سيرينا تصطدم بيوليا وديوكوفيتش يواجه فيرير في ربع نهائي رولان غاروس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فينوس الفائزة بسبع بطولات وصلت الى نهاية مشوارها

سيرينا تصطدم بيوليا وديوكوفيتش يواجه فيرير في ربع نهائي رولان غاروس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيرينا تصطدم بيوليا وديوكوفيتش يواجه فيرير في ربع نهائي رولان غاروس

الأميركية سيرينا وليامس
القاهرة - محمد عبد الحميد

تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب الى الدور ربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على الكرواتية ايلينا سفيتولينا الثامنة عشرة بسهولة 6-1 و6-1 اليوم الاربعاء, وكان من المفترض ان تقام المباراة الاثنين لكنها تأجلت يومين بسبب الامطار التي عطلت الكثير من المباريات.

وتلتقي سيرينا (34 عاما) في الدور ربع النهائي مع الكازخستانية يوليا بوتينستيفا التي تغلبت على الاسبانية كارلا سواريز الرابعة عشرة 7-5 و7-5, واحتاجت سيرينا الى ساعة ودقيقتين فقط لكي تحجز مقعدها في الدور ربع النهائي للمرة العاشرة في هذه البطولة من اصل 13 مشاركة والرابعة والاربعين في بطولات الغراند سلام التي توجت بالقابها 21 مرة من اصل 26 مباراة نهائية، بينها ثلاثة في رولان غاروس اعوام 2002 و2013 و2015.

وتسعى سيرينا الى رفع عدد القابها الكبيرة الى 22 ومعادلة الرقم القياسي الموجود حتى الان بعهدة النجمة الالمانية السابقة شتيفي غراف, وفوتت سيرينا الفرصة مرتين في ايلول/سبتمبر الماضي في فلاشينغ ميدوز الاميركية حيث خرجت من نصف النهائي على يد الايطالية روبرتا فينتشي، ثم في كانون الثاني/يناير في بطولة استراليا المفتوحة حين سقطت في النهائي أمام الألمانية انغيليك كيربر, ولم تكن فينوس المصنفة تاسعة موفقة بقدر شقيقتها سيرينا، اذ فشلت اللاعبة البالغة من العمر 35 عاما في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 2006 والسادسة في تاريخ مشاركاتها في البطولة الفرنسية وذلك بخسارتها امام السويسرية تيميا باتشنسكي الثامنة 2-6 و4-6.

ومن المؤكد ان فينوس التي تملك في رصيدها 7 بطولات كبرى لكن اخرها يعود الى عام 2008 في ويمبلدون، وصلت الى نهاية مشوارها ومن المتوقع ان تكون مشاركتها الاخيرة في البطولة الفرنسية التي بلغت مباراتها النهائية مرة واحدة عام 2002 حين خسرت امام شقيقتها سيرينا, وفي المقابل، ستخوض باتشنسكي غمار الدور ربع النهائي للموسم الثاني على التوالي بعد ان وصلت الى دور الاربعة في 2015 قبل ان تخسر امام سيرينا بثلاث مجموعات.

وتجدد باتشنسكي الموعد مع سيرينا في دور الاربعة في حال تفوقها على الهولندية كيكي برتنز التي تخطت بدورها الاميركية الاخرى ماديسون كيز الخامسة عشرة وبلغت ربع النهائي للمرة الاولى في بطولات الغراند سلام بعدما تغلبت عليها 7-6 (7-4) و6-3، محققة فوزها الحادي عشر على التوالي امتدادا من تصفيات دورة نورمبرغ التي احرزت لقبها في 21 ايار/مايو.

وتابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول مشواره نحو اللقب الكبير الوحيد الذي ينقص خزائنه ببلوغه الدور ربع النهائي اثر تغلبه على الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت الرابع عشر 3-6 و6-4 و6-1 و7-5, وكانت المباراة مقررة الاثنين ايضا وتأجلت بسب بالمطر الى الثلاثاء حيث توقفت للسبب ذاته والنتيجة 3-6 و6-4 و4-1، قبل ان تستكمل اليوم.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الاسباني الاخر دافيد فيرر الحادي عشر او التشيكي توماس برديتش الثامن, ويبحث ديوكوفيتش عن لقبه الاول في رولان غاروس بعد ان كان على بعد خطوة واحدة من ذلك في العام الماضي قبل ان يفاجئه السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المباراة النهائية ويحرمه من ان يصبح ثامن لاعب في التاريخ الذي يجمع بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى, وسقط الصربي في النهائي مرتين قبل ذلك ايضا عامي 2012 و2014.

وبدأ ديوكوفيتش الموسم بشكل مثالي فتوج في بطولة استراليا المفتوحة وانديان ويلز وميامي قبل ان يضيف لقب مدريد، لكنه فقد لقبيه في مونتي كارلو بخسارته في الدور الثاني امام التشيكي ييري فيسيلي، ثم في نهائي دورة روما امام البريطاني اندي موراي, وببلوغه الدور ربع النهائي للبطولة الفرنسية للمرة العاشرة في مسيرته الاحترافية، بات ديوكوفيتش اول لاعب في تاريخ كرة المضرب يصل الى المئة مليون دولار من حيث الجوائز حيث اضاف 326 الف و722 دولار الى رصيده السابق الذي كان 404ر673ر99 مليون دولار، وبات حاليا 126ر000ر100 مليون دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيرينا تصطدم بيوليا وديوكوفيتش يواجه فيرير في ربع نهائي رولان غاروس سيرينا تصطدم بيوليا وديوكوفيتش يواجه فيرير في ربع نهائي رولان غاروس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday