قائد تأمين بطولة يورو 2016 زياد خوري يُبيّن أنَّه لا يخشى التهديدات
آخر تحديث GMT 11:00:28
 فلسطين اليوم -

أوضح أنَّ الهدف تنظيم البطولة بشكل جيد

قائد تأمين بطولة يورو 2016 زياد خوري يُبيّن أنَّه لا يخشى التهديدات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قائد تأمين بطولة يورو 2016 زياد خوري يُبيّن أنَّه لا يخشى التهديدات

قائد تأمين بطولة يورو 2016 زياد خوري
باريس – محمد حسن

 العمل على تأمين ملايين من مشجعي كرة القدم خلال واحدة من أكبر البطولات الرياضية في العالم قد يكون سبباً لأن يجافي النوم الكثير من الناس, وبالنظر إلى حالة الطوارئ التي أعلنت في فرنسا بعد هجمات باريس إضافة إلى الاحتجاجات المتزايدة ضد الحكومة، يمكنك أن تلتمس العذر حال توتر قائد إدارة تأمين نهائيات بطولة أوروبا 2016 قبل أسابيع من انطلاق البطولة في العاصمة الفرنسية, وقال زياد خوري في مقابلة مع رويترز: "لسنا في حالة شد عصبي. نحن واثقون وهادئون. الهدف هو أن ننظم البطولة بصورة جيدة."

وتنطلق نهائيات البطولة في العاشر من يونيو/ حزيران المقبل لمدة شهر في 10 استادات في جميع أنحاء البلاد. ومن المتوقع أن يحضر 2.5 مليون متفرج 51 مباراة في البطولة التي تشمل 24 منتخبا. وستكون هناك أيضا مناطق مخصصة للجماهير بما يسمح لهم بمتابعة المباريات عبر شاشات عملاقة في المدن الكبرى, وقال خوري (46 عاما): "سيكون هذا الجهد الأمني الأكبر على الإطلاق في فرنسا سواء بالنسبة للقطاع العام أو الخاص.

وستقام هذه البطولة في ظل حالة الطوارئ التي تمنح مزيدا من الصلاحيات للشرطة وقوات الأمن عقب هجمات باريس في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 130 شخصا في العاصمة الفرنسية إثر استهداف عدة مواقع داخل المدينة بينها ملعب كرة قدم, وأضاف: " تهديد عام وليس موجها بشكل محدد لبطولة أوروبا وإنما لفرنسا وأوروبا والمجتمعات الديمقراطية."

وتشهد فرنسا صدامات عنيفة بصورة شبه أسبوعية منذ مارس الماضي في إطار احتجاجات ضد خطط الحكومة لإصلاح قانون العمل، بما يسهل التعاقد مع العمال وتسريحهم، وهو ما جعل قوات الشرطة عند أقصى درجات التأهب, وقال خوري:

 "الاحتجاجات تحدث بانتظام في بلادنا ولكن بصورة عامة عندما يبدأ حدث رياضي فإنه يتصدر الأنباء. من النادر للغاية أن يكون هناك بالتوازي مع كل هذا الكثير من المطالب الاجتماعية لأن هناك عددا قليلا من الناس ينصتون."

ويقوم المنظمون بنشر ما بين 10000 و15000 عنصر أمني في 110 مواقع بينها ملاعب وفنادق المنتخبات ومواقع أخرى خاصة بالبطولة. كما سيتم استخدام معدات عالية التقنية لمراقبة الجماهير, وسيجرى أول اختبار للمعايير المطلوبة لتأمين البطولة في استاد فرنسا في 21 من الشهر الجاري خلال نهائي الكأس المحلية, وسيعمل نحو 900 مشرف تم تدريبهم و80 من خبراء الصحة والسلامة إلى جانب 200 متطوع مع قوات الشرطة في كل مباراة رغم أن الأرقام ستتغير بما يتفق مع أهمية كل مباراة وحجم الاستاد الذي ستقام عليه.

وقال خوري: "بدأ العد التنازلي الأخير", وأقر بانه لن يتم التعرف على مدى كفاية الاستعدادات حتى يحين موعد بداية البطولة, وأضاف: "فيما يخص الأمن فإن الأمر لا يتعلق بعدد الأشخاص. وإنما بالمستوى والتنسيق والأدوات الإضافية المتوافرة لديك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد تأمين بطولة يورو 2016 زياد خوري يُبيّن أنَّه لا يخشى التهديدات قائد تأمين بطولة يورو 2016 زياد خوري يُبيّن أنَّه لا يخشى التهديدات



GMT 15:06 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مارادونا يرقص فرحا بعد فوزه الأول مع فريقه الجديد

GMT 19:55 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كرستيانو رونالدو يُلمّح إلى موعد اعتزاله كرة القدم

GMT 07:00 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

موسى ديابي يدعّم صفوف باير ليفركوزن
 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday