12 لاعبا يتأهلون للأوليمبياد بعد حصدهم 60 ميدالية متنوعة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

إنجاز تاريخي لمنتخب الرماية في بطولة إفريقيا

12 لاعبا يتأهلون للأوليمبياد بعد حصدهم 60 ميدالية متنوعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 12 لاعبا يتأهلون للأوليمبياد بعد حصدهم 60 ميدالية متنوعة

وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز
القاهرة - محمد عبد الحميد

حقق منتخب الرماية إنجازا تاريخيا ببطولة إفريقيا الثانية عشرة والمؤهلة لـأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حيث استطاع حصد 60 ميدالية متنوعة بواقع 39 ذهبية و 11 فضية و10 برونزيات، وحجز 10 مقاعد لمصر في دورة الألعاب الأولمبية القادمة بالبرازيل، علاوة على مقعدين سابقين، ليصبح إجمالي المقاعد 12 مقعدا، وهو أعلى عدد سجل في تاريخ الرماية منذ نشأتها. وجاء في المركز الثاني، دولة تونس بإجمالي 20 ميدالية، واحتلت الجزائر المركز الثالث ب 15 ميدالية.

وعدد المقاعد الأوليمبية التي كانت متاحة في البطولة الإفريقية ١٥ مقعدا، حصدت منهم مصر ١٠، و تونس مقعدين، والجزائر مقعدا وزيمبابوي مقعدا، وتبقى مقعد لم يحقق أحد الرقم التأهيلي له.

وأشاد خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، بنجاح بطولة إفريقيا الثانية عشر للرماية، واعتبر أن ما حققه منتخب مصر يعتبر إنجازا تاريخيا بكل المقاييس، لافتا إلى أنه سوف يكون هناك دعم كامل لجميع الأبطال الذين تأهلوا لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

من جانبه، أكد العميد حازم حسني رئيس اتحاد الرماية، أن البطولة الإفريقية، التي اختتمت في مصر، قد حققت نجاحا باهرا على جميع المستويات، بدءًا من استقبال الوفود وحفل الافتتاح الرائع، الذي حضره وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، ورؤساء الاتحادات المصرية ونائب رئيس الاتحاد الدولي جيري أندرسون، الذي أشاد بالتنظيم، وعبر عن شعوره بالانبهار لهذا المستوى في قارة إفريقيا، واستغرابه لما يقال عن مصر في وسائل الإعلام، بأنها غير آمنة، وقد حققنا الهدف المرجو من حفل الافتتاح، وهو أظهار الوجه الجميل لمصر بلد الأمن والأمان.

وقال حسني: "حققت البطولة أيضًا نجاحا كبيرا على مستوى مشاركة المنتخبات، حيث شارك في البطولة ١٦ دولة، من أصل ١٧ أعضاء في الاتحاد الإفريقي، أما عن المستوى الفني للبطولة فقد شهدت المنافسات مستويات فنية عالية ومنافسة قوية بين أفضل الدول الإفريقية في الرماية، وهي: مصر وتونس والجزائر وزيمبابوي وجنوب إفريقيا".

وأشار حسني إلى أنه "حققنا الهدف الرئيسي للمنتخب المصري وهو حجز أكبر عدد من المقاعد الأوليمبية، وقد حقق المنتخب المصري للرماية إنجازا تاريخيا بالحصول على ١٠ مقاعد أوليمبية من البطولة الإفريقية، إضافة إلى مقعدين تم حجزهما من بطولة العالم، ليصبح العدد ١٢ مقعدا أوليمبيا، وهو رقم لم يحدث من قبل، حيث إن أكبر مشاركة مصرية في الأوليمبياد كانت في لندن بعدد ٩ لاعبين فقط".

أما عن مستوي لاعبي مصر فقد قال رئيس الاتحاد إن اللاعبين ظهروا بمستوى رائع وكان من نجوم البطولة: فرانكو دوناتو، الذي حجز لمصر مقعد ثاني في مسابقة الإسكيت، لنشارك في الأولمبياد بلاعبين في هذه المسابقة لأول مرة في التاريخ، وهم دوناتو وعزمي محيلبة، الذي حجز بطاقة الأوليمبياد بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة العالم ٢٠١٤، كما ظهر الناشئون بشكل جيد، وهم عفاف الهدهد صاحبة المركز الخامس في أولمبياد الشباب نانجينج في مسدس ضغط الهواء، والرامي أحمد الكردي صاحب الميدالية الفضية في أولمبياد الشباب، وظهر أيضًا باقي اللاعبين بمستوى رائع، مثل هالة الجوهري، التي حطمت الرقم الإفريقي في مسدس ضغط الهواء، وأحمد مراد في الوضع الراقد ٥٠م.

وأوضح حسني أن اللاعبين المصريين وصلوا إلى هذا المستوى بفضل التخطيط الجيد من قبل الاتحاد المصري، إضافة إلى تيسير كل العقبات أمام اللاعبين وحل جميع مشكلاتهم.

وشدد حسني أنه بعد التأهيل الأوليمبي سيتم وضع خطة للفترة القادمة، متضمنة المشاركة في أكبر عدد من البطولات، مع تنظيم معسكرات داخلية وخارجية للتركيز على اللاعبين المؤهلين وإعدادهم الإعداد الملائم للدورة الأوليمبية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12 لاعبا يتأهلون للأوليمبياد بعد حصدهم 60 ميدالية متنوعة 12 لاعبا يتأهلون للأوليمبياد بعد حصدهم 60 ميدالية متنوعة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين

GMT 23:55 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل قلة النوم تؤثر في التركيز والذاكرة؟

GMT 23:06 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الفنان محمد عساف يحيي حفلة نهاية العام في مالمو السويدية

GMT 01:53 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت هدسون تلمع في فستان جريء كاشفة معظم جسدها

GMT 18:20 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

زينة وأحمد عز والتوأم المكيدة مستمرة بعد المزاولة

GMT 06:56 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة يارا تعلن أن ألبومها الخليجي لاقى ترحيبًا واسعًا
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday