الصباغ يشير إلى احتمالية تخفيض عقوبة كرم جابر إلى ستة أشهر
آخر تحديث GMT 09:48:34
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أن نتيجة فحص المنشطات سلبية

الصباغ يشير إلى احتمالية تخفيض عقوبة كرم جابر إلى ستة أشهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصباغ يشير إلى احتمالية تخفيض عقوبة كرم جابر إلى ستة أشهر

كرم جابر
القاهرة - محمد عبد الحميد

صرّح رئيس لجنة المنشطات في اللجنة الأوليمبية ومدير الطب الرياضي والقياسات في المركز الأوليمبي الدكتور مجدي الصباغ، أن عقوبة كرم جابر لا دخل لها بالعينة، موضحًا أن العينة التي تم تحليلها أخيرًا في كلوادوا ثم أميكان كانت سلبية.
وأوضح الصباغ في حديث مع "فلسطين اليوم" أن العقوبة جاءت بسبب إهمال اللاعب، حيث أن قانون الإتحاد الدولي للمنشطات "الوادا" ينص على وضع اللاعب لبرنامج وإرساله إلى المنظمة الدولية حتى يتم إرسال لجنة أخذ عينات في مواعيد يتم الاتفاق عليها بين الأطراف الثلاثة ومنهم إتحاد اللعبة، ويسمى "تحليل فائت".

وأضاف أن كرم جابر أهمل في إبلاغ "الوادا" بتغيير برنامجه، ولهذا اعتبرت "الوادا" أن اللاعب تهرب من تحليل المنشطات، ولذا تم توقيع العقوبة القصوى عليه، علمًا بأن الاتحاد الدولي أعطى العقوبة القصوى، وفي خلال العقوبة ظهرت العينة سلبية، ولابد من تخفيض العقوبة التي قد تصل إلى ستة أشهر فقط بدلاً من عامين.
وأشار إلى أن الحالة الوحيدة التي من الممكن أن ترفع عنه العقوبة هي أن يكون لديه عذر قهري مصحوب بأوراق ومستندات دالة على العذر، وهي من الحالات الصعبة لأن كرم لن يستطيع أن يقدم أوراقًا تدل على براءته نهائيًا.

وأكد رئيس اللجنة الأوليمبية هشام حطب، أنه أرسل إلى الإتحاد المصري للمصارعة لكي يستفسر عن حالة ملابسات قرار العقوبة، حتى تستطيع اللجنة الأوليمبية التضامن معه في قضيته التي سيتم فعها إلى المحكمة الرياضية الدولية.

وشدد مساعد وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، الذي يتبنى قضية كرم منذ البداية، على أن الوزارة لن تبتعد عن القضية، وإنما ستتم دراسة الملف جيدًا حتى يتسنى للمسؤولين في الوزارة اتخاذ الإجراءات كافة، التي تعيد الحق للاعب ولا تضيع عليه فرصة المشاركة في أوليمبياد ريو دى جانيرو .
ويذكر أن الاتحاد الدولي قرر إيقاف كرم جابر عن اللعب الدولي والمحلي لمدة عامين، اعتبارًا من 27 آب/أغسطس الجاري وحتى 26 آب/أغسطس 2017، مع تغريم الاتحاد المصري للمصارعة 20 ألف فرنك سويسري،علمًا بأن اللاعب يتواجد حالياً في معسكر في أميركا، من أجل المشاركة في بطولة العالم للمصارعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصباغ يشير إلى احتمالية تخفيض عقوبة كرم جابر إلى ستة أشهر الصباغ يشير إلى احتمالية تخفيض عقوبة كرم جابر إلى ستة أشهر



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday