هاميلتون وروزبرغ في جولة جديدة وسط حالة من الحزن على رحيل بيانكي
آخر تحديث GMT 13:35:40
 فلسطين اليوم -

منافسة مثيرة في الطريق إلى جائزة المجر الكبرى لسباقات "الفورمولا1"

هاميلتون وروزبرغ في جولة جديدة وسط حالة من الحزن على رحيل بيانكي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هاميلتون وروزبرغ في جولة جديدة وسط حالة من الحزن على رحيل بيانكي

لويس هاميلتون
القاهرة - محمد عبد الحميد

يلتقي سائقا فريق "مرسيدس" البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب والألماني نيكو روزبرغ، في جولة جديدة من التنافس المثير بينهما هذا الموسم في سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، المقررة الأحد المقبل.

ويأتي سباق المجر مباشرة بعد أيام حزينة لعالم الفورمولا واحد حيث فارق السائق الفرنسي جول بيانكي الحياة الجمعة الماضي بعد الغيبوبة التي دخل فيها منذ حادثه الدرامي في جائزة اليابان الكبرى في 5 تشرين الأول/ أكتوبر 2014.

وودع عالم الفورمولا واحد بيانكي الثلاثاء الماضي بوجود عدد كبير من السائقين كبطلي العالم السابق الفرنسي آلن بروست والحالي البريطاني لويس هاميلتون، فضلا عن روزبرغ وسائق "فيراري" بطل العالم السابق الألماني سيباستيان فيتل الذي ساعد في حمل النعش، وعدد من السائقين الآخرين مثل البرازيلي فيليبي ماسا والفرنسي رومان غروجان.

وكرَّم الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أمس الاثنين بيانكي بسحب رقم 17 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وفارق بيانكي (25 عاما) الحياة الجمعة في المركز الطبي الجامعي لمدينة نيس الجنوبية، وذلك بعد تسعة أشهر على خروجه عن المسار نتيجة فقدانه السيطرة على سيارته عند المنعطف السابع من حلبة سوزوكا واصطدامه بسرعة بلغت نحو 200 كلم / ساعة برافعة كانت تسحب سيارة الألماني ادريان سوتيل "ساوبر" عن أطراف الحلبة بعد أن خرج عن المسار في اللفة 43.

وأصبح بيانكي أول سائق يلقى حتفه على حلبات فورمولا واحد منذ عام 1994، أي منذ مصرع أسطورة البرازيل بطل العالم ثلاث مرات ايرتون سينا على حلبة سان مارينو الايطالية، وجمع بيانكي نقطتين من أصل 34 سباقا مع فريق ماروسيا عندما حل تاسعا في جائزة موناكو الكبرى 2014.

وصرَّح هاميلتون بأنَّ "وداع جول كان صعبا جدا على الجميع"، مضيفا: "بالنسبة لي، كنت أتمنى لو عرفته أكثر، ولكن ما عرفته عنه أنه كان صاحب قلب كبير وروح رائعة"، وتابع "قمنا بعمل رائع في مجال الحماية، ولكن أعرف أن الاتحاد الدولي للسيارات سيواصل خطواته لتحسينها أكثر".

أما روزبرغ فقال بدورهك: "كان أسبوعا عاطفيا جدا، السائقون ودعوا جول، لقد كان سائقا موهوبا وشخصا جيدا"، وسيقف الجميع دقيقة صمت في الحلبة الأحد المقبل قبل 15 دقيقة من انطلاق السباق حدادًا على بيانكي.

ويحتكر فريق "مرسيدس" الفوز بالسباقات هذا الموسم، ولم يفلت من أحد سائقيه سوى سباق سيبانغ الماليزي الذي ذهب لمصلحة فيتل، وأحرز هاميلتون المركز الأول في خمسة سباقات في استراليا والصين والبحرين وكندا وأخيرا على أرضه في سيلفرستون قبل أسبوعين، في حين فاز روزبرغ في ثلاثة سباقات في اسبانيا وموناكو واستراليا.

ويتصدر هاميلتون الذي حقق في بريطانيا فوزه الثامن والثلاثين في مسيرته الترتيب العام للبطولة برصيد 194 نقطة، بفارق 17 نقطة عن روزبرغ الثاني، ويأتي فيتل في المركز الثالث وله 135 نقطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاميلتون وروزبرغ في جولة جديدة وسط حالة من الحزن على رحيل بيانكي هاميلتون وروزبرغ في جولة جديدة وسط حالة من الحزن على رحيل بيانكي



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday