعوام 2000 و2001 و2002 و2009 و2010، واختير افضل لاعب في الدوري عام 2008، وافضل مسجل مرتين في 2006 و2007، ويصنف كوبي براينت بين عظماء كرة السلة الاميركية، وهو ثالث أفضل مسجل في تاريخ الدوري بعد كريم عبد الجبار وكارل مالون.
 
وعانى براينت من سلسلة من الإصابات في الأعوام الأخيرة التي أبعدته طويلا عن الملاعب، وفي المباريات الأخرى، فاز بوسطن سلتيكس على ميامي هيت 98-88، وتورونتو رابتورز على بروكلين نتس 103-96، واورلاندو ماجيك على تشارلوت هورنتس 117-103، وديترويت بيستونز على كليفلاند كافالييرز 112-110 بعد التمديد، وواشنطن ويزاردز على اتلانتا هوكس 109-98، وفينيكس صنز على لوس انجليس كليبرز 114-105، وبورتلاند ترايل بلايزرز على دنفر ناغتس 107-99، وشيكاغو بولز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 115-105، وسان انطونيو سبيرز على دالاس مافريكس 96-91، وانديانا بيسرز على ميلووكي باكس 97-92، ومينيسوتا تمبروولفز على نيو اورليانز بيليكنز 144-109.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

براينت ثالث أفضل مسجل في تاريخ الدوري بعد  كارل مالون براينت ثالث أفضل مسجل في تاريخ الدوري بعد  كارل مالون



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday