إيهاب عبدالرحمن يصل إلى المركز الثامن في تصفيات مسابقة رمي الرمح
آخر تحديث GMT 11:50:08
 فلسطين اليوم -

أول مصري يتأهل إلى النهائيات في مونديال بكين

إيهاب عبدالرحمن يصل إلى المركز الثامن في تصفيات مسابقة رمي الرمح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيهاب عبدالرحمن يصل إلى المركز الثامن في تصفيات مسابقة رمي الرمح

إيهاب عبدالرحمن
القاهرة - محمد عبد الحميد

توج لاعب المنتخب الوطني والنادي "الأهلي" لرمي الرمح إيهاب عبد الرحمن بالميدالية الفضية لمنافسات مونديال ألعاب القوى في بكين ليصبح أول لاعب مصري يفوز بميدالية لألعاب القوى في إنجاز كبير لمصر وللمنتخب المصري لألعاب القوى.
 
واستطاع عبد الرحمن التتويج بفضية البطولة بعدما حقق رقم 88.99 م، على الرغم من أنه فشل في ثلاث محاولات ونجح من محاولتين فقط، فيما أحرز الكيني يوليوس ييجو ذهبية البطولة بتحقيقه رقم 92.72 م ،فيما حصد الفنلندي تيرو بيتكاماكي برقم 87.64م.

وتأهل عبد الرحمن للنهائيات، عقب حصوله على المركز الثامن في الترتيب العام لتصفيات مسابقة رمي الرمح، برمية قدرها 82.85 متر.
وصعد اللاعب سلفًا لأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، عقب إحرازه لرمية قدرها 83.14 متر خلال فعاليات بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى.  
 
وأبدى عبدالرحمن سعادته بعد أن دخل التاريخ الرياضي المصري من أوسع أبوابه بعد أن حقق الفوز بميدالية في بطولة العالم الحالية في الصين، حيث لم يسبق لأي لاعب مصري الفوز بميدالية في ألعاب القوى سواء في الدورات الأوليمبية أو بطولات العالم.

يذكر أنه من أبرز إنجازات عبد الرحمن كان خلال شهر أيار/مايو من العام الماضي، بعدما نجح في تحقيق رقم قياسي عالمي، بعدما حقق رمية وصلت إلى 89.21 مترًا خلال منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى في الصين، ليحقق رقمًا قياسيًا أفريقيًا وماحيًا أفضل رقم في العالم هذا العام، والبالغ 85.48 مترًا وكان بحوزة الياباني ريوهي أراي، ولم يسبق لأي رامي تحقيقه منذ شهر أب/أغسطس 2011 عندما حقق النرويجي أندرياس ثوركيلدسن رقمًا قدره 90.61 مترًا، في الوقت الذي يسيطر فيه التشيكي يان زيليزني على الرقم القياسي العالمي تاريخيًا منذ عام 1996 برقم قدره 98.48.

وتوجه إيهاب عبد الرحمن إلى مغامرة جديدة عبر مشاركته في بطولة العالم للقارات لألعاب القوى في مدينة مراكش المغربية، حيث نجح في تحقيق الميدالية الذهبية للبطولة بعدما حقق رقمًا قدره 85.44 مترًا، متفوقًا على التشيكي فيسلي فيتزلاف، والتريندادي والكوت كيشرون

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيهاب عبدالرحمن يصل إلى المركز الثامن في تصفيات مسابقة رمي الرمح إيهاب عبدالرحمن يصل إلى المركز الثامن في تصفيات مسابقة رمي الرمح



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday