الإصابة تضع حدًا لمسيرة أوكونيل بعد 13 عامًا في عالم الرجبي
آخر تحديث GMT 06:25:16
 فلسطين اليوم -

أحد أشرس المهاجمين في العالم ويحظى باحترام الجميع

الإصابة تضع حدًا لمسيرة أوكونيل بعد 13 عامًا في عالم الرجبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإصابة تضع حدًا لمسيرة أوكونيل بعد 13 عامًا في عالم الرجبي

بول أوكونيل
لندن - سليم كرم

يكاد بول أوكونيل لا يذكر أول ظهور دولي له، ليس بسبب مضي أكثر من 13 عامًا على ذلك، وإنما لأنه يحمل ذكرى خروجه على أيدي مهاجم منتخب ويلز كريغ كوينيل في المراحل المبكرة من انتصار فريقه بنتيجة 54 – 10.

وبنفس الطريقة التي بدأ بها اللاعب أوكونيل مسيرته الدولية وتحقيق اللقب بعدها في ست بطولات قارية عندما أصيب وقتها بارتجاج خرج على إثره قبيل نهاية الشوط الأول، فقد غادر اللاعب أرض الملعب قبل الوقت الفاصل ولكن هذه المرة في دبلن، في اللقاء الذي استطاع خلاله الفريق الفوز على منتخب فرنسا بنتيجة 24 – 9، ليسدل الستار بذلك على مسيرة اللاعب الدولية بنفس الطريقة التي بدأت بعد خوض 108 مشاركة دولية.

وفي الوقت الذي كان المنتخب الأيرلندي يحقق تقدمًا طفيفًا على نظيره الفرنسي بنتيجة 9 – 6، فقد تعرض قائد المنتخب الأيرلندي للإصابة في أوتار الركبة جعلته يتألم بشدة على أرض الملعب، وبروح قائد الفريق حاول أوكونيل النهوض واستكمال اللقاء، إلا أنه لم يتمكن من القيام بذلك وخرج من الملعب محمولاً على نقالة لتنتهي بذلك قصة لاعب أمتع الملايين طوال مسيرته.

الإصابة تضع حدًا لمسيرة أوكونيل بعد 13 عامًا في عالم الرجبي

وبعد خروج اللاعب المخضرم، تسلم شارة القيادة إيان هندرسون الذي يعد خليفة أوكونيل ويتمتع بنفس الأداء القتالي وقاد فريقه إلى تحقيق الفوز على المنتخب الفرنسي، على أن حديث أوكونيل لزملائه ألهب حماسهم وأدى إلى نزولهم إلى أرض الملعب في النصف الثاني من اللقاء ليقدموا أداءً قويًا استحقوا معه الفوز.

ولم تأت قيادة أوكونيل للفريق من فراغ، فقد سبق وأن اجتمع بزملائه قبيل لقائهم مع المنتخب الأسترالي في ملعب إيدين بارك في أوكلاند منذ أربعة أعوام حينما كانت تواجههم بعض المشاكل هناك، وهو ما كان له بالغ الأثر في تحقيق الفوز التاريخي مساء اليوم التالي على خصمهم القوي منتخب أستراليا بنتيجة 15 – 6

ويمتلك أوكونيل الذي وقع عقدًا في حزيران/يونيو مدته عامين مع الفريق الفرنسي تولون تاريخًا حافلًا بالإنجازات، حيث كان للاعب البالغ من العمر 35 عامًا دورًا كبيرًا في قيادة المنتخب إلى الفوز في ست بطولات قارية خلال عام 2009 فضلاً عن البطولات التي حققها الفريق في المواسم الأخيرة تحت قيادة شميت.

ويتمتع المخضرم الذي خاض جولات في نيوزيلندا عام 2005 و جنوب إفريقيا عام 2009 واستراليـا عام 2013 باحترام الجميع، كما يخشاه الكثيرين على الساحة الدولية على مدار عقد من الزمان.

الإصابة تضع حدًا لمسيرة أوكونيل بعد 13 عامًا في عالم الرجبي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإصابة تضع حدًا لمسيرة أوكونيل بعد 13 عامًا في عالم الرجبي الإصابة تضع حدًا لمسيرة أوكونيل بعد 13 عامًا في عالم الرجبي



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday