مدرب بولت يؤكد أن مستواه الحالي يؤهله للاحتفاظ بلقبي سباقي السرعة
آخر تحديث GMT 23:35:30
 فلسطين اليوم -

أبدى ثقته بقدرة العداء الجامايكي على تجاوز مشاكل الإصابات

مدرب بولت يؤكد أن مستواه الحالي يؤهله للاحتفاظ بلقبي سباقي السرعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدرب بولت يؤكد أن مستواه الحالي يؤهله للاحتفاظ بلقبي سباقي السرعة

العداء يوسين بولت
القاهرة – محمد عبد الحميد

يثق مدرب يوسين بولت في قدرة العداء الجامايكي المخضرم على تجاوز مشاكل الإصابات والابتعاد عن المستوى الذي عانى منها في الفترة الأخيرة، وأكد أن مستواه الحالي يؤهله للاحتفاظ بلقبي سباقي السرعة في بطولة العالم لألعاب القوى في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ويعود بولت (28 عاما) إلى إستاد عش الطائر الذي شهد تألقه في أولمبياد بكين 2008، وسيحاول الاحتفاظ بلقبي سباقي 100 و200 متر خلال بطولة العالم المقامة بين 22 و30 آب/أغسطس الجاري، ولم يشارك بولت في سباقات عديدة هذا الموسم وعانى كثيرا قبل أن ينهي مرتين سباق 100 متر في 9.87 ثانية خلال لقاء في لندن الشهر الماضي.

وعلى الرغم من ذلك يعتقد مدرب بولت جلين ميلز أن البطل الأولمبي وصاحب الرقم العالمي في السباقين سيكون بوسعه الوصول إلى مستواه المتميز، وذكر ميلز "واجهت أنا ويوسين تحديات كثيرة في آخر عامين، لسوء الحظ كان عليه مواجهة عدة إصابات أثرت على تدريبه وعدد مشاركاته في اللقاءات"، وأضاف "لكن بولت بطل ولا يعرف سوى التألق عندما يلعب على المستوى العالمي".

ويدخل الأميركي جاستن جاتلين البطولة بزمن أفضل من بولت خلال العام الجاري، إذ سجل 9.74 ثانية بسباق 100 متر و19.57 ثانية بسباق 200 متر وسيتطلع للفوز باللقبين مجددا بعدما فعلها في 2005، وخلال سبع مواجهات سابقة بين بولت وجاتلين في سباق 100 متر نجح العداء الجاميكي في الخروج فائزا ست مرات.

ويملك بولت سجلا مذهلا في بطولة العالم منذ كتب اسمه في تاريخ المسابقة بالفوز بلقبي 100 و200 متر مسجلا رقمين قياسيين عالميين، وارتكب بولت خطأ وحيدا يتعلق بانطلاقة خاطئة في سباق 100 متر قبل أربع سنوات ليمنعه ذلك فقط من مواصلة الجمع بين اللقبين في 2009 و2011 و2013 وكذلك في أولمبياد لندن 2012.

وسيبلغ بولت من العمر 29 عاما قبل يوم واحد من انطلاق بطولة العالم، وقد خضع العام الماضي لجراحة في قدمه اليسرى وهو ما قلص مشاركاته في سباق 100 متر وكذلك سباق 4 في 100 متر تتابع بينما انسحب هذا العام من لقائي باريس ولوزان في الدوري الماسي.

وأوضح ميلز "أجرينا مجموعة من التغييرات على أسلوب تدريبه وحصلنا على نتائج، ورغم ذلك كنت أرغب في مشاركته في عدد أكبر من السباقات"، وأفضل نتيجة لبولت هذا العام بلغت 9.87 ثانية في سباق 100 متر و20.13 ثانية بسباق 200 متر وهو ما يبتعد كثيرا عن رقميه القياسيين عندما سجل 9.58 ثانية و19.19 ثانية ببطولة العالم 2009.

ومثل ميلز أيضا يشعر مدير أعمال بولت ريكي سيمز بقدرة العداء على التألق، وقال سيمز:"يدرك الجميع أن بولت يستطيع التألق عندما يتعلق الأمر ببطولة العالم، لقد مر بهذا الموقف قبل ذلك بالمشاركة في عدد محدود من السباقات، ثم التألق ولذلك أقول إني أشعر بثقة تامة في قدرة بولت".

وكان ميلز قاد يوهان بليك وكيم كولينز للفوز بلقب سباق 100 متر في بطولة العالم في 2011 و2003 على الترتيب بينما يتولى تدريب بولت منذ نحو عشر سنوات، وأكد إن الصعوبات تزيد من أهمية النجاحات، وأضاف "بكل تأكيد يعني الكثير بالنسبة لي أن أساعده على تحقيق المزيد من النجاح في هذه السنوات الصعبة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب بولت يؤكد أن مستواه الحالي يؤهله للاحتفاظ بلقبي سباقي السرعة مدرب بولت يؤكد أن مستواه الحالي يؤهله للاحتفاظ بلقبي سباقي السرعة



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 18:38 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تفاصيل مدهشة بشأن تجربة لأطول رحلة جوية تجارية دون توقف
 فلسطين اليوم - تفاصيل مدهشة بشأن تجربة لأطول رحلة جوية تجارية دون توقف

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday