تشييع جنازة محمد علي كلاي من مدينة لويفيل في كنتاكي
آخر تحديث GMT 17:13:05
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

بطل الملاكمة الأسطوري في جولة أخيرة تحت الأضواء

تشييع جنازة محمد علي كلاي من مدينة "لويفيل" في كنتاكي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشييع جنازة محمد علي كلاي من مدينة "لويفيل" في كنتاكي

محمد علي كلاي
كنتاكي ـ فلسطين اليوم

تُشيع جنازة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي، الجمعة، في مدينة لويفيل، في ولاية كنتاكي، في الوسط الغربي للولايات المتحدة، في جولة أخيرة تحت الأضواء لرياضي استثنائي ألهب حماس الجماهير في زوايا العالم الأربع، وبات اسمه على كل لسان.
ويدفن الملاكم، الذي عرف برشاقة الخطى كراقص بقبضتين من فولاذ، في مسقط رأسه، في صميم منطقة أذلته ثم مجدته، فيما بذلت لويفيل، البالغ عدد سكانها 600 ألف نسمة، جهودا مكثفة، لتكون على مستوى الحدث.
 
ويعود "كلاي"، الذي شب في مدينة منع على السود ارتياد أماكنها العامة، في خضم فترة التفرقة العنصرية، إلى "لويفيل"، الجمعة، امبراطورًا، ويجول في شوارع أطلقت عليها اسماء مرتبطة بالهوية التي اختارها لنفسه بعد اعتناق الاسلام.
 
وينطلق موكب تشييع "كلاي" في مسيرة طولها 30 كلم، وسط حضور آلاف المجهولين على جانبي الطريق، الذين توافد بعضهم من أفريقيا أو آسيا.
 
وتبدا المراسم بصلاة الغائب عن روح بطل العالم ثلاث مرات في الملاكمة، الذي رحل عن عمر يناهز 74 عامًا، ويفترض أن تستمر ثلاثين دقيقة وقوفًا للمسلمين، بينما طلب من الحضور، غير المسلمين، الصلاة كل بحسب تقاليده.
 
وينقل الجثمان على متن عربة، في مسيرة طويلة، تمر أمام معالم كانت رمزًا في حياة "رياضي القرن العشرين"، وهي منزل طفولته والمتحف الذي يحمل اسمه، ومركز الإرث الأفريقي الأميركي، الذي يصف حياة السود في كنتاكي وحتى جادة محمد علي.
 
وبعدها تتوجه مسيرة تشييع البطل الرياضي الذي تجاوز حدود الملاكمة، بفضل نضاله من أجل الحقوق المدنية، إلى المدفن، حيث سيوارى الثرى أمام اولاده ومقربين فقط، بينما سيحمل النعش الممثل ويل سميث، وبطل العالم السابق في الملاكمة لينوكس لويس، وستة اشخاص اخرين.
 
وكان "سميث" أدى دور محمد علي، في فيلم "علي"، من إخراج مايكل مان، في العام 2001، وتم ترشيحه فيه لجائزة أوسكار أفضل ممثل.
 
كما اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مشاركته في المراسم، وسيشارك الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، والممثل الكوميدي بيلي كريستال، في التأبين. ويتولى جهاز الامن السري المكلف بحماية الشخصيات مهمة أمن المراسم.
ونفذت 15 ألف بطاقة، وزعت مجانًا، الأربعاء، لحضور المراسم في غضون نصف ساعة، إلا أن سوقا سوداء انطلقت سريعًا على الإنترنت، لأن الطلب أكبر بكثير من العرض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشييع جنازة محمد علي كلاي من مدينة لويفيل في كنتاكي تشييع جنازة محمد علي كلاي من مدينة لويفيل في كنتاكي



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday