هاميلتون وروزبرغ في جولة جديدة وسط حالة من الحزن على رحيل بيانكي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

منافسة مثيرة في الطريق إلى جائزة المجر الكبرى لسباقات "الفورمولا1"

هاميلتون وروزبرغ في جولة جديدة وسط حالة من الحزن على رحيل بيانكي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هاميلتون وروزبرغ في جولة جديدة وسط حالة من الحزن على رحيل بيانكي

لويس هاميلتون
القاهرة - محمد عبد الحميد

يلتقي سائقا فريق "مرسيدس" البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب والألماني نيكو روزبرغ، في جولة جديدة من التنافس المثير بينهما هذا الموسم في سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، المقررة الأحد المقبل.

ويأتي سباق المجر مباشرة بعد أيام حزينة لعالم الفورمولا واحد حيث فارق السائق الفرنسي جول بيانكي الحياة الجمعة الماضي بعد الغيبوبة التي دخل فيها منذ حادثه الدرامي في جائزة اليابان الكبرى في 5 تشرين الأول/ أكتوبر 2014.

وودع عالم الفورمولا واحد بيانكي الثلاثاء الماضي بوجود عدد كبير من السائقين كبطلي العالم السابق الفرنسي آلن بروست والحالي البريطاني لويس هاميلتون، فضلا عن روزبرغ وسائق "فيراري" بطل العالم السابق الألماني سيباستيان فيتل الذي ساعد في حمل النعش، وعدد من السائقين الآخرين مثل البرازيلي فيليبي ماسا والفرنسي رومان غروجان.

وكرَّم الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أمس الاثنين بيانكي بسحب رقم 17 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وفارق بيانكي (25 عاما) الحياة الجمعة في المركز الطبي الجامعي لمدينة نيس الجنوبية، وذلك بعد تسعة أشهر على خروجه عن المسار نتيجة فقدانه السيطرة على سيارته عند المنعطف السابع من حلبة سوزوكا واصطدامه بسرعة بلغت نحو 200 كلم / ساعة برافعة كانت تسحب سيارة الألماني ادريان سوتيل "ساوبر" عن أطراف الحلبة بعد أن خرج عن المسار في اللفة 43.

وأصبح بيانكي أول سائق يلقى حتفه على حلبات فورمولا واحد منذ عام 1994، أي منذ مصرع أسطورة البرازيل بطل العالم ثلاث مرات ايرتون سينا على حلبة سان مارينو الايطالية، وجمع بيانكي نقطتين من أصل 34 سباقا مع فريق ماروسيا عندما حل تاسعا في جائزة موناكو الكبرى 2014.

وصرَّح هاميلتون بأنَّ "وداع جول كان صعبا جدا على الجميع"، مضيفا: "بالنسبة لي، كنت أتمنى لو عرفته أكثر، ولكن ما عرفته عنه أنه كان صاحب قلب كبير وروح رائعة"، وتابع "قمنا بعمل رائع في مجال الحماية، ولكن أعرف أن الاتحاد الدولي للسيارات سيواصل خطواته لتحسينها أكثر".

أما روزبرغ فقال بدورهك: "كان أسبوعا عاطفيا جدا، السائقون ودعوا جول، لقد كان سائقا موهوبا وشخصا جيدا"، وسيقف الجميع دقيقة صمت في الحلبة الأحد المقبل قبل 15 دقيقة من انطلاق السباق حدادًا على بيانكي.

ويحتكر فريق "مرسيدس" الفوز بالسباقات هذا الموسم، ولم يفلت من أحد سائقيه سوى سباق سيبانغ الماليزي الذي ذهب لمصلحة فيتل، وأحرز هاميلتون المركز الأول في خمسة سباقات في استراليا والصين والبحرين وكندا وأخيرا على أرضه في سيلفرستون قبل أسبوعين، في حين فاز روزبرغ في ثلاثة سباقات في اسبانيا وموناكو واستراليا.

ويتصدر هاميلتون الذي حقق في بريطانيا فوزه الثامن والثلاثين في مسيرته الترتيب العام للبطولة برصيد 194 نقطة، بفارق 17 نقطة عن روزبرغ الثاني، ويأتي فيتل في المركز الثالث وله 135 نقطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاميلتون وروزبرغ في جولة جديدة وسط حالة من الحزن على رحيل بيانكي هاميلتون وروزبرغ في جولة جديدة وسط حالة من الحزن على رحيل بيانكي



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

GMT 09:26 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

ايفانكا ترامب تنتقل إلى واشنطن وتغير اسمها الوظيفي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday