القواعد الدولية تطبق على أول بطولة عربية للتراثليون في البحرين
آخر تحديث GMT 15:55:09
 فلسطين اليوم -

ضمن منافسات الأوليمبياد الخاص بمشاركة تسع دول من المنطقة

القواعد الدولية تطبق على أول بطولة عربية للتراثليون في البحرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القواعد الدولية تطبق على أول بطولة عربية للتراثليون في البحرين

البطولة العربية الأولى للتراثليون في البحرين
القاهرة - محمد عبد الحميد

طالب الرئيس الإقليمي للاولمبياد الخاص الدولي المهندس أيمن عبد الوهاب، خلال اجتماعه أمس الخميس باللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية التي تضم مدير الرياضة والمسابقات محمد ناصر، ومدير الرياضة والتدريب الدكتور عماد محيي الدين، ومدير الألعاب والمسابقات شريف الفولي، بتطبيق القواعد الدولية الخاصة بالألعاب والمسابقات للاولمبياد الخاص التي طبقت في الألعاب العالمية الصيفية التي أقيمت في لوس انجلوس منتصف العام، على أول بطولة عربية للتراثليون للاولمبياد الخاص التي يشارك فيها 10 فرق عربية يمثلون تسع دول هي مصر، السعودية، الإمارات، لبنان، الجزائر، المغرب، ليبيا، سورية، وفريقين من البحرين بصفتها الدولة المنظمة.
القواعد الدولية تطبق على أول بطولة عربية للتراثليون في البحرينالبحرين"" القواعد الدولية تطبق على أول بطولة عربية للتراثليون في البحرين" width="590" height="350" />
وتقام البطولة في المنامة في الفترة من 12 وحتى 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وأن يكون عام 2016 هو عام الرياضات الموحدة، بإقامة العديد من البطولات والمسابقات في مختلف دول المنطقة سواء محليا أو إقليميا وفي مختلف الرياضات الجماعية والفردية.
ويتكون كل فريق من الفرق العشر المشاركة في البطولة من لاعبين من لاعبي الاولمبياد الخاص وشريك من الأسوياء ، حيث يشارك اللاعبان في السباحة والعدو، بينما يشارك الشريك في الدراجات

القواعد الدولية تطبق على أول بطولة عربية للتراثليون في البحرينالبحرين"" القواعد الدولية تطبق على أول بطولة عربية للتراثليون في البحرين" width="590" height="350" /> .

 ومن المعروف بأن الرياضات الموحدة او المدمجة في الاولمبياد الخاص تجمع بين لاعبين ذوي الإعاقات الفكرية وأقرانهم من اللاعبين الأسوياء في فرق موحدة بهدف المشاركة في التدريبات والمنافسات الرياضية، وإن ذلك من شأنه تمكين لاعبي الرياضات الموحدة من تحقيق تقدم ملحوظ في معدلات لياقتهم البدنية إضافة إلى صقل مهاراتهم في مجموعة متنوعة من الرياضات ، كما يساهم أيضا في تحفيز روح التحدي لديهم والحصول على قدر كبير من المتعة والبهجة.

وأدخلت فكرة الرياضات الموحدة ولأول مرة في أميركا في منتصف الثمانينيات بهدف تزويد اللاعبين ذوي القدرات المرتفعة بمستوى آخر من إمكانات التحدي و أيضا من أجل نشر مفاهيم إنسانية كالمساواة والاندماج، واليوم باتت تلك المبادرة تتضمن كافة رياضات الأولمبياد الخاص تقريبا، وتمثل الرياضات الموحدة جزءا مهما من ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية والمحلية والإقليمية والوطنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القواعد الدولية تطبق على أول بطولة عربية للتراثليون في البحرين القواعد الدولية تطبق على أول بطولة عربية للتراثليون في البحرين



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday