سقوط المصنفات يتواصل بفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقب في دورة مدريد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نادال يبلغ ثمن النهائي بفوزه على الروسي اندري كوزنتسوف

سقوط المصنفات يتواصل بفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقب في دورة مدريد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سقوط المصنفات يتواصل بفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقب في دورة مدريد

التشيكية بترا كفيتوفا
القاهرة - محمد عبد الحميد

تواصل سقوط المصنفات في دورة مدريد الاسبانية، رابع دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب، بانسحاب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة وفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقب اليوم الاربعاء.فبعد انسحاب الاميركية سيرينا وليامس والتشيكية لوسي سافاروفا والخروج المفاجىء للبولندية انييسكا رادفانسكا الاولى والالمانية انجيليك كيربر الثانية وبطلة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، والاسبانية غاربيني موغوروسا الثالثة، انضمت الى القائمة ازارنكا وكفيتوفا.

واعلنت ازارنكا، بطلة دورتي انديان ويلز وميامي اول وثاني دورات الماسترز للالف نقطة في اذار/مارس الماضي عندما باتت ثالث لاعبة تحرز الثنائية (انديان ويلز/ميامي) في عام واحد بعد الالمانية شتيفي غراف (1994 و1996) والبلجيكية كيم كلايسترز (2005)، انسحابها من المباراة التي كانت مقررة لاحقا اليوم امام الاميركية لويزا تشيريكو الصاعدة من التصفيات وذلك بسبب الام أسفل الظهر.

وقالت ازارنكا وصيفة بطلة دورة مدريد عامي 2011 و2012: "تعرضت لاصابة اسفل الظهر في المباراة الاولى (ضد البريطانية لاورا روبسون)، كان الطقس باردا في ذلك اليوم"، مضيفة "وفي المباراة الثانية (ضد الفرنسية اليزيه كورنيه) شعرت بالام قوية. اعتقدت بان يوما من الراحة سيكون كافيا لشفائي، ولكنني اليوم وفي احدى الضربات في التدريبات عادت الالام. لا اعتقد بانني ساكون قادرة على المنافسة".

وجردت الاسترالية داريا غافريلوفا كفيتوفا من اللقب بالفوز عليها 6-3 و6-4 في ساعة و42 دقيقة في الدور الثالث، وهو الفوز الثاني لغافريلوفا على كفيتوفا في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان، والثاني هذا العام بعدما تغلبت عليها في بطولة استراليا المفتوحة.

وتلتقي غافريلوفا مع تشيريكو في ربع النهائي، وكانت كفيتوفا بطلة عام 2011 نالت لقب العام الماضي بتغلبها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-1 و6-2 في المباراة النهائية، وبلغت ربع النهائي ايضا الرومانية سيمونا هاليب السادسة بفوزها على السويسرية تيميا باتشينسكي العاشرة 6-2 و6-3، لتضرب موعدا مع مواتطنتها ايرينا بيغو التي تغلبت على الاميركية كريستينا ماكهايل 6-7 (6-8) و6-4 و6-4.

وتأهلت الرومانية الاخرى سورانا سيرستيا المشاركة ببطاقة دعوة بتغلبها على الالمانية لورا سييغموند الصاعدة من التصفيات 6-4 و7-6 (11-9)، لتلتقي مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الفائزة على الروسية اناستاسيا بافليوتشنكوفا 2-6 و6-3 و7-5.

ولدى الرجال، استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول مشواره في الدورة بفوز سهل على الكرواتي بورنا كوريتش 6-2 و6-4 في ساعة و18 دقيقة في اول مباراة بين اللاعبين، ليبلغ الدور ثمن النهائي حيث سيلاقي الاسباني روبرتو باوتيستا الخامس عشر والفائز على مواطنه فيليسيانو لوبيز 6-3 و5-7 و7-5، وهي المباراة الاولى لديوكوفيتش منذ خسارته امام التشيكي ييري فيسيلي في الدور الثاني من دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز، في 13 نيسان/ابريل الماضي.

وقدم "نولي" مستويات رائعة منذ بداية الموسم حيث احرز اربعة القاب مهمة في ملبورن، اولى بطولات الغراند سلام، والدوحة، ثم في انديان ويلز وميامي الاميركيتين للماسترز، لينفرد بالرقم القياسي في عدد الالقاب في دورات الماسترز رافعا رصيده الى 28 لقبا، قبل ان يلحق به صاحبه الاسباني رافايل نادال بتتويجه في مونتي كارلو الاحد قبل الماضي، ويأمل الصربي في نقل نجاحاته من الملاعب الصلبة الى الترابية، املا في التتويج ببطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس الفرنسية المقررة اواخر ايار/مايو الحالي واوائل حزيران/يونيو المقبل، وهي الوحيدة بين القاب الغراند سلام الغائبة عن سجلاته، وكان ديوكوفيتش العام الماضي قاب قوسين او ادنى من ان يكون ثامن لاعب في التاريخ يحرز الغراند سلام، اي الالقاب الاربعة الكبرى، عندما وصل الى نهائي رولان غاروس، لكنه خسر امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بشكل مفاجىء.

وودع فافرينكا الرابع دورة مدريد من الدور الثاني بخسارته امام الاسترالي نيك كيريوس 6-7 (7-9) و6-7 (2-7) في ساعة و45 دقيقة، وهو الفوز الثاني لكيريوس على فافرينكا في 4 مواجهات جمعت بينهما، ويلتقي كيريوس في الدور ثمن النهائي مع الفرنسي غايل مونفيس الثالث عشر او الاوروغوياني بابلو كويفاس.

وبلغ التشيكي توماس برديتش الثامن الدور ثمن النهائي بفوزه على الاوزبكستاني دينيس ايستومين الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3، ليلتقي مع الاسباني دافيد فيرر التاسع والذي تغلب على الاميركي دينيس كادلا الصاعد من التصفيات 6-4 و4-6 و6-4، وتخطى الفرنسي جيل سيمون السادس عشر عقبة الاسباني بابلو كارينيو بوستا المشارك ببطاقة دعوة بصعوبة 2-6 و6-3 و6-4، ليضرب موعدا في ثمن النهائي مع البريطاني اندي موراي الثاني، وكان موراي جرد الاسباني رافايل نادال من لقبه العام الماضي وحرمه من اللقب الثالث على التوالي والخامس بعد عامي 2005 و2010 بفوزه عليه 6-3 و6-2 في المباراة النهائية.

وبلغ نادال المصنف خامسا الدور ثمن النهائي الثلاثاء بفوزه على الروسي اندري كوزنتسوف 6-3 و6-3، وسيلتقي مع الاميركي سام كويري الذي تغلب اليوم على الفرنسي لوكاس بوي الصاعد من التصفيات 6-7 (5-7) و6-3 و6-4، وتأهل ايضا الياباني كي نيشيكوري السادس بفوزه على الايطالي فابيو فونييني 6-2 و3-6 و7-5، ليضرب موعدا مع الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر، كما تأهل البرتغالي جواو سوزا بفوزه على الاسباني مارسيل غرانويرس الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3، وسيلتقي مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو او الاميركي جاك سوك.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط المصنفات يتواصل بفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقب في دورة مدريد سقوط المصنفات يتواصل بفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقب في دورة مدريد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday