أنجليك كيربر تحقق ثاني ألقابها الكبرى في بطولة  فلاشينغ ميدوز الأميركية لكرة المضرب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة عاشرة بنتيجة 6-3 و4-6 و6-4

أنجليك كيربر تحقق ثاني ألقابها الكبرى في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية لكرة المضرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنجليك كيربر تحقق ثاني ألقابها الكبرى في بطولة  فلاشينغ ميدوز الأميركية لكرة المضرب

الالمانية انجليك كيربر
برلين ـ فلسطين اليوم

أحرزت الالمانية انجليك كيربر لقب بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة عاشرة 6-3 و4-6 و6-4، وهذا اللقب الثاني الكبير لكيربر (28 عاما) هذا الموسم بعد الاول في بطولة استراليا المفتوحة.

وانتزعت كيربر صدارة التنصيف العالمي من الاميركية سيرينا وليامس التي احتفظت به لمدة 186 اسبوعا متتاليا، لتصبح ثاني المانية تحصل على هذا الشرف بعد شتيفي غراف. واصبحت كيربر ايضا اول المانية تتوج في فلاشينغ ميدوز بعد غراف في 1996، وقالت بعد تتويجها: "هذه سنتي، عانيت تقلب في المستوة سابقا، لكني لم العب افضل من هذه السنة في حياتي، ما قمت به هذه السنة رائع، اعرف انه يمكنني الركض وراء الكرة لمدة اربع ساعات، لكني فوجئت بتقديم هذا اللعب الهجومي".

وخاضت كيربر ثالث نهائي في البطولات الكبرى بعد فوزها في ملبورن على سيرينا وخسارتها امامها في ويمبلدون، وحصلت على 5ر3 ملايين دولار، وهي الاعلى في بطولات الغراند سلام، وهذا الفوز الخامس لصالح كيربر البولندية الاصل مقابل 3 هزائم امام بليسكوفا، وثأرت لخسارتها الاخيرة امامها في نضف نهائي سينسيناتي 6-3 و6-1 قبل ثلاثة اسابيع، وفي ظل درجة حراراة عالية لم تحسم المباراة باكرا، فاحتاجت كيربر الى نحو ساعتين وثلاث مجموعات للتويج باللقب.

وبدت بليسكوفا (24 عاما) بعيدة عن الاجواء في اول نهائي كبير تخوضه في مسيرتها، وخسرت بليسكوفا اول شوط على ارسالها، ولم تأخذ المبادرة من الكرات الاولى، فخسرت اول مجموعة في اربعين دقيقة، لكن بليسكوفا، التي اقصت الاميركية فينوس وليامس المصنفة ثامنة بثلاث مجموعات ثم شقيقتها الصغرى سيرينا في نصف النهائي بمجموعتين، قلبت الاوراق في المجموعة الثانية وكادت تحضر مفاجأة خطيرة للمصنفة ثانية عالميا، وكانت التشيكية اكثر دقة فضربت 17 كرة ناجحة لتعادل الارقام وتكبد الالمانية خسارة اول مجموعة في الدورة، ووبدت بليسكوفا في طريقها لتفوق جسدي وذهني، فكسرت ارسال خصمتها مطلع المجموعة الثالثة لتتقدم 2-1، بيد ان التشيكية فشلت في البناء على ذلك، وخانتها الاخطاء المباشرة (47) وعصبيتها، على غرار الشوط الاخير الذي خسرته بعد اربعة اخطاء فاضحة.

واصرت بليسكوفا التي لم تتجاوز الدور الثالث في البطولات الكبرى قبل فلاشينغ ميدوز: "لا عيب في الخسارة امام المصنفة اولى عالميا. هناك ايجابيات كثيرة كسبتها من هذا النهائي والدورة بالمجمل"، وتابعت بليسكوفا (86ر1 م) التي خاضت النهائي بعد فوزها في 11 مباراة على التوالي وضربها 447 كرة ساحقة: "انجليك تستحق الفوز والمركز الاول في التصنيف العالمي"، وخاضت كيربر 4 من اصل اهم خمس مباريات نهائية في السنة، فبالاضافة الى ملبورن وويمبلدون وفلاشينع ميدوز، خسرت نهائي مسابقة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، وتعتبر اسوأ نتائجها هذه السنة، خروجها من الدور الاول في بطولة رولان غاروس الفرنسية المقامة على التراب، وفي 2015، لم تنجح كيربر في تخطي الدور الثالث في اي من البطولات الكبرى الاربع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنجليك كيربر تحقق ثاني ألقابها الكبرى في بطولة  فلاشينغ ميدوز الأميركية لكرة المضرب أنجليك كيربر تحقق ثاني ألقابها الكبرى في بطولة  فلاشينغ ميدوز الأميركية لكرة المضرب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday