اللاعب المصري محمد صلاح يوجّه رسالة لرونالدو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اللاعب المصري محمد صلاح يوجّه رسالة لرونالدو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اللاعب المصري محمد صلاح يوجّه رسالة لرونالدو

اللاعب المصري محمد صلاح
لندن - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي أخبر نجم فريقه كريستيانو رونالدو بنية التعاقد مع اللاعب المصري محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأكدت الصحيفة أن زين الدين زيدان المدير الفني للريال، يرحب بصفقة التعاقد مع صلاح بعد المستوى المبهر الذي يقدمه الفرعون الموسم الحالي.

وكانت تقارير صحفية ذكرت فى وقت سابق، أن إدارة الريدز قررت رفع راتب صلاح الأسبوعي، لـ185 ألف جنيه إسترليني، ليصبح الأعلى راتبا بين صفوف الفريق، متجاوزا المدافع فان دايك الذي يتقاضى 180 ألف جنيه إسترليني، تمهيدا لرفض أي عروض لضمه، مهما كان المقابل المادي.

ويمتد عقد ليفربول مع "مومو" حتى عام 2022، فيما يتقاضى حاليا راتبًا أسبوعيًا يصل لـ90 ألف جنيه إسترلينى.

الريال والريدز في نهائي الأبطال

وسيلتقي الريال والريدز في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 26 مايو الجاري، بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وتأهل ريال مدريد للنهائي على حساب بايرن ميونخ، فيما أطاح ليفربول بروما الإيطالي.

انجاز تاريخي لصلاح

ونجح الفرعون في قيادة فريقه للمباراة النهائية بعدما سجل هدفين في ذهاب نصف النهائي بأنفيلد، ليدخل بذلك التاريخ، ويصبح أول لاعب مصري يصل لنهائي البطولة الأوروبية، والثاني عربيا بعد الجزائري رابح ماجر لاعب بورتو البرتغالي السابق، الذي شارك في نهائي 1987 ضد بايرن ميونيخ.

رسالة مؤثرة من روما للفرعون

وفي سياق متصل، وجه نادي روما الإيطالي رسالة إلى صلاح، بعدما قاد الريدز للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب الذئاب "فريقه السابق".

ونشر الحساب الرسمي للنادي الإيطالي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة للنجم المصري معلقًا: «من المؤلم أن ينتهي حلم الذئاب في الوصول إلى كييف، لكنك ستتواجد مع فريقك الجديد.. بالتوفيق لمحمد صلاح في المباراة النهائية».

صلاح يتحدث عن مواجهة الريال

من ناحية أخرى، عبر محمد صلاح عن سعادته بالتأهل لنهائي أبطال أوروبا على حساب روما الإيطالي في دور نصف النهائي.

وقال صلاح في تصريحاته لـ"بين سبورتس" عقب المباراة: "كنا ندرك صعوبة المباراة، المهم هو التأهل للنهائي ومواجهة ريـال مدريد".

وأضاف: "أتمنى أن أحصل على دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، إنه بمثابة حلم بالنسبة لي وأتمنى التفوق على الريـال".

وعن المواجهة المرتقبة بينه وبين رونالدو في النهائي قال: "ليست مواجهة شخصية، نحن نلعب كفريق، ونفس الشيء لريال مدريد".

وسجل صلاح في دوري الأبطال هذا الموسم 10 أهداف، محققا أرقاما قياسية منها:

-أصبح صلاح أكثر لاعب عربى يسجل أهدافًا فى تاريخ البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 13 هدفًا فى 26 مباراة، ليتخطى الرقم القياسي الذى كان مسجلاً باسم النجم الجزائرى الأسبق رابح ماجر بـ12 هدفا.

-بات الفرعون أكثر لاعب لإفريقى يسجل أهدافًا في موسم واحد من دوري الأبطال، متخطيًا الكاميروني صامويل إيتو، الذي سجل 8 أهداف مع إنتر ميلان في موسم 2010.

- بات صلاح أول لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل 10 أهداف في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا منذ رود فان نيستلروي 2002-2003 (12 هدفا مع يونايتد).

- أصبح صلاح أكثر لاعب من ليفربول يسجل في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا.

- وصل صلاح إلى 43 هدفا في الموسم وهو الرقم الذي يصعد به في المركز الثاني كأكثر لاعبي ليفربول تسجيلا في موسم واحد متفوقا على روجر هانت موسم 1961-62 الذي سجل 42 هدفا، ويفصله أربعة أهداف ليعادل رقم أيان راش موسم 1983-84.

- صلاح عادل رقم ستيفن جيرارد بالتسجيل تواليا في 5 مباريات بدأ فيها كأساسي في مباريات دوري الأبطال.

وحقق الفرعون المصري أرقام قياسية في البريميرليج منها:

عادل الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الإنجليزي، بنظام 38 مباراة بتسجيله 31 هدفا، ليعادل ما حققه لويس سواريز، وكريستيانو رونالدو وآلان شيرر.

عادل صلاح روجر هانت كثاني لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 23 مباراة في موسم واحد، حيث سبقه لهذا الرقم هانت في موسم 1961/1962.

أصبح الفرعون المصري هو اللاعب الثالث في التاريخ الذي ساهم مباشرة في أكثر من 40 هدف في البريميرليج في موسم واحد في 38 مباراة بتسجيل 31 هدفا وصناعة 9.

-بات صلاح أكثر لاعب أفريقي يسجل في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.

- أحرز صلاح 43 هدفا مع ليفربول خلال موسم واحد في جميع البطولات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف، منذ روجر هنت (1961-1962) وإيان راش (1983-1984 و 1986-1987).

- تقدم النجم المصري في سباق الحذاء الذهبي، متفوقا على ليونيل ميسي نجم برشلونة، صاحب الـ29 هدفا.

- أصبح الفرعون ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد.

- كسر "موو" رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يسجل في 23 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي (وكان رونالدو سجل في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع مانشستر يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة).

- أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 43 هدفا في جميع البطولات خلال موسم واحد.

- بات ثاني أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لـ31 هدفا في الدوري، في 33 مباراة، (وكان اللاعب الإنجليزي جورج ألان هو الوحيد الذى سبق "صلاح"، فى تحقيق هذا الرقم، حيث سجل 30 هدفا فى 31 مباراة فقط عام 1896).

-شارك الفرعون في 40 هدفاً مع ليفربول خلال 33 مباراة في البريميرليج (31 هدفًا+ 9 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللاعب المصري محمد صلاح يوجّه رسالة لرونالدو اللاعب المصري محمد صلاح يوجّه رسالة لرونالدو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday