كوريا الجنوبية تخطف الأضواء في افتتاحية بطولة البولينج في الإمارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أنهوى ويونجي يتألقان داخل صالة خليفة الدولية في مدينة زايد الرياضية

كوريا الجنوبية تخطف الأضواء في "افتتاحية" بطولة البولينج في الإمارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوريا الجنوبية تخطف الأضواء في "افتتاحية" بطولة البولينج في الإمارات

بطولة البولينج في الإمارات
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

احتلت كوريا الجنوبية، المركز الأول في الجولة الافتتاحية لفردي بطولة العالم للبولينج للسيدات، التي انطلقت فعالياتها مساء الأحد في صالة خليفة الدولية للبولينج في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات"، وبحضور الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وسط اهتمام ومتابعة رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان ، بإشراف ودعم مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، واتحاد البولينج، ومدينة زايد الرياضية، وبالشراكة مع أبوظبي للإعلام وقناة أبوظبي الرياضية، والتي تستمر فعالياتها حتى الأثنين المقبل، بانعقاد كونجرس الاتحاد الدولي للعبة في ضيافة الإمارات.

وجاءت صدارة لاعبة منتخب كوريا الجنوبية جوين أنهوى، خلال الفترة الصباحية لتصفيات الفردي، بعد أداء أنيق خطفت به أضواء البطولة، بمعدل 242 نقطة، وفي المركز الثاني جاءت مواطنتها هوانج يونجي بمعدل 234 نقطة، وحلت ثالثة الألمانية باتريكا لوتو بمعدل 225 نقطة، وحسب الترتيب احتلت الكورية الجنوبية جوانج داون في المركز الرابع بمعدل 223 نقطة، ثم الماليزية عفيفة سيدول بمعدل 221 نقطة خامسًا، ما يؤكد تقارب المستويات بين لاعبات الصدارة.

واحتلت لاعبة منتخبنا هند الحمادي المركز 64، وتأتي سارة الملا في المركز 71 خلال تصفيات المرحلة الأولى من مشوار البطولة التي تضم 200 لاعبة من مختلف قارات العالم، وتستأنف الأدوار النهائية والتتويج لمنافسات الفردي التي تضم أبرز اللاعبات في العالم صباح الأربعاء، فيما تقام صباح الثلاثاء تصفيات منافسات الثلاثي للسيدات.

ومن جانبها، أكدت نورة محمد هلال الكعبي عضو المجلس الوطني الاتحادي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي، فخرها باستضافة مونديال العالم لبولينج السيدات، مشيرة إلى أن تنظيم مثل هذه البطولات تعزز من مكانة المرأة الإماراتية في الرياضة العالمية وتمكنها من وضع بصمتها، وقالت: "نشعر بالفخر والاعتزاز لاستضافة بطولة بهذا الحجم، ونشكر الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" على دعمها اللامحدود، في الكثير من الرياضات التي تخص نهضة المرأة.

وأضافت: "هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيه الإمارات بطولة العالم للبولينج ولكن الشيء الذي نفتخر به هو أن هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيه دولة عربية بطولة العالم لبولينج السيدات منفردة، وأذكر أننا في بطولة العالم عام 1999 عند الاستضافة الأولى لم يكن لدينا لاعبات بولينج بالرغم وجود بطولة مرافقة للسيدات، والآن لدينا فريق مكتمل وقد انتشرت اللعبة بشكل كبير بفضل دعم القيادة الرشيدة، وأتمنى طيب الإقامة وكل التوفيق للفرق المشاركة".

وتابعت: "استضافة هذا الحدث العالمي هو تعزيز لمكانة المرأة الإماراتية وأيضًا للمرأة الرياضية، التي تتعرف من خلال مثل هذه البطولات على ثقافات مختلفة في ظل مشاركة العديد من الدول، كما تضع بصمتها في الرياضة العالمية، والمرأة الإماراتية تسير بخطى ثابتة في مختلف المجالات الرياضية".

وأعربت عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدكتورة مي الجابر، عن سعادتها باستضافة البطولة، مؤكدة أنها تمثل إضافة جديدة لأجندة الرياضة النسائية في أبوظبي وقالت: "نحتفل اليوم في مدينة زايد الرياضية في مونديال البولينج للسيدات، بمشاركة 30 دولة و147 لاعبة، وتمثل هذه البطولة إضافة كبيرة للأجندة الرياضية النسائية في إمارة أبوظبي على وجه الخصوص، وسعداء بمشاركة فريق نسائي يمثل الإمارات في هذه البطولة، ونتمنى لهم التوفيق والحصول على المراكز الأولى".

وأضافت: "استضافة مثل هذه البطولات يعد حدثًا مهمًا، سواء من الناحية الرياضية أو السياحية في الدولة، كما تشجع الفتيات في المجتمع الإماراتي لممارسة لعبة البولينج، ونحن في الأكاديمية نتطلع إلى المزيد من البطولات الرياضية النسائية لدعم الفتاة الإماراتية ودعمها للوصول إلى أعلى المراتب في جميع المجالات".

وتابعت: "الأكاديمية داعمة لكل الرياضات النسائية، وكان للأكاديمية دور في تجهيز المنتخب للمشاركة في بطولة العالم للبولينج بالتشجيع والتحفيز بشكل مستمر وتوفير كل الإمكانيات المطلوبة والمتابعة المستمرة للتدريبات لتحقيق الفائدة المطلوبة من التمثيل في مثل هذه البطولات.

يُذكر أن البطولة النسائية التي تستضيفها أبوظبي للمرة الثانية 30 دولة ممثلة في منتخبات أستراليا، والباهامز، وكندا، والصين، وكولومبيا، والدنمارك، وجمهورية الدومنيكان، وإنجلترا، وفنلندا، وألمانيا، وهونج كونج، وآيسلندا، وإندونيسيا، وإيران، وكوريا الجنوبية، ولاتفيا، وماليزيا، والمكسيك، والفلبين، وبولندا، وسنغافورة، وسلوفاكيا، وإسبانيا، والسويد، والصين تايبيه، والولايات المتحدة الأميركية، وأوكرانيا، وفنزويلا إضافة إلى منتخبنا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الجنوبية تخطف الأضواء في افتتاحية بطولة البولينج في الإمارات كوريا الجنوبية تخطف الأضواء في افتتاحية بطولة البولينج في الإمارات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday