إيقاف لاعب كريكت باكستاني وحظره لثلاثة أشهر من ممارسة اللُعبة
آخر تحديث GMT 12:23:46
 فلسطين اليوم -

نتيجة تناوله مادة مُنشطَة ومُدرجة ضمن المواد المحظورة

إيقاف لاعب كريكت باكستاني وحظره لثلاثة أشهر من ممارسة اللُعبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيقاف لاعب كريكت باكستاني وحظره لثلاثة أشهر من ممارسة اللُعبة

لاعب منتخب باكستان للكريكت ياسر شاه
إسلام آباد - شريف اليحاو

تعرَض لاعب منتخب باكستان للكريكت ياسر شاه إلى عقوبة الإيقاف والحظر من المشاركة لمدة ثلاثة أشهر نتيجة لانتهاكه قانون مكافحة المنشطات الذي يعمل به مجلس الكريكت الدولي. ومُنع شاه من المشاركة مؤقتًا في أواخر كانون الأول/ديسمبر، بعدما أثبتت عينة تحليل المنشطات تعاطيه لمادة الكلورتاليدون، والتي تندرج في قائمة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ضمن المواد المحظورة.

وخضع شاه للتحليل عقب مشاركته مع منتخب باكستان في مباريات اليوم الواحد الدولية ODI أمام منتخب إنجلترا، والتي أقيمت في إمارة أبوظبي بتاريخ 13 من تشرين الثاني/نوفمبر. ومن المقرر بأن يستمر إيقاف اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا والذي تنبأ له الكثيرين بأنه سيكون من أفضل اللاعبين في مركزه بعد الأسترالي العظيم شين وارن إلى 27 من آذار/مارس.

 وبموجب هذه العقوبة، فإن شاه سيغيب عن كأس آسيا ومنافسات Twenty20 الدولية. على أن تكون أولى مبارياته الكبرى عقب عودته من الإيقاف قد تكون مع منتخب باكستان في جولته هذا الصيف والتي يواجه فيها منتخب إنجلترا.

 وتقبل مجلس الكريكت الدولي ادعاءات شاه الذي أكد على أنه تناول هذا الدواء المحظور لأسباب علاجية بسبب ارتفاع ضغط الدم لديه، في الوقت الذي ذكر فيه مجلس الكريكت الدولي بأنه تناول بالخطأ لدواء الخاص بزوجته، والذي يحتوي على مادة كلورتاليدون.

 وعزَز مجلس الكريكت الدولي في أعقاب الإعلان عن توقيع هذه العقوبة على لاعب منتخب باكستان، نهجه في عدم التسامح مع تعاطي المنشطات، مع التأكيد على جميع لاعبي الكريكت الدوليين بشأن المسؤولية الشخصية الملقاة على عاتقهم وضرورة مراعاة القوانين فيما يأكلونه ويشربونه بحسب ما يقول رئيس مجلس الكريكت الدولي جيف ألارديس.

 وأضاف ياسر شاه في تصريحه الذي صدر من مجلس الكريكت الدولي أنه يؤكد لجمهوره ومتابعي منتخب باكستان للكريكت أنه لم يسبق وأن تعاطى منشطات تعمل على تعزيز الأداء، مشيراً إلى أنه يحرص دائمًا على مراجعة الأدوية التي يتناولها مع الأطباء وفريق الدعم الطبي لضمان عدم احتوائها على أي مادة واردة في قائمة المنشطات، وفقًا للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والمحظور تناولها.

 واعترف شاه بأنه كان يتوجب عليه اتخاذ احتياطات إضافية للتأكد من تخزين الأدوية الخاصة بضغط الدم بشكل منفصل عن الأدوية التي تتناولها زوجته وذلك لإنهاء أية احتمالات في تناول أدوية بالخطأ، ومن ثم فهو يتقبل العقوبات المفروضة عليه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيقاف لاعب كريكت باكستاني وحظره لثلاثة أشهر من ممارسة اللُعبة إيقاف لاعب كريكت باكستاني وحظره لثلاثة أشهر من ممارسة اللُعبة



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday