إيقاف لاعب كريكت باكستاني وحظره لثلاثة أشهر من ممارسة اللُعبة
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

نتيجة تناوله مادة مُنشطَة ومُدرجة ضمن المواد المحظورة

إيقاف لاعب كريكت باكستاني وحظره لثلاثة أشهر من ممارسة اللُعبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيقاف لاعب كريكت باكستاني وحظره لثلاثة أشهر من ممارسة اللُعبة

لاعب منتخب باكستان للكريكت ياسر شاه
إسلام آباد - شريف اليحاو

تعرَض لاعب منتخب باكستان للكريكت ياسر شاه إلى عقوبة الإيقاف والحظر من المشاركة لمدة ثلاثة أشهر نتيجة لانتهاكه قانون مكافحة المنشطات الذي يعمل به مجلس الكريكت الدولي. ومُنع شاه من المشاركة مؤقتًا في أواخر كانون الأول/ديسمبر، بعدما أثبتت عينة تحليل المنشطات تعاطيه لمادة الكلورتاليدون، والتي تندرج في قائمة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ضمن المواد المحظورة.

وخضع شاه للتحليل عقب مشاركته مع منتخب باكستان في مباريات اليوم الواحد الدولية ODI أمام منتخب إنجلترا، والتي أقيمت في إمارة أبوظبي بتاريخ 13 من تشرين الثاني/نوفمبر. ومن المقرر بأن يستمر إيقاف اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا والذي تنبأ له الكثيرين بأنه سيكون من أفضل اللاعبين في مركزه بعد الأسترالي العظيم شين وارن إلى 27 من آذار/مارس.

 وبموجب هذه العقوبة، فإن شاه سيغيب عن كأس آسيا ومنافسات Twenty20 الدولية. على أن تكون أولى مبارياته الكبرى عقب عودته من الإيقاف قد تكون مع منتخب باكستان في جولته هذا الصيف والتي يواجه فيها منتخب إنجلترا.

 وتقبل مجلس الكريكت الدولي ادعاءات شاه الذي أكد على أنه تناول هذا الدواء المحظور لأسباب علاجية بسبب ارتفاع ضغط الدم لديه، في الوقت الذي ذكر فيه مجلس الكريكت الدولي بأنه تناول بالخطأ لدواء الخاص بزوجته، والذي يحتوي على مادة كلورتاليدون.

 وعزَز مجلس الكريكت الدولي في أعقاب الإعلان عن توقيع هذه العقوبة على لاعب منتخب باكستان، نهجه في عدم التسامح مع تعاطي المنشطات، مع التأكيد على جميع لاعبي الكريكت الدوليين بشأن المسؤولية الشخصية الملقاة على عاتقهم وضرورة مراعاة القوانين فيما يأكلونه ويشربونه بحسب ما يقول رئيس مجلس الكريكت الدولي جيف ألارديس.

 وأضاف ياسر شاه في تصريحه الذي صدر من مجلس الكريكت الدولي أنه يؤكد لجمهوره ومتابعي منتخب باكستان للكريكت أنه لم يسبق وأن تعاطى منشطات تعمل على تعزيز الأداء، مشيراً إلى أنه يحرص دائمًا على مراجعة الأدوية التي يتناولها مع الأطباء وفريق الدعم الطبي لضمان عدم احتوائها على أي مادة واردة في قائمة المنشطات، وفقًا للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والمحظور تناولها.

 واعترف شاه بأنه كان يتوجب عليه اتخاذ احتياطات إضافية للتأكد من تخزين الأدوية الخاصة بضغط الدم بشكل منفصل عن الأدوية التي تتناولها زوجته وذلك لإنهاء أية احتمالات في تناول أدوية بالخطأ، ومن ثم فهو يتقبل العقوبات المفروضة عليه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيقاف لاعب كريكت باكستاني وحظره لثلاثة أشهر من ممارسة اللُعبة إيقاف لاعب كريكت باكستاني وحظره لثلاثة أشهر من ممارسة اللُعبة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday