حلبات سباقات السيارات توقع ضحية جديدة أثناء خوض منافساتها العالمية
آخر تحديث GMT 07:51:58
 فلسطين اليوم -

عقب أن انحرفت سيارته واصطدام رأسه بحطام كبير لمركبة ثانية

حلبات سباقات السيارات توقع ضحية جديدة أثناء خوض منافساتها العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حلبات سباقات السيارات توقع ضحية جديدة أثناء خوض منافساتها العالمية

جاستن ويلسون
واشنطن - سليم كرم

يتوالى ضحايا حوادث سباقات السيارات نتيجة إصابتهم من جراء حطام السيارات الأخرى، فبعد سقوط سكوت برايتون عام 2006 وتوني رينا عام 2003 وبول دانا عام 2006، يأتي دور جاستن ويلسون ليكون آخر الضحايا، بعدما ارتطمت رأسه بحطام كبير لسيارة ثانية، داخل السباق الذي جرى، الأحد، على مضمار سباقات "بوكونو".

وكان جاستن ويلسون البالغ من العمر 37 عامًا، تم نقله جوًا إلى المستشفى، في حالة حرجة، متأثرًا بالإصابة التي لحقت به نتيجة حطام متطاير من سيارة سيغ كرم خلال الدورات الأخيرة من السباق الذي نظم في بنسلفانيا، ضمن سلسلة سباقات "يندي كار"؛ إلا أنّه توفي، الاثنين، متأثرا بالإصابة.

وأصدرت أسرته بيانًا صحافيًا، أعلنت، خلاله، عن وفاة السائق البريطاني، وجاء في مضمونه: " ببالغ الحزن والأسى تعلن أسرة غاستن ويلسون، من خلال والديه كيث ولين وزوجته جوليا وشقيقه ستيفان، أنّ غاستن فارق الحياة، متأثرًا بإصابته التي حلت به خلال فعاليات الحدث الذي جرى "فيريزون ينديكار"، الأحد الموافق 23 آب/أغسطس الجاري، على حلبة سباق "بوكونو".

وكان غاستن زوجًا مخلصًًا وأبًا محبًا لطفلتيه فضلًا عن كونه منافسًا عنيدًا ويحظى باحترام جميع أقرانه، وعبرت أسرة البريطاني عن شكرها لطاقم العاملين في مستشفى "سيدار كريست" التي كان يرقد فيها، كما وجهت شكرها إلى فريق "اندريتي اوتوسبورت" و"فيريزون ينديكار" إلى جانب مشجعي سباقات السيارات حول العالم على دعمهم الكبير، وطلبت أن تذهب أموال جميع المحبين في صورة تبرعات إلى صندوق "يندكار" من أجل أطفال ويلسون بدلًا من الزهور.

وأعرب عدد من أقرانه، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، عن دعمهم من خلال "تغريدات" تم توجيهها إلى أسرته بما فيها زوجته وطفلتيه اللاتي يبلغن من العمر سبعة وخمسة أعوام، وكان من بين هؤلاء الداعمين دانيكا باتريك، غيف غوردون، اريك مكلور، توني كنعان وكونور دالي، كما كتب آلاف المستخدمين للموقع رسائل تحتوي على "RIP" أو "ارقد بسلام" فضلًا عن تدشين "هاشتاغ" يحمل عنوان #JustinWilson

من جانبه، عبر نجم سباقات "فورميولا وان" لويس هاميلتون، عن صدمته من سماع خبر موت السائق البريطاني الذي وصفه بـ"الرجل العظيم"، فيما أبرز الرئيس التنفيذي لشركة "هولمان" وشركاؤه التي تعد الشركة الأم لـ"يندي كار" و"انديانابوليس موتور" مارك مايلز، أنّ غاستن كان يتمتع بشخصية متواضعة ويتمتع بحب واحترام الجميع.

وعانى ويلسون من إصابات عدة في الأعوام الأخيرة، ففي عام 2011 تعرض إلى كسر في عظام الظهر خلال سباق "أوهايو ميد"، كما غاب عن آخر ستة سباقات من الموسم، وارتدى دعامة للظهر لأكثر من شهرين، حيث كان يحظر عليه المشاركة في أي نشاط بدني، وحرمته الإصابة من خوض نهائي الموسم في لاس فيغاس، وأيضًا السباق الذي شهد وفاة زميله المتسابق دان ويلدون.

ولم تكن هذه الإصابة الوحيدة التي تعرض لها، وإنما كان تعرض أيضًا إلى كسر في الحوض، فضلًا عن اضطرابات في الرئة وذلك خلال نهائي الموسم عام 2013 في فونتانا، وعلى الرغم من الإصابات التي لحقت به، وأيضًا وفاة ويلدون؛ إلا أنّه صرح في عام 2012، عقب عودته من الإصابة، بأن هذه الأمور لن تغير من موقفه تجاه هذه الرياضة، مضيفًا أنّه لن يكف عن العمل لتطوير نفسه ومواجهة جميع المخاطر التي تصاحب هذه السباقات.

يذكر أنّ ويلسون الذي ولد في إنجلترا وتحديدًا في شيفلد، فاز سبع مرات على مدار 12 موسمًا، في السباقات المفتوحة وأنهى في المركز الخامس خلال سباق "انديانابوليس 500"، كما حصد جائزة متسابق السيارات الرياضية، فضلًا عن خوضه 20 سباقًا ضمن سباقات "الفورميولا وان" عام 2013.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلبات سباقات السيارات توقع ضحية جديدة أثناء خوض منافساتها العالمية حلبات سباقات السيارات توقع ضحية جديدة أثناء خوض منافساتها العالمية



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ليتيزيا في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday