البعثة المصرية لألعاب القوى الإفريقية تتفوق وتحصد 131 ميدالية متنوعة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

انطلاق منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة الأحد

البعثة المصرية لألعاب القوى الإفريقية تتفوق وتحصد 131 ميدالية متنوعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البعثة المصرية لألعاب القوى الإفريقية تتفوق وتحصد 131 ميدالية متنوعة

البعثة المصرية في دورة الألعاب الإفريقية
القاهرة - محمد عبد الحميد

واصلت البعثة المصرية في دورة الألعاب الأفريقية في الكونغو برازافيل اكتساحها لجدول الترتيب برصيد 131 ميدالية متنوعة في ختام اليوم العاشر.

وأضافت البعثة اليوم العاشر 18 ميدالية جديدة بواقع 6 ميداليات في السباحة بختام منافساتها و 9 ميداليات في رفع الأثقال بختام منافستها وأول ميدالية في المصارعة.

بهذا يرتفع رصيد مصر إلي 131 ميدالية متنوعة بواقع 52 ميدالية ذهبية و40 ميدالية فضية و39 ميدالية برونزية بفارق 27 ميدالية ذهبية عن جنوب أفريقيا صاحبة الوصافة.

واختتم منتخب مصر للسباحة " منافسات الدورة بإنجاز تاريخي بعدما حقق 41 ميدالية متنوعة بواقع 11 ميدالية ذهبية و18 ميدالية فضية و12 ميدالية برونزية ليكون بذلك انجاز تاريخي للسباحة المصرية بتحقيق أكبر عدد من الميداليات في السباحة منذ عام 1995 بمشاركة جنوب أفريقيا التي جاءت في المركز الأول بميداليات السباحة برصيد 54 ميدالية.

ونجح منتخب الرجال بالتتويج بذهبية سباق 400 م تتابع متنوع رجال والذي شارك فيه عمر عيسي ومحمد خالد ومحمد سامي ويوسف القماش

وفي منافسات 400 م تتابع متنوع سيدات توج منتخب مصر بالميدالية الفضية الذي شارك فيه فريدة عثمان روان البدري ومي عاطف ومريم صقر، وفي منافسات سباق 50 م حرة نجح مازن القماش في الحصول على الميدالية الفضية.

وفي منافسات سباق 200 م فراشة ، نجحت روايدا هشام في الحصول على الميدالية الفضية ومريم صقر علي الميدالية البرونزية، وفي منافسات 200 م متنوع نجح محمد خالد حسين في الحصول على الميدالية الفضية.

ودخل السباحان المصريان أحمد أكرم وفريدة عثمان دائرة ترشيحات اللجنة المنظمة للدورة للحصول على كأس أفضل سباحين في دورة الألعاب الإفريقية بعد تحقيقهم 9 ميداليات ذهبية لمصر في منافسات الدورة بواقع 5 ذهبيات لفريدة عثمان من بينهم 4 ذهبيات في الفردي وذهبية في منافسات فرق التتابع للسيدات و4 ذهبيات لأحمد أكرم في منافسات الفردي.

من جانبه رئيس اتحاد السباحة أكد ياسر إدريس، أن ما حققه السباحون المصريون في دورة الألعاب الإفريقية يدعو للفخر بالرغم مما لاقوه من منافسة شرسة من منتخب جنوب إفريقيا أبطال العالم والمركز الثاني نتيجة جيدة، ونجحوا في إحراز 41 ميدالية مختلفة، موضحًا أن كل السباحين قدموا ما عليهم.

وفي رفع الأثقال حقق منتخب رجال 9 ميداليات جديدة بواقع 6 ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية.

وحقق الرباع محمد إحسان ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات الوزن المفتوح +105 كجم ، كما حقق الرباع جابر فرحان ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات وزن -105 كجم برفع 172 كجم في الخطف و205 كجم في النتر ليصل المجموع 377 كجم.

وحصل الرباع أحمد عبد العزيز علي ثلاث ميداليات فضية في منافسات في وزن +105 كجم برفع 185 كجم في الخطف و240 كجم في النتر بمجموع 425 كجم.

وفي تنس الطاولة حقق منتخب رجال الانتصار الثاني على التوالي في المجموعة الأولى على منتخب سيراليون بنتيجة 3-0 وضم المنتخب محمد البيلي وخالد عصر وأحمد صالح.

وفي كرة اليد اكتسح المنتخب الوطني نظيره الجابوني بنتيجة 32-26 في اليوم الأول من المنافسات ويلتقي المنتخب يوم الثلاثاء المقبل مع نظيره الكونغولي في الجولة الثانية.

وشهدت المباراة، سيطرة واضحة للفراعنة بقيادة المدير الفني مروان رجب، فيما ظهر منتخب الجابون بمستوى ضعيف للغاية، وسط حضور أعداد قليلة من الجماهير.

ويعد اللقاء، هو الظهور الأول للاعب منتخب اليد حمد فتحي بعد انضمامه للمنتخب، منذ انتقاله من كرة السلة ليبدأ مشوارًا جديدً مع كرة اليد، ويمتاز اللاعب بطوله الشديد البالغ 2.25 سم، دفع الجماهير إلى التفاعل معه طوال المباراة.

فيما فاز منتخب الكرة الطائرة رجال على الكونغو ليحقق بذلك العلامة الكاملة ويكون قد فاز بكل مباريات البطولة وتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

وتغلب المنتخب الوطني على منتخب الكونغو بثلاثة أشواط للاشيء في ختام الدور الأول للدورة ، ليتصدر الفراعنة المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة ويتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وتقام غدًا الأحد منافسات تنس الطاولة والدراجات ، الجودو ، التنس ، ألعاب القوى ، كرة السلة ، الكرة الطائرة ، المصارعة الرومانية ، كرة اليد ، كرة القدم ، كرة الطائرة الشاطئية كما تنطلق ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه أعرب رئيس البعثة على حسب الله عن فخره بما حققه اللاعبون في المنافسات من نتائج متميزة، تؤكد أن مصر لديها مجموعة من الشباب القادر على تحقيق إنجازات فريدة تجعله في منصة التتويج دائمًا، متمنيًا أن تواصل البعث الصدارة والإنفراد بها ، مضيفًا أن وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز نجح بالتنسيق مع رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب في خلق مناخ جيد للاعبين ساعدهم على إخراج طاقتهم غير الطبيعية في منافسات البطولة جعلتهم حديث المشاركين في الدورة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البعثة المصرية لألعاب القوى الإفريقية تتفوق وتحصد 131 ميدالية متنوعة البعثة المصرية لألعاب القوى الإفريقية تتفوق وتحصد 131 ميدالية متنوعة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

GMT 09:26 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

ايفانكا ترامب تنتقل إلى واشنطن وتغير اسمها الوظيفي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday