لجنة مستقلة للتحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى
آخر تحديث GMT 11:50:02
 فلسطين اليوم -

وسط استكار لطريقة الحصول على عينات الدم الخاصة بالعدائين

لجنة مستقلة للتحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة مستقلة للتحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى

التحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات
القاهرة - محمد عبد الحميد

أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الجمعة أن لجنة مستقلة تابعة لها ستجري تحقيقات فورية في ادعاءات بوجود مخالفات واسعة النطاق للوائح المنشطات في رياضة ألعاب القوى. وأبدت الوكالة في الوقت ذاته استنكارها لطريقة الحصول على عينات الدم الخاصة بالعدائين، والتي أثارت مزاعم المنشطات الأخيرة ونشرها في وسائل الإعلام وتحليلها.
وأكدت الوكالة على التزامها بحماية سرية الرياضيين ووصفت ما احتوى عليه تحليل تلك البيانات من إشارات لوجود منشطات بأنها "غير مسؤولة وتهدف إلى التشهير"، وشددت على أن بعض البيانات المسربة "لا يمكن اعتبارها بالضرورة كشفًا عن منشطات".

وصدرت هذه الادعاءات من خلال برنامج وثائقي بثته محطة "ايه.آر.دي" التليفزيونية الألمانية في الأول من آب / أغسطس الجاري بعنوان "منشطات - سري للغاية: العالم الغامض لألعاب القوى" مما تسبب في حالة اضطراب داخل الرياضة قبل أسابيع من انطلاق بطولة العالم في 22 من الشهر الجاري في بكين.
وحصلت محطة "أي.آر.دي" وصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية على بيانات مسربة تخص الاتحاد الدولي للقوى وتشمل نتائج أكثر من 12 ألف عينة دم مشتبه بها لنحو خمسة آلاف رياضي في الفترة ما بين عامي 2001 و2012.

وأسفر تحليل تلك البيانات عن مزاعم تشير إلى أن أكثر من 800 متسابق سجلوا نتائج مثيرة للريبة أو غير عادية لم تخضع لمتابعة من قبل الاتحاد الدولي للقوى.
ونفى الاتحاد الدولي بشكل صارم أنه غض الطرف عن أي شبهات تتعلق بالمنشطات واصفًا المزاعم بأنها تهدف إلى "الإثارة وتسبب الارتباك".
وأبدت وكالة مكافحة المنشطات دعمها للاتحاد الدولي لألعاب القوى في الوقت الحالي وانتقدت التحقيق الذي قامت به الصحيفة والمحطة.

وأفاد رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات كريج ريدي: "نستنكر طريقة الحصول على البيانات وتسريبها لوسائل الإعلام وتحليلها، الترجيح أو التلميح لوجود أي منشطات في عينة أي رياضي وجدت بياناته داخل قاعدة البيانات التي تم الحصول عليها يعد تصرفًا غير مسؤول ويهدف إلى التشهير عند حده الأدنى".
وتابع: "الوكالة ملتزمة بحماية سرية بيانات الرياضيين ولهذا طلبنا من لجنتنا المستقلة البدء على الفور في التحقيقات، نثق في الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي وافق رسميًا على التعاون التام مع اللجنة".

وأضاف المدير العام لوكالة مكافحة المنشطات ديفيد هاومان، أن البيانات لا يمكن اعتبار أنها تمثل انتهاكًا للوائح المنشطات سواء على الجانب القانوني أو على أي جانب آخر".
وأبدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان الجمعة ترحيبًا شديدًا بتعليقات وكالة مكافحة المنشطات، مؤكدًا موافقته على إرسال قاعدة بياناته كاملة تشمل بيانات ما قبل عام 2009 إلى وكالة مكافحة المنشطات إضافة لتعاونه بشكل كامل معها لتحليل محتوى البيانات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة مستقلة للتحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى لجنة مستقلة للتحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى



 فلسطين اليوم -

ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham بموضة التنورة الحمراء الطويلة والواسعة، والبارز تنسيقها مع الكنزة الصوفية الب...المزيد

GMT 07:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

GMT 06:51 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"
 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 07:00 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الرئيس الأميركي يُدافع عن سياسته في الشرق الأوسط
 فلسطين اليوم - الرئيس الأميركي يُدافع عن سياسته في الشرق الأوسط

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 22:17 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضير كرات دجاج على الطريقة الصينية

GMT 02:33 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

الحدود البرية في تشيلي وجهة مثالية لقضاء عطلة

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

كاتي بيري تلفت الأنظار إلى فستانها البني الرائع

GMT 22:29 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تطلق الفئة B الجديدة في باريس
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday