افتتاح كأس العالم للشباب لكرة السلة بـ8 مباريات ساخنة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استاد القاهرة يستضيف الحدث الأبرز للمرة الأولى في أفريقيا

افتتاح كأس العالم للشباب لكرة السلة بـ8 مباريات ساخنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح كأس العالم للشباب لكرة السلة بـ8 مباريات ساخنة

كأس العالم للشباب لكرة السلة
القاهرة - محمد عبد الحميد

تبدأ فعاليات بطولة كأس العالم لكرة السلة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من 1 إلي 9 يوليو/تموز، السبت، بمشاركة 16 منتخبًا علي صالات استاد القاهرة المغطاة والتي تم تجهيزها علي أعلى مستوى من أجل استضافة الحدث الأبرز الذي تشهده القارة السمراء للمرة الأولى في تاريخها. وتخوض مصر أولى مبارياتها اليوم في تمام الثامنة والنصف أمام بورتوريكو ثم تواجه بعدها كلاً من ألمانيا وليتوانيا.

وانتهت اللجنة المنظمة للبطولة من جميع التجهيزات المتعلقة بتنظيم البطولة بدأت بوصول المنتخبات المشاركة ومسؤولو الأتحاد الدولى كما وصل مدير المسابقات فى الاتحاد الدولي، قبل انطلاق البطولة رسميا اليوم الذي سيدأ بحفلة غنائية بسيط لفرقة شارموفرز تستغرق أكثر من نصف ساعة، يعقبها لقاء مصر وبورتوريكو في تمام الثامنة والنصف مساء.

ووجّه مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبوفريخة، الدعوة إلى رؤساء الاتحادات الرياضية، لحضور افتتاح البطولة، ومن المقرر، أن تشهد حفلة الافتتاح حضور الكثير من الشخصيات الرياضية المهمة، على رأسها المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.
ومن المقرر أن تقام 8 مباريات في اليوم الأول هي :
 المباراة              التوقيت            صالة
نيوزيلاندا - كوريا   1:00             صالة 1
الارجنتين – فرنسا   3:15             صالة 1     
إيران - أميركا    5:30             صالة 1
مصر - بورتريكو    8:30            صالة 1
اليابان -  أسبانيا   1:15             صالة 2
 وكندا - مالي    3:30             صالة 2
ألمانيا - ليتوانيا   5:45            صالة 2
أنغولا - إيطاليا   8:30             صالة 2

وكان أورينجا قد اعلن عن القائمة النهائية للمنتخب استعداداً للبطولة وهم كلاً من عمر عزب "سموحة"، محمد اسامة جابر "سموحة"، عبدالرحمن سمير " سموحة"، عمر إيهاب "سموحة"، محمد ناصر (محترف في أميركا)، محمد رضا "الاتحاد"، عمر الشيخ (محترف في أميركا)، عبدالرحمن الجندى "الجزيرة"، على اسامة "الأهلى"، عصام تامر (محترف في أميركا)، احمد بيبو (محترف في إسبانيا)، سيف الصناديلى "الجزيرة".

واستبعد المدير الفني  كلاً من مؤمن مكرم لاعب نادي سبورتنغ بعد الإصابة التي تعرض لها في معسكر المنتخب في أسبانيا، بينما تم استبعاد عمر الألفي لاعب نادي الاتحاد بقرار فني. وتقام مرحلة المجموعات أيام 1 و 2 و 4 يوليو/تموز وهي مرحلة ترتيبية فقط حيث ستتأهل كل الفرق إلى دور الـ 16 والذي سيقام يوم 5 يوليو بنظام خروج المغلوب.

وفي دور الـ 16 تقام المباريات كالتالي: أول المجموعة الأولى مع رابع الثانية، ثاني الأولى مع ثالث الثانية، ثالث الأولى مع ثاني الثانية، رابع الأولى مع أول الثانية، أول الثالثة مع رابع الرابعة، ثاني الثالثة مع ثالث الرابعة، ثالث الثالثة مع ثاني الرابعة، رابع الثالثة مع أول الرابعة. ثم تقام مباريات ربع النهائي يوم 7 يوليو، ونصف النهائي يوم 8 يوليو والنهائي يوم 9 يوليو ويتخلل تلك الأيام مباريات تحديد المراكز للفرق الخاسرة. وأقيمت البطولة من قبل 12 مرة ويحمل المنتخب الأميركي الرقم القياسي برصيد 6 بطولات بينما حصل عليها مرة واحدة كل من صربيا واليونان وليتوانيا وأسبانيا والنمسا ويوغوسلافيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح كأس العالم للشباب لكرة السلة بـ8 مباريات ساخنة افتتاح كأس العالم للشباب لكرة السلة بـ8 مباريات ساخنة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday