نجم سباقات فورمولا وان جاستن ويلسون يرقد في غيبوبة
آخر تحديث GMT 07:02:39
 فلسطين اليوم -

بعد إصابته في رأسه خلال السباق المقام في بنسلفينيا

نجم سباقات "فورمولا وان" جاستن ويلسون يرقد في غيبوبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نجم سباقات "فورمولا وان" جاستن ويلسون يرقد في غيبوبة

البريطاني جاستن ويلسون
لندن ـ كاتيا حداد

تعرَّض سائق سباقات "فورمولا وان"، البريطاني جاستن ويلسون إلى حادث مؤلم، مساء الاثنين، ودخل في غيبوبة ليصارع الموت بعدما أصيب في رأسه إصابة بالغة بسبب حطام سيارة "سيغ كرم" خلال مشاركته في سباق "إندي كار" المقام على حلبة "بوكونو" في ولاية بنسلفينيا. ولد ويلسون، البالغ من العمر 37 عامًا في شيفلد، وينافس مع "لاندريتي أوتوسبورت" في المسابقات وخاض سباق "فورمولا وان" مع "ميناردي" و"جاكوار" عام 2003، وأكمل سبعة سباقات وسجل نقطة واحدة. ولكن طول القامة يمثل مشكلة بالنسبة إلى ويلسون الذي يعتبر من أطول السائقين المتنافسين بواقع 6 أقدام و 4 بوصات، الأمر الذي دفعه إلى الانتقال إلى الولايات المتحدة عام 2004.

وقطع شقيق ويلسون الأصغر، ستيفان، الرحلة من إنديانابوليس إلى بوكونو من أجل أن يكون إلى جوار أخيه في محنته، كما سافرت جوليا أيضاً وهي زوجة البريطاني من منزل العائلة في ونغمونت في كولورادو.  وكتب شقيق ويلسون تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" شكر خلالها محبي السائق الشهير علي دعمهم له ومساندتهم بالدعاء من أجله في ذلك الوقت العصيب، طالباً عدم التكهن بحالته. ومع وفاة البريطاني دان ويلدون في الحادث الذي وقع في عام 2011 الذي لا يزال حاضرًا في الأذهان فضلاً عن موت جول بيانكي قبل أسابيع، احتشد لاعبو رياضة سباق السيارات حول ويلسون إلى جانب عائلته الليلة المنصرمة.

وأكّد سائقو سباقات "فورمولا وان"، جنسون بوتون ودانييل ريتشاردو، وزميله في فريق "أندريتي" ريان هانتر راي على دعمهم لويلسون، وأعرب الأخير عن بالغ حزنه لما لحق بالبريطاني الذي يعرفه ويعرف أسرته جيداً. ويأتي ذلك الحادث ليذكرنا بما تعرض له البرازيلي فيليب ماسا عام 2009 خلال التجارب الرسمية لسباق الجائزة الكبرى حينما اصطدم حطام سيارة منافسه آنذاك روبنز باريكيلو في رأسه. ومن ثم هناك سؤال يفرض نفسه ألا وهو لماذا لا تستعين "فورمولا وان" بالسيارات ذات القمرة الداخلية المغلقة.

يذكر أن ويلسون نشأ في جنوب يوركشاير، حيث بدأ خوض سباقات السيارات العادية نهاية الثمانينات. قبل أن يقرر تغيير مسيرته الرياضية واتجه نحو سباقات "الفورمولا بالمر" في  نسخة أودي عام 1998. وفي عام 2001 فاز بسلسلة سباقات "فورمولا 3000" قبل أن يخوض تجربة في سباق "فورمولا وان"، وفي عام 2003 أقدم ميناردي على بناء سيارة أكبر بقليل لاستيعاب ويلسون وجرى جمع التبرعات اللازمة والبالغة 1.2 مليون جنيه إسترليني من أجل تخصيص ذلك المقعد للسائق البريطاني في خطوة غير مسبوقة.

نجم سباقات فورمولا وان جاستن ويلسون يرقد في غيبوبة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجم سباقات فورمولا وان جاستن ويلسون يرقد في غيبوبة نجم سباقات فورمولا وان جاستن ويلسون يرقد في غيبوبة



 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday