ديوكوفيتش وسيرينا يتأهلان إلى الدور الثالث من دورة سينسيناتي للتنس
آخر تحديث GMT 16:08:05
 فلسطين اليوم -

موراي ينهي مشوار الأميركي ماردي فيش الذي سيعتزل اللعبة

ديوكوفيتش وسيرينا يتأهلان إلى الدور الثالث من دورة "سينسيناتي" للتنس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديوكوفيتش وسيرينا يتأهلان إلى الدور الثالث من دورة "سينسيناتي" للتنس

الصربي نوفاك ديوكوفيتش
سينسيناتي ـ عادل سلامة

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأميركية سيرينا وليامز المصنفان في المركز الأول عالميا لدى الرجال والسيدات، بداية طيبة في دورة "سينسيناتي" الأميركية لكرة المضرب، سابع دورات "الماسترز للألف نقطة" والبالغة جوائزها 6.5 مليون دولار أميركي.

وتخطى ديوكوفيتش، المعفي من خوض الدور الأول، الفرنسي بنوا بير 7-5 و6-2 في ساعة و40 دقيقة، إذ واجه صعوبات أمام الفرنسي الاستعراضي، قبل أن يتأهل إلى الدور الثالث في الدورة الوحيدة من دورات الألف نقطة الغائبة عن خزائنه، وذكر ديوكوفيتش بعد فوزه "كنت اعرف انه يجب انتظار المجهول أمامه".

ويلتقي ديوكوفيتش في ثمن النهائي البلجيكي بدافيد غوفان الثالث عشر، والفائز على الاسباني فرناندو فرداسكو 6-4 و7-6 (7-4)، وكان ديوكوفيتش خسر في نهائي دورة "مونتريال" الكندية أمام البريطاني اندي موراي الأسبوع الماضي في ثلاث مجموعات.

وحرم موراي ديوكوفيتش من لقبه الثالث في هذه الدورة التي سبق له أن فاز بها عامي 2007 و2011، كما حرمه من لقبه الخامس والعشرين في دورات الماسترز (ألف نقطة) ومن لقبه السابع هذا الموسم، وحسم الصربي آخر خمس دورات لـ"الماسترز"، في باريس العام الماضي، وفي "انديان ويلز" و"ميامي" الأميركيتين و"مونتي كارلو" و"روما" هذا العام، فضلا عن إحرازه لقب بطولة "ملبورن" الاسترالية و"ويملبدون" الانجليزية.

ويستعد ديوكوفيتش لبطولة بطولة "فلاشينغ ميدوز" الأميركية، آخر بطولات "الغراند سلام"، من 31 آب/أغسطس الجاري حتى 13 أيلول/سبتمبر المقبل.

وأنهى البريطاني موراي المصنف ثالثا مشوار الأميركي ماردي فيش الذي سيعتزل اللعبة بفوزه عليه 6-4 و7-6 (7-1)، في ساعة و44 دقيقة في مباراة تأخرت بعد منتصف الليل بسبب هطول الأمطار، ويلتقي موراي في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف السادس عشر.

وختم الاسباني رافايل نادال المصنف ثامنا مباراته في وقت متأخر وتغلب على الفرنسي جيريمي شاردي 6-3 و6-4 في ساعة و25 دقيقة، ليضرب موعدا مع مواطنه فيليسيانو لوبيز الفائز على الايطالي اندرياس سيبي 7-6 (8-6) و6-2، في حين بلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف خامسا الدور الثالث بفوزه على الكرواتي بورنا كوريتش 3-6 و7-6 (7-3) و6-3.

واحتاج فافرينكا، بطل "استراليا المفتوحة" لعام 2014 و"رولان غاروس" لهذا العام والساعي إلى لقبه الثاني فقط في دورات "الماسترز" بعد ذلك الذي توج به في "مونتي كارلو" العام الماضي على حساب مواطنه روجيه فيدرر، إلى ساعتين و17 دقيقة لكي يتخلص من كوريتش البالغ من العمر 18 عاما والذي كان متقدما في المجموعة الثانية ثم في الشوط الفاصل قبل أن تلعب الخبرة دورها.

وضرب فافرينكا، الفائز هذا الموسم بثلاثة ألقاب والذي تبقى أفضل نتيجة له في "سينسيناتي" وصوله إلى نصف النهائي عام 2012 قبل أن يخرج على يد فيدرر، موعدا في الدور الثالث مع كرواتي آخر هو العملاق ايفو كارلوفيتش الفائز على السلوفاكي مارتن كليزان 6-3 و7-6 (7-2).

وتأهل إلى الدور الثالث أيضا الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر بفوزه على الاسترالي ثاناسي كوكيناكيس 7-6 (7-5) و6-2، وذلك بعدما تخلص من استرالي خر في الدور الأول هو نيك كيرغيوس، ويلعب غاسكيه في الدور المقبل مع الكرواتي مارين سيليتش السابع وبطل فلاشينغ ميدوز لعام 2014 والذي فاز الثلاثاء على البرتغالي جواو سوزا.

وتأهل البولندي يرزي يانوفيتس إلى الدور الثالث بفوزه على الأميركي جاريد دونالدسون 6-4 و7-6 (7-4)، ليواجه الأوكراني الكسندر دولغوبولوف، والاسباني تومي روبريدو على الأميركي سام كويري 6-1 و5-7 و6-3، ليواجه التشيكي توماس برديتش السادس، والجنوب أفريقي كيفن أندرسون الخامس عشر على الأميركي جاك سوك 6-3 و7-6 (9-7) ليواجه السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا.

ولدى السيدات، بدأت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى حملة الدفاع عن لقبها بشكل جيد بفوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 7-5 و6-3.
واحتاجت سيرينا، الفائزة في نهاية العام الماضي على الصربية آنا ايفانوفيتش والقادمة من مشاركة مخيبة في دورة "تورونتو" حيث خرجت من الدور نصف النهائي على يد السويسرية الشابة بليندا بنسيتش، إلى ساعة و30 دقيقة لكي تفوز بمباراتها الأول (أعفيت من الدور الأول) وتحجز مقعدها في الدور الثالث حيث ستتواجه مع الايطالية كارين كناب التي تغلبت بدورها على الروسية داريا غافريلوفا 6-4 و6-1.

وتأمل سيرينا أن تتوج بطلة مجددا والفوز بلقبها الخامس لهذا الموسم من اجل الاستعداد بأفضل طريقة للدفاع عن لقب بطولة "فلاشينغ ميدوز" التي تسعى فيها إلى إكمال الرباعية الكبرى هذا العام بعد تتويجها في "ملبورن" الاسترالية و"ويمبلدون" الانجليزية و"رولان غاروس" الفرنسية أيضا.

وتأمل سيرينا معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولات الكبرى في عصر الاحتراف والمسجل باسم الألمانية شتيفي غراف (22 لقبا)، وقالت سيرينا بعد فوزها:"لم أصل بعد إلى المستوى الذي ارغب به، لكن الأمر لا يتعلق بالاستعداد الذهني".

وبلغت الدور الثالث أيضا الرومانية سيمونا هاليب الثالثة والتي خسرت نهائي "تورونتو" الأحد الماضي ضد بنسيتش، وذلك بفوزها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش بصعوبة 7-5 و5-7 و6-4 في ساعتين وخمسين دقيقة وهي ستواجه الألمانية اندريا بتكوفيتش الخامسة عشرة الفائزة على الايطالية كاميلا جورجي 5-7 و6-3 و6-3.
وواصلت بطلة "تورونتو" بنسيتش مشوارها بفوزها في الدور الثاني على الايطالية فلافيا بينيتا 6-1 و6-4 وذلك بعدما أطاحت في الأول بالألمانية انجيليك كيربر الحادية عشرة، وهي ستواجه التشيكية لوسي سافاروفا السابعة الفائزة على الأميركية كوكو فانديويغه 6-4 و7-5.

وانتهى الصراع بين البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا والدنماركية كارولين فوزنياكي الخامسة المصنفتين في المركز الأول عالميا سابقا لمصلحة الأولى 6-صفر و6-4، وتلتقي ازارنكا في الدور المقبل الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا الفائزة على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 2-6 و6-3 و6-2.

وبلغت الصربية يلينا يانكوفيتش بطلة 2009 الدور الثالث أيضا بفوزها على الأميركية ماديسون كيز 7-6 (7-4) و6-4، وهي ستواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا الثامنة التي تغلبت على المجرية تيميا بابوش 6-4 و7-5.

وأقصت الفرنسية كارولين غارسيا التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة التي عانت من الحمى الغددية 7-5 و4-6 و6-2، لتواجه الأوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة عشرة والفائزة على الكندية اوجيني بوشار 7-6 (8-6) و7-5.

وتأهلت أيضا الأميركية فارفارا ليبشنكو بفوزها على الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني 7-5 و6-4، لتلتقي السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا الفائزة على الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو 6-1 و6-3، والأميركية سلون ستيفنز على الألمانية مونا بارتيل 3-6 و7-6 (7-1) و6-2، لتلتقي الصربية انا ايفانوفيتش السادسة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش وسيرينا يتأهلان إلى الدور الثالث من دورة سينسيناتي للتنس ديوكوفيتش وسيرينا يتأهلان إلى الدور الثالث من دورة سينسيناتي للتنس



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday