غولد كوست تتأهب لاستضافة إكس كات للزوارق السريعة
آخر تحديث GMT 08:01:24
 فلسطين اليوم -

أستراليا تحتضن للمرة الأولى فعاليات البطولة العالمية

غولد كوست تتأهب لاستضافة "إكس كات" للزوارق السريعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غولد كوست تتأهب لاستضافة "إكس كات" للزوارق السريعة

الزوارق السريعة "إكس كات"
كانبرا – ريتا مهنا

تستعد مدينة غولد كوست الأسترالية، لاستضافة الجولة الرابعة من بطولة العالم 2015 للزوارق السريعة "إكس كات"، والتي تحتضنها للمرة الأولى القارة الأسترالية من 20 - 23 آب/أغسطس الجاري، بمشاركة 14 زورقًا من مختلف قارات العالم.

 وبدأت الفرق المشاركة تتوافد على المدينة لخوض أحداث وفعاليات جائزة غولد كوست الكبرى لزوارق إكس كات، وقد شمرت عن سواعدها تأهبًا لانطلاق المنافسات يوم الجمعة المقبل من خلال التجارب الرسمية وتجهيز الزوارق لتحمي المنافسات، والتي ترتفع وتيرتها يوم السبت المقبل من خلال محاولات تسجيل أفضل توقيت، وسباق سوق دبي الحرة للسرعة، انتظارًا للسباق الرئيسي الذي سيقام في تمام الساعة الثانية ظهرًا بالتوقيت المحلي لأستراليا يوم الأحد المقبل.

ولبست المدينة الأسترالية الساحرة حلة زاهية في انتظار الحدث الكبير، والذي بدأ التحضير له منذ فترة طويلة تعدت العامين عندما التقى عمدة مدنية غولد كوست في أثناء زيارة سابقة إلى دبي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة "دبليو بي بي أيه" سيف بن مرخان الكتبي، وطلب تنظيم الحدث في المدينة، وتواصلت بعد ذلك اللقاءات الثنائية والزيارات المتبادلة من أجل التنسيق للحدث بين مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة "دبليو بي بي أيه" واللجنة المنظمة المحلية في المدينة، والتي اطلعت أيضًا وتابعت كل تفاصيل البطولة العالمية خلال الجولات الأوروبية والشرق الأوسطية التي أقيمت في الفترة الماضية، ومن المنتظر أن تحظى الجولة الرابعة بمتابعة جماهيرية كبيرة تظهر نموًا كبيرًا مقارنة مع الجولات العالمية التي أقيمت في الفترة الماضية في العديد من المدن والأماكن العالمية.

وأبدى رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة "دبليو بي بي أيه" سيف بن مرخان الكتبي، سعادته الكبيرة بالنجاحات التي يحققها الحدث والبطولة العالمية، والتي تحظى حاليًا بمكانة مرموقة بين جميع الرياضات البحرية بفضل الدعم والمساندة الكبيرة التي تحظى بها المؤسسة العالمية للزوارق السريعة "دبليو بي بي أيه" من ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال الكتبي: لولا هذا الدعم وهذه المتابعة لما استطاع الحدث أن يصل إلى العالم ويخرج بقوة من الإمارات، ليبين للعالم مدى ارتباط أهل الإمارات بالبحر، والذي شكل الموروث الحضاري، وكذلك مدى الناصية الإبداعية عند كوادره، والتي شكلت نقلة كبيرة للحدث، والذي تخطى آلاف الأميال إلى الصين شرقًا وأوروبا شمالًا، واليوم يطرق باب أقصى قارة جنوبي العالم إلى أستراليا ليؤكد مدى رقعة الانتشار والشعبية الطاغية التي يكتسبها الحدث عامًا بعد آخر، وحرص سيف بن مرخان الكتبي، على توجيه الشكر إلى الاتحاد الدولي للزوارق السريعة "يو أي أم" والمؤسسات الوطنية وهي إكس دبي (الراعي الرئيسي) وسوق دبي الحرة، ودبي للسياحة والتسويق التجاري، إضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين، وقناة المشاهير دبي الرياضية (الشريك الإعلامي)، وميركوري ريسينيغ (الداعم التقني)، وإيزي مارت (الداعم اللوجستي).

ويشارك في منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة "إكس كات"، 14 زورقًا يتقدمها زورق "إكس دبي 3" بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي وزورق "أبوظبي 5" بقيادة الثنائي راشد الطاير وفالح المنصوري، و"زورق دبي 7" بقيادة سالم العديدي وعيسى آل علي، إضافة إلى زورق الكويت "رهيب 17"، إضافة إلى الزورق الإسباني "التمان مارين 46"، والزورق الأسترالي "غولد كوست 11"، والزورق الأسترالي "ساركين 8"، والزوارق الإيطالية "نيكوليني 6" و"فينيدي ريسينيغ 10"، و"مارينا إنفيستمنتي 20" و"فيدكس 22"، و"غلوبال مارين 28"، والزورق الفرنسي "مجلة اليخوت 96"، والزورق السويدي "سويكات 2".

يتصدر الترتيب العام قبل هذه الجولة زورق إكس دبي 3 (الإمارات) 92 نقطة، وفي المركز الثاني زورق أبوظبي 5 (الإمارات) 91 نقطة، ويحتل المرتبة الثالثة الزورق نيكوليني 6 (إيطاليا) 74 نقطة، ويأتي رابعًا زورق دبي 7 (الإمارات) 62 نقطة، وخامسًا زورق سويكات 2 (السويد) 56 نقطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غولد كوست تتأهب لاستضافة إكس كات للزوارق السريعة غولد كوست تتأهب لاستضافة إكس كات للزوارق السريعة



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday