كوبي براينت يعتزل الملاعب عن عمر 37 عاما ويشعر بالإحباط
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بعد أن سجل اسمه كواحد من عظماء السلة الأميركية

كوبي براينت يعتزل الملاعب عن عمر 37 عاما ويشعر بالإحباط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوبي براينت يعتزل الملاعب عن عمر 37 عاما ويشعر بالإحباط

كوبي براينت اسطورة لوس انجلوس ليكرز
لوس انجلوس - محمد حسن

ودّع المخضرم كوبي براينت (37 عاما) اسطورة لوس انجلوس ليكرز ملاعب كرة السلة على الطريقة الهوليودية بتسجيله 60 نقطة في المباراة الأخيرة التي قاد فيها فريقه للفوز على يوتا جاز 101-96 الأربعاء في اليوم الأخير من الموسم العادي للدوري الأميركي للمحترفين.

شهدت المباراة حضور عدد من المشاهير كالممثل جاك نيكولسون ولاعب كرة القدم الانجليزي السابق ديفيد بكيهام وغيرهم على مدرجات ملعب "ستيبلز سنتر" الى جانب 19060 متفرج، ولم يبخل براينت بتقديم افضل ما عنده ليلة وداعه مذكرا بأفضل أيامه عندما قاد الفريق إلى لقب الدوري خمس مرات.
 
وقاد براينت لوس انجليس ليكرز إلى اللقب خمس مرات أعوام 2000 و2001 و2002 و2009 و2010، واختير افضل لاعب في الدوري عام 2008، وافضل مسجل مرتين في 2006 و2007.
وعلق اسطورة ليكرز بعد المباراة قائلا "لا أصدق كيف مرت الأعوام العشرين بهذه السرعة، إنه جنون".
 
وتابع "حاولت اللعب بطريقة هجومية في هذه المباراة، بقوة، وأن استعرض بالقدر الذي اقدر عليه، شعرت بأنني بحال جيدة لفعل ذلك للمرة الأخيرة"، وأضاف "لقد شاهدني أولادي العب بالطريقة التي كنت أؤدي بها سابقا".
وكانت المباراة محط اهتمام محبي اللعبة وعشاق ليكرز بالدرجة الأولى حيث سجل سعر تذكرة الدخول أرقامًا هي الأعلى في تاريخ البطولة الأميركية إذ أكد أحد مواقع البيع أنه باع تذكرتين بمبلغ 27500 ألف دولار للواحدة.
 
ويصنف كوبي براينت بين عظماء كرة السلة الأميركية، وهو ثالث أفضل مسجل في تاريخ الدوري بعد كريم عبد الجبار وكارل مالون، كما يصنف أحد أساطير اللعبة بشكل عام إلى جانب ماجيك جونسون ومايكل جوردان نجمي ليكرز وشيكاغو بولز السابقين على التوالي، وعانى براينت من سلسلة من الاصابات في الأعوام الاخيرة التي ابعدته طويلا عن الملاعب.
 
واشاد ماجيك جونسون ببراينت قائلا "إنه ليس لاعبا رائعا ورمزا رياضيا فقط، بل إنه افضل من ارتدى قميص ليكرز باللونين الارجواني والذهبي".
 
ونال براينت شهادة أخرى من مدرب ليكرز براينت سكوت الذي قال للاعبي الفريق "لقد شهدتهم التاريخ"، مضيفا "آمل ان يكونوا قد استمتعوا باللحظة وأن يعرفوا أنه قدم كل ما يمكنه في 20 عاما وأنه فعل ذلك أيضا في المباراة الاخيرة".
 
وكان آلاف من عشاق ليكرز افترشوا الساحات المحيطة بالملعب باللونين الأرجواني والذهبي طوال النهار بانتظار المباراة الأخيرة لنجمهم، وقال واحد من جمهور الفريق لفرانس برس "إنه كأحد افراد الأسرة".
 
عندما يريد عاشقو كرة السلة من انحاء العالم كافة الحديث او التطلع إلى نجوم كبار تركوا بصمتهم في اللعبة الشعبية فاسم كوبي براينت سيكون من الاسماء التي ستردد كثيرا إلى جانب عمالقة آخرين وعلى رأسهم مايكل جوردن، وبما ان لكل شيء نهاية مهما كان كبيرا او مميزا.
 
من المؤكد ان النجم البالغ من العمر 37 عاما كان يمني النفس بأن ينهي مسيرته الأسطورية التي قادته إلى إحراز لقب الدوري 5 مرات بشكل افضل لكن التقدم بالعمر لم يساعده والاصابات تركت اثرها الكبير عليه.
 
وعانى براينت، المتوج مع المنتخب الأميركي بذهبيتين أوليمبيتين (2008 و2012)، من الإصابات في المواسم الاخيرة وعجز بسبب ذلك عن استعادة مستواه السابق ما اثر على اداء ليكرز الا ان ذلك لم يمنعه من الاستمتاع باللعب.
واعترف براينت انه يشعر بالاحباط في بعض الاحيان لانه لم يعد بامكانه الاختراق تحت السلة كما كان يفعل في السابق او مطاردة الكرات، مضيفا: "عملت بجهد كبير جدا جدا من اجل تجنب اللعب بشكل مزر".
 
واعترف نجم ليكرز، الفائز بجائزة افضل لاعب في الدوري عام 2008 وفي الدور النهائي عامي 2009 و2010 والذي شارك في مباراة كل النجوم التقليدية في 17 مناسبة منذ أن بدأت مسيرته عام 1996 مع ليكرز بعد ان اختاره تشارلوت هورنتس في "درافت" ذلك العام، انه اتخذ قرار اعتزاله قبل انطلاق الموسم وصارح به جوردان.
 
واشار براينت إلى أن أحد الأمور التي يريد القيام بها بعد انتهاء الموسم الحالي هو صناعة الافلام والافلام الوثائقية مثل الفيلم الذي اصدره واسمه "كوبي براينت ميوز" اي "كوبي براينت، القدوة".
 
 وتابع: "هناك بعض الأمور التي أشعر بالشغف تجاهها. ولدت من أجل لعب كرة السلة، علي أن أعمل من أجل محاولة التوصل إلى ما أريد فعله لاحقا".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوبي براينت يعتزل الملاعب عن عمر 37 عاما ويشعر بالإحباط كوبي براينت يعتزل الملاعب عن عمر 37 عاما ويشعر بالإحباط



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 10:13 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 13:15 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

" اللون الأخضر" لديكور مشرق وحيوي لمنزلك

GMT 12:37 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

لانا القسوس تبدأ "صباحكم أحلى" على راديو "ميلودي"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday