لجنة مستقلة للتحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى
آخر تحديث GMT 18:51:11
 فلسطين اليوم -

وسط استكار لطريقة الحصول على عينات الدم الخاصة بالعدائين

لجنة مستقلة للتحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة مستقلة للتحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى

التحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات
القاهرة - محمد عبد الحميد

أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الجمعة أن لجنة مستقلة تابعة لها ستجري تحقيقات فورية في ادعاءات بوجود مخالفات واسعة النطاق للوائح المنشطات في رياضة ألعاب القوى. وأبدت الوكالة في الوقت ذاته استنكارها لطريقة الحصول على عينات الدم الخاصة بالعدائين، والتي أثارت مزاعم المنشطات الأخيرة ونشرها في وسائل الإعلام وتحليلها.
وأكدت الوكالة على التزامها بحماية سرية الرياضيين ووصفت ما احتوى عليه تحليل تلك البيانات من إشارات لوجود منشطات بأنها "غير مسؤولة وتهدف إلى التشهير"، وشددت على أن بعض البيانات المسربة "لا يمكن اعتبارها بالضرورة كشفًا عن منشطات".

وصدرت هذه الادعاءات من خلال برنامج وثائقي بثته محطة "ايه.آر.دي" التليفزيونية الألمانية في الأول من آب / أغسطس الجاري بعنوان "منشطات - سري للغاية: العالم الغامض لألعاب القوى" مما تسبب في حالة اضطراب داخل الرياضة قبل أسابيع من انطلاق بطولة العالم في 22 من الشهر الجاري في بكين.
وحصلت محطة "أي.آر.دي" وصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية على بيانات مسربة تخص الاتحاد الدولي للقوى وتشمل نتائج أكثر من 12 ألف عينة دم مشتبه بها لنحو خمسة آلاف رياضي في الفترة ما بين عامي 2001 و2012.

وأسفر تحليل تلك البيانات عن مزاعم تشير إلى أن أكثر من 800 متسابق سجلوا نتائج مثيرة للريبة أو غير عادية لم تخضع لمتابعة من قبل الاتحاد الدولي للقوى.
ونفى الاتحاد الدولي بشكل صارم أنه غض الطرف عن أي شبهات تتعلق بالمنشطات واصفًا المزاعم بأنها تهدف إلى "الإثارة وتسبب الارتباك".
وأبدت وكالة مكافحة المنشطات دعمها للاتحاد الدولي لألعاب القوى في الوقت الحالي وانتقدت التحقيق الذي قامت به الصحيفة والمحطة.

وأفاد رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات كريج ريدي: "نستنكر طريقة الحصول على البيانات وتسريبها لوسائل الإعلام وتحليلها، الترجيح أو التلميح لوجود أي منشطات في عينة أي رياضي وجدت بياناته داخل قاعدة البيانات التي تم الحصول عليها يعد تصرفًا غير مسؤول ويهدف إلى التشهير عند حده الأدنى".
وتابع: "الوكالة ملتزمة بحماية سرية بيانات الرياضيين ولهذا طلبنا من لجنتنا المستقلة البدء على الفور في التحقيقات، نثق في الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي وافق رسميًا على التعاون التام مع اللجنة".

وأضاف المدير العام لوكالة مكافحة المنشطات ديفيد هاومان، أن البيانات لا يمكن اعتبار أنها تمثل انتهاكًا للوائح المنشطات سواء على الجانب القانوني أو على أي جانب آخر".
وأبدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان الجمعة ترحيبًا شديدًا بتعليقات وكالة مكافحة المنشطات، مؤكدًا موافقته على إرسال قاعدة بياناته كاملة تشمل بيانات ما قبل عام 2009 إلى وكالة مكافحة المنشطات إضافة لتعاونه بشكل كامل معها لتحليل محتوى البيانات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة مستقلة للتحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى لجنة مستقلة للتحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday