خروج نادال في دورة سينسيناتي لكرة المضرب وتأهل فيدرر وموراي وسيرينا
آخر تحديث GMT 05:11:59
 فلسطين اليوم -

المتنافسون يؤدون لقاءات نارية أملًا في الوصول إلى اللقب

خروج نادال في دورة سينسيناتي لكرة المضرب وتأهل فيدرر وموراي وسيرينا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خروج نادال في دورة سينسيناتي لكرة المضرب وتأهل فيدرر وموراي وسيرينا

السويسري روجيه فيدرر
واشنطن ـ يوسف مكي

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيًا وحامل اللقب والبريطاني اندي موراي الثالث الدور ربع النهائي من دورة سينسيناتي الأميركية لكرة المضرب، سابع دورات الماسترز (1000 نقطة)، فيما انتهى مشوار الأسباني رافايل نادال الثامن عند الدور الثالث. في الدور الثالث، لم يجد فيدرر الذي غاب عن دورة مونتريال الكندية الأسبوع الماضي والباحث عن لقبه السابع في هذه الدورة بعد أعوام 2005 و2007 و2009 و2010 و2012 و2014، أي صعوبة تذكر في تخطي عقبة الجنوب أفريقي كيفن اندرسون بالفوز عليه 6-1 و6-1 في غضون 54 دقيقة فقط.

وكان الجميع يأمل في مواجهة نارية في ربع النهائي بين فيدرر وغريمه نادال لكن الأخير واصل عروضه المتأرجحة وودع الدورة على يد مواطنه فيليسيانو لوبيز بعد أن سقط أمامه 7-5 و4-6 و6-7 (3-7)، ليضيف هذه النتيجة المخيبة إلى خروجه الأسبوع الماضي من الدور ربع النهائي لدورة مونتريال للماسترز.
ويأمل فيدرر في أن يجدد تفوقه على لوبيز الذي خسر جميع مبارياته الـ11 السابقة أمام السويسري الساعي إلى لقبه الخامس هذا الموسم والسابع والثمانين في مسيرته الأسطورية، وذلك من أجل أن يتحضر بأفضل طريقة لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى والفائز بلقبها خمس مرات لكن تتويجه الأخير فيها يعود إلى 2008، علمًا بان لقبه الاخير في الغراند سلام يعود إلى عام 2012 حين توج بطلًا لويمبلدون للمرة السابعة في مسيرته.

ومن جهته، عانى موراي، المتوج في مونتريال الأحد الماضي والفائز بلقب "سينسيناتي" عامي 2008 و2011، كثيرًا لتخطي عقبة البلغاري غريغور ديميتروف السادس عشر إذ احتاج لأقل من ثلاث ساعات بقليل لكي يفوز عليه 4-6 و7-6 (7-4) و7-5.
ويلتقي موراي في ربع النهائي الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر والذي تغلب بدوره على الكرواتي مارين سيليتش السابع وبطل فلاشينغ ميدوز للعام الماضي 7-5 و6-3.
وتأهل إلى ربع النهائي أيضًا التشيكي توماس بيرديتش السادس بفوزه على الأسباني تومي روبريدو 6-صفر و6-1، ليواجه الأوكراني الكسندر دولغوبولوف الفائز على البولندي يرزي يانوفيتس 6-3 و3-6 و6-4.

وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول بلغ ربع النهائي بفوزه على البلجيكي دافيد غوفان الثالث عشر، وسيلتقي في مواجهته المقبلة مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس والذي تخطى عقبة الكرواتي ايفو كارلوفيتش.
ولدى السيدات، واصلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى حملة الدفاع عن لقبها وبلغت ربع النهائي بفوزها السهل على الايطالية كارين كناب 6-صفر و6-2.
وضربت سيرينا موعدًا في مواجهتها المقبلة مع الصربية آنا ايفانوفيتش التي تغلبت بدورها على الأميركية الأخرى سلون ستيفنز 2-6 و6-4 و6-1.
ستكون المواجهة بين سيرينا، القادمة من مشاركة مخيبة في دورة تورونتو حيث خرجت من الدور نصف النهائي على يد السويسرية الشابة بليندا بنسيتش، وايفانوفيتش إعادة لنهائي العام الماضي حين خرجت الأميركية فائزة 6-4 و6-1، محققة فوزها السابع على منافستها من أصل 8 مواجهات بينهما قبل أن تضيف الثامن في أواخر 2014 في دور المجموعات من بطولة الماسترز.

وتسعى سيرينا إلى أن تتوج بطلة مجددًا في" سينسيناتي" والفوز بلقبها الخامس لهذا الموسم من أجل الاستعداد بأفضل طريقة للدفاع عن لقب بطولة فلاشينغ ميدوز التي تسعى فيها إلى إكمال الرباعية الكبرى هذا العام بعد تتويجها في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية ورولان غاروس الفرنسية أيضًا.
كما تأمل سيرينا معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولات الكبرى في عصر الاحتراف والمسجل باسم الألمانية شتيفي غراف (22 لقبا).
وبلغت الدور ربع النهائي أيضًا الرومانية سيمونا هاليب الثالثة والتي خسرت نهائي تورونتو الأحد الماضي ضد بنسيتش، وذلك بفوزها على الألمانية اندريا بتكوفيتش الخامسة عشرة 4-6 و6-4 و6-2.

وأصبحت هاليب على بعد فوزين من انتزاع المركز الثاني في تصنيف المحترفات من الروسية ماريا شارابوفا وهذا أمر في غاية الأهمية في الوقت الحالي لأنه سيجعلها تتجنب سيرينا وليامس في بطولة فلاشينغ ميدوز حتى المباراة النهائية.
لكن على الرومانية أن تتخطى أولًا الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا التي بلغت ربع النهائي على حساب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا بطلة 2013 بعدما انسحبت الأخيرة بسبب إصابة في ساقها.

وحسمت ازارنكا المجموعة الأولى 6-1 ثم تخلفت في الثانية صفر-3 قبل أن تنسحب.
وبلغت ربع النهائي أيضًا الصربية يلينا يانكوفيتش بطلة 2009 بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا الثامنة 6-2 و3-6 و7-5، لتواجه السلوفاكية آنا شميدوفا التي تغلبت بدورها على الأميركية فارفارا ليبشنكو 6-3 و3-6 و6-4.
كما فازت الأوكرانية يلينا سفيتولينا الرابعة عشرة على الفرنسية كارولين غارسيا 6-صفر و6-3، لتواجه التشيكية لوسي سافاروفا سابعة التي استفادت من انسحاب بنسيتش.
وفازت سافاروفا بالمجموعة الأولى 6-2 في مدى 33 دقيقة قبل أن تعلن اللاعبة السويسرية انسحابها بسبب آلام في يدها اليمنى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خروج نادال في دورة سينسيناتي لكرة المضرب وتأهل فيدرر وموراي وسيرينا خروج نادال في دورة سينسيناتي لكرة المضرب وتأهل فيدرر وموراي وسيرينا



 فلسطين اليوم -

اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار باللباس الباكستاني التقليدي

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 01:39 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

سعوديات تميزن بميولهن المتنوعة في مجال الإرشاد السياحي
 فلسطين اليوم - سعوديات تميزن بميولهن المتنوعة في مجال الإرشاد السياحي

GMT 04:50 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"أبلة فاهيتا" أشهر دمية في مصر تعود للظهور وإثارة الجدل
 فلسطين اليوم - "أبلة فاهيتا" أشهر دمية في مصر تعود للظهور وإثارة الجدل

GMT 23:43 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

اعتقال امرأة من تشيلي تحول الماريجوانا إلى شجرة ميلاد

GMT 05:22 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يؤكّد ان الألفاظ السيئة تعود على الجسم بالمرض

GMT 23:14 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم الفوائد والأضرار الخاصة بـ"الكبدة" على جسم الإنسان

GMT 17:58 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على وصفة سهلة لإعداد الدجاج التركي في الفرن

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 05:37 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

استقبلي فصل الخريف مع نفحات "العطور الشرقية"

GMT 01:50 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

جلال الداودي يوضّح أن لاعبي الحسنية سبب تفوّقه

GMT 16:21 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

تعرفي على أفضل نوع حليب للمواليد

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday