افتتاح جولة كأس العالم للسباحة في الدوحة 4 تشرين الأول المقبل
آخر تحديث GMT 05:26:01
 فلسطين اليوم -

في مجمع حمد للرياضات المائية الذي سيحتضن الحدث للسنة السادسة

افتتاح جولة كأس العالم للسباحة في الدوحة 4 تشرين الأول المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح جولة كأس العالم للسباحة في الدوحة 4 تشرين الأول المقبل

رئيس الاتحاد القطري للسباحة خليل الجابر
الدوحة ـ فلسطين اليوم

يستعد الاتحاد القطري للسباحة لاستضافة جولة كأس العالم فينا / آيرويف 2017 للسباحة في المجرى القصير " 25 مترا "، التي ستقام يومي الرابع والخامس من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل ، في مجمع حمد للرياضات المائية الذي سيحتضن الحدث العالمي للسنة السادسة على التوالي، وتعد جولة الدوحة ، الخامسة في جولات كأس العالم الثماني لهذا العام ، حيث أقيمت الجولات الثلاث الأولى في العاصمة الروسية موسكو والألمانية برلين ومدينة أيندهوفن الهولندية الشهر الماضي، فيما ستجرى الجولة الرابعة بهونج كونج يومي 30 سبتمبر/أيلول الجاري والأول من الشهر المقبل.

وتستضيف العاصمة الصينية بكين الجولة السادسة يومي 10 و11 نوفمبر/تشرين الأول المقبل، فيما تجرى الجولة السابعة في العاصمة اليابانية طوكيو بعدها بثلاثة أيام، على أن تختتم الجولات الثماني في سنغافورة التي ستنظم الحدث يومي 18 و19 من الشهر نفسه، وتستقطب جولة الدوحة نخبة من أفضل السباحين والسباحات على المستوى العالمي، والذين يحرصون سنويا على التواجد فيها وفي مقدمتهم النجمة المجرية كاتينكا هوسزو، التي دائما ما تخطف الأضواء في الدوحة كما فعلت في النسخة الأخيرة، والتي حققت فيها 13 ميدالية متنوعة ( تسع ذهبيات وأربع فضيات)، كما يشارك أيضا الجنوب أفريقي تشاد لو كلوس، الذي حصل على ثلاث ميداليات ذهبية العام الماضي، وأربع ذهبيات في النسخة قبل الماضية، بالإضافة لأسماء بارزة أخرى من أصحاب الميداليات الأولمبية والعالمية .

وقال رئيس الاتحاد القطري للسباحة خليل الجابر، إنّ استضافة الجولة الخامسة من كأس العالم فينا / آيرويف للسباحة 2017 في المجرى القصير " 25 مترا " للعام السادس على التوالي ، امتداد لسلسلة النجاحات القطرية في تنظيم العديد من البطولات العالمية والدولية، وتابع قائلا "إن الاتحاد القطري للسباحة يعتز بثقة الاتحاد الدولي من خلال منح الدوحة استضافة إحدى جولات كأس العالم منذ عام 2012 ، بالإضافة إلى تنظيم بطولة العالم الثانية عشرة للسباحة في المجرى القصير التي أقيمت عام 2014 وشهدت تحطيم 23 رقماً قياسياً عالمياً، ويعتبر هذا أكبر رقمٍ على الإطلاق يتم تسجيله في بطولات الاتحاد الدولي للسباحة للمسافات القصيرة، ويبقى التحدي الأكبر في بطولة العالم للألعاب المائية المقررة عام 2023 وبطولة فينا ماسترز العالمية للسباحة ".

وأضاف رئيس اتحاد السباحة القطري "نتطلع إلى إخراج جولة الدوحة بصورة مميزة، كما اعتادت دائما عاصمة الرياضة العالمية على التميز في تنظيم مختلف البطولات والأحداث الرياضية التي تحتضنها سنويا " وبدأ الاتحاد الدولي للسباحة في تنظيم كأس العالم عام 1973 في بلجراد – يوغسلافيا ، وأصبحت البطولة واحدة من أهم البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي، وأقيمت أول بطولة تحت مسمى " كأس العالم للسباحة " عام 1979 في مسبح يويوجي في طوكيو، وفي عام 1991 تمت الموافقة على الاعتراف بالأرقام العالمية المسجلة في المجرى القصير بطول 25 مترا خلال انعقاد المؤتمر الفني للاتحاد الدولي للسباحة في بيرث بأستراليا ، وفي نفس السنة أصبح الاتحاد الدولي للسباحة معنياً ببطولة كأس العالم التي يتم تنظيمها في المسبح القصير، واعتباراً من نسخة 2007 ،قرر الاتحاد الدولي للعبة تقديم جدول مكثف للبطولة من أجل جذب تغطية إعلامية أوسع والحصول على المزيد من الاهتمام الدولي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح جولة كأس العالم للسباحة في الدوحة 4 تشرين الأول المقبل افتتاح جولة كأس العالم للسباحة في الدوحة 4 تشرين الأول المقبل



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:42 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 فلسطين اليوم - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي

GMT 04:31 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

جرّبي التمارين الرياضية المنزلية للحصول على أرداف جميلة

GMT 22:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

شركة "مرسيدس" تكشف عن الصور الأولى لسيارتها"سي كلاس كوبيه"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:55 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

نيمار يستعرض نظارات شمسيّة جديدة من مجموعة "بوليس"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday