فيفا يوقف اللجنة التنفيذية للاتحاد التايلاندي
آخر تحديث GMT 23:50:56
 فلسطين اليوم -

فيفا يوقف اللجنة التنفيذية للاتحاد التايلاندي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيفا يوقف اللجنة التنفيذية للاتحاد التايلاندي

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
بانكوك ـ أ ف ب

اوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اللجنة التنفيذية للاتحاد التايلاندي، وذلك بعد ساعات معدودة على ايقاف رئيس الاخير ووراوي ماكودي عن ممارسة اي نشاط كروي محلي او دولي لمدة 90 يوما بسبب خرقه قانون الاخلاق.

وشغل ماكودي عضوية اللجنة التنفيذية لفيفا لمدة 18 عاما قبل ان يخسر مقعده اواخر ايار/مايو الماضي في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي التي اقيمت في البحرين، علما بانه كان من المصوتين في اللجنة التنفيذية لفيفا على منح حق استضافة مونديالي 2018 لروسيا و2022 لقطر.

وتسبب ايقاف ماكودي المتهم بارتكاب مخالفات كثيرة وكان ادين في تموز/يوليو الماضي من قبل محكمة تايلاندية بعملية تزوير لاعادة انتخابه رئيسا للاتحاد التايلاندي لكرة القدم، بتأجيل عملية انتخاب رئيس جديد والتي كانت مقررة اليوم السبت.

ونشرت لجنة الطوارىء في فيفا امس الجمعة بيانا اعلنت فيه قرار "ازاحة" اللجنة التنفيذية للاتحاد التايلاندي وتعيين لجنة موقتة مكانها مهمتها اعادة النظر بقانون الانتخاب والاشراف على انتخاب لجنة تنفيذية جديدة، محددة شباط/فبراير المقبل كموعد نهائي لهذه العملية.

ويأتي ايقاف ماكودي وازاحة اللجنة التنفيذية التي ما زالت تقوم بالاعمال اليومية بحسب ما قال محامي الاتحاد نارينبونغ جيناباك لوكالة فرانس برس اليوم السبت، في اطار مسلسل الفضائح التي تهز الفيفا منذ اواخر ايار/مايو الماضي وادت الى ايقاف 7 مسؤولين حاليين وسابقين وتوجيه التهم الى 14 آخرين بالرشوة وتبييض الاموال، ومن ثم اضطرار رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر الى تقديم استقالته بعد أربعة ايام فقط على اعادة انتخابه لولاية خامسة على التوالي قبل ان يتم ايقافه بدوره الخميس الماضي من قبل لجنة الاخلاق لمدة 90 يوما.

واوقفت لجنة الاخلاق الاسبوع الماضي الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي وابرز المرشحين لخلافة بلاتر في الانتخابات المقررة في 26 شباط/فبراير المقبل، ما لم تقرر اللجنة التنفيذية تأجيلها في اجتماعها الطارىء في 20 من الشهر الجاري برئاسة الكاميروني عيسى حياتو نائب رئيس الفيفا الذي تولى الرئاسة بالوكالة.

كما اوفقت اللجنة النائب السابق لرئيس الفيفا والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة الكوري الجنوبي مونغ-جوون تشونغ عن ممارسة اي نشاط مرتبط بكرة القدم لمدة 6 اعوام.

ويضاف اسم ماكودي الى لائحة طويلة من الاعضاء الحاليين او السابقين للجنة التنفيذية لفيفا الذين تم ايقافهم مدى الحياة (الاميركي تشاك بلايزر والترينيدادي جاك وورنر والقطري محمد بن همام)، او مؤقتا او لبضع سنوات.

وبحسب وسائل الاعلام البريطانية فان ماكودي كان بين 5 اشخاص محل تحقيق من لجنة الاخلاق في اطار عملية منح استضافة مونديالي 2018 و2022.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيفا يوقف اللجنة التنفيذية للاتحاد التايلاندي فيفا يوقف اللجنة التنفيذية للاتحاد التايلاندي



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday