الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة يخرج أول دورة دولية للحكام في مدينة بيت لحم
آخر تحديث GMT 12:21:21
 فلسطين اليوم -

ضمت عددًا من طلاب وطالبات التربية الرياضية في الجامعات المختلفة

الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة يخرج أول دورة دولية للحكام في مدينة بيت لحم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة يخرج أول دورة دولية للحكام في مدينة بيت لحم

الكرة الطائرة
غزة - ناصر الأسعد

خرّج اتحاد الكرة الطائرة الأحد أول دورة دولية لحكام الكرة الطائرة المحليين، خلال حفل مهيب في مؤسسة "ديار" في بيت لحم، تحت إشراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، وبرعاية اللجنة الأولمبية، وبحضور رئيس اتحاد اللعبة رينيه زمبيل، وأعضاء الاتحاد: "رئيس لجنة الحكام حسين القدومي، ومدرب المنتخب الوطني منير التلاحمة، ورافي عصفور، ورامي دحادحة، هديل أبو بكر، والأمين العام للاتحاد أسيل القاضي، حيث جرى تخريج نحو 40 حكمًا من كلا الجنسين، وتسليمهم الشهادات الدولية، من يد المحاضر الدولي البلغاري زيلاتاريف.

وشكر زمبيل، المحاضر الدولي زيلاتاريف مشيدًا بجهوده الكبيرة في إنجاح الدورة، مقدمًا الشكر للاتحاد الدولي الذي أولى فلسطين اهتمامًا خاصًا لتطوير الكرة الطائرة فيها، على كل الأصعدة، أكان على مستوى الحكام أو المدربين أو اللاعبين، مثمنًا الدور الريادي لرئيس اللجنة الأولمبية الواء جبريل الرجوب، ولأمينها العام منذر مسالمة، الذين حرصوا كل الحرص على متابعة سير الدورة، وعملوا على توفير كل متطلبات نجاحها.

وجدد زمبيل التأكيد على أن هذه الدورة ما هي إلا باكورة الدورات الخاصة بالحكام، إذ أنها للمستوى الأول، وسيصار إلى متابعة متطلبات عقد دورة المستوى الثاني قريبًا، وصولًا إلى ترشيح الأفضل بين الحكام للشارة الدولية، وهذا من شأنه أن يسهم في رفع شأن اللعبة وتعزيز مكانتها.

من ناحيته، لفت زيلاتاريف إلى أن فلسطين نجحت نجاحًا باهرًا في استضافة هذه الدورة وإنجاحها، وأفاد: "التنظيم الهائل الذي لمسته في فلسطين تعجز عنه دول أوروبية، تعرفت على أصدقاء جدد أعتز بهم، ولمست أن الفلسطينيين يعشقون الكرة الطائرة، ويسعون جاهدين إلى التطور والارتقاء بها، عليكم الاستعانة بالخبراء والحكام المخضرمين أمثال فتحي جمّال وبسام سماعنة، وإفساح المجال لحكام جدد من هؤلاء الخريجين، وهذا سيؤدي حتمًا إلى تطوير اللعبة في فلسطين، باعتبار أن الحكم هو أحد أبرز ركائز اللعبة وأعمدتها الرئيسية".

ووجّه الشكر لرئيس الاتحاد الفلسطيني رينيه زمبيل، وأعضاء الاتحاد الذين تابعوا معه الدورة بكل تفاصيلها، وحرص على تقديم شهادة فخرية لرئيس لجنة الحكام حسين القدومي، تقديرًا له على دوره البناء في تطوير أداء الحكام والارتقاء بمستواهم.

وأبرز رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد رافي عصفور، أن الدورة حققت الأهداف المرجوة، مضيفًا "وإن كنا في فلسطين بحاجة إلى المزيد من التواصل مع الاتحاد الدولي للعبة، وقد قطعنا شوطًا طويلًا بهذا الاتجاه من خلال الجهود الكبيرة والحثيثة التي يبذلها رئيس الاتحاد، الكابتن رينيه زمبيل، الذي وضع طائرتنا الفلسطينية على الخارطة الدولية"، مقدمًا شكره لضيف فلسطين الذي لم يدخر جهدًا في سبيل تعميم الفائدة على كل المشاركين.

وضمت الدورة، حكامًا مخضرمين وجددًا، لاسيما من طلاب وطالبات التربية الرياضية في الجامعات المختلفة، وحتى بعض المدربين لفرقنا الوطنية والمحلية، فشارك فيها مدرب المنتخب الوطني منير التلاحمة، الحاصل حديثًا على دورة المستوى الثالث الدولية في تدريب الكرة الطائرة، وكذلك الحال بالنسبة للمدرب الوطني راني عصفور، الذي أكد أن مشاركته هدفت إلى الوقوف عن كثب على كل المستجدات والمتغيرات، ومن باب العلم بالشيء حتى وإن كان مدربًا، وهذا من شأنه المساعدة في التدريب وفق المتغيرات الدولية الجارية على اللعبة، لنشر ثقافة صحيحة وعلمية للاعبيه.

وأكدت المتدربة الشابة آيات فقهاء، أن الدورة كانت ممتازة وحققت لهم استفادة كبيرة، لكنها طالبت بضرورة عقد دورات خاصة تحت مسمّى "الإنجليزية للرياضيين" على سبيل المثال، للتعريف أكثر بالمصطلحات الرياضية، ليتم بذلك الاستعاضة عن الترجمة قدر الإمكان، فضلًا عن تسهيل الإجابة على الامتحانات النظرية، وبالتالي الحصول على معدلات أعلى، والاستفادة بقدر أكبر.

وفي ختام الحفل، كرّمت أسيل القاضي، المحاضر الدولي زيلاتاريف بهدية تذكارية من اللجنة الأولمبية، كما قدم له رينيه زمبيل درعًا تقديرية من اتحاد الكرة الطائرة، وأهداه رافي عصفور ومنير التلاحمة قميص المنتخب الفلسطيني للكرة الطائرة، كما قدم الاتحاد، الدروع التقديرية لكل من: "رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب، والأمين العام منذر مسالمة، مدير مؤسسة ديار التي استضافت الدورة ووضعت كل مرافقها من صالة رياضية وقاعات تحت تصرف الاتحاد والقِس الدكتور متري الراهب، ومدير فندق الإمبسادور في القدس سامي أبو دية، الذي استضاف المحاضر الدولي، ومدير الصالة الرياضية في مؤسسة ديار رامي خضر"، وتم تسليم الشهادات المعتمدة من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة للخريجين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة يخرج أول دورة دولية للحكام في مدينة بيت لحم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة يخرج أول دورة دولية للحكام في مدينة بيت لحم



 فلسطين اليوم -

اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار باللباس الباكستاني التقليدي

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 01:39 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

سعوديات تميزن بميولهن المتنوعة في مجال الإرشاد السياحي
 فلسطين اليوم - سعوديات تميزن بميولهن المتنوعة في مجال الإرشاد السياحي

GMT 04:50 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"أبلة فاهيتا" أشهر دمية في مصر تعود للظهور وإثارة الجدل
 فلسطين اليوم - "أبلة فاهيتا" أشهر دمية في مصر تعود للظهور وإثارة الجدل

GMT 23:43 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

اعتقال امرأة من تشيلي تحول الماريجوانا إلى شجرة ميلاد

GMT 05:22 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يؤكّد ان الألفاظ السيئة تعود على الجسم بالمرض

GMT 23:14 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم الفوائد والأضرار الخاصة بـ"الكبدة" على جسم الإنسان

GMT 17:58 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على وصفة سهلة لإعداد الدجاج التركي في الفرن

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 05:37 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

استقبلي فصل الخريف مع نفحات "العطور الشرقية"

GMT 01:50 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

جلال الداودي يوضّح أن لاعبي الحسنية سبب تفوّقه

GMT 16:21 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

تعرفي على أفضل نوع حليب للمواليد

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday