كأس العالم للأندية لكرة اليد في قطر مهدد بالإلغاء بسبب دعمها للإرهاب
آخر تحديث GMT 17:30:22
 فلسطين اليوم -

بعد دراسة ثلاثة فرق الاعتذار عن المشاركة في منافسات البطولة

كأس العالم للأندية لكرة اليد في قطر مهدد بالإلغاء بسبب دعمها للإرهاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كأس العالم للأندية لكرة اليد في قطر مهدد بالإلغاء بسبب دعمها للإرهاب

كأس العالم للأندية لكرة اليد
القاهرة - محمد عبد الحميد

أصبحت بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة، مهددة بالإلغاء بعد إعلان عدد من الدول على رأسها مصر مقاطعة قطر، بسبب تورطها في دعم الإرهاب.

 ومن المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة من 25 حتى 28 أغسطس/آب المقبل، وتأهل حتى الآن للبطولة 5 فرق هم نادي فوكس برلين حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، والأهلي المصري بطل كأس السوبر الأفريقي، ونادي النور السعودي بطل آسيا، ونادي جامعة سيدني الأسترالي بطل الأوقيانوسيا، ونادي سبورت بينهيروس البرازيلي بطل بان أميركا، ونادي فاردار سكوبى المقدوني بطل أوروبا، في انتظار تحديد الفريق القطري مستضيف البطولة ليكون عدد الفرق 7 فرق.

ويدرس حالياً مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود طاهر، عدم المشاركة في البطولة تطبيقًا لقرار المقاطعة، وينتظر مجلس الإدارة ما ستسفر عنه الأحداث خلال الأيام المقبلة قبل إصدار قرار رسمي بالاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة. وكان قد تأهل الأهلي إلى بطولة العالم للأندية سوبر غلوب ممثلًا للقارة الأفريقية بعدما توج ببطولة كأس السوبر الأفريقي بالفوز على الزمالك بنتيجة 29 ــ 23 في المباراة، التي أقيمت بين الفريقين في مدينة أغادير المغربية في 12 إبريل/نيسان الماضي.

كما يدرس أيضا نادي النور السعودي الاعتذار عن عدم المشاركة، تنفيذًا لقرار المملكة العربية السعودية في المقاطعة، وتأهل فريق النور السعودي إلى البطولة بعد تتويجه للمرة الأولى في تاريخه بلقب بطولة كأس الأندية الآسيوية الـ 19 لأبطال الدوري لكرة اليد، والتي أقيمت في الأردن في الفترة من 29 تشرين الأول/أكتوبر إلى 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2016، فيما يدرس أيضًا نادي فوكس برلين الألماني بطل النسخة الماضية، من مونديال الأندية مقاطعة البطولة إذا ما استمرت الأحداث في التصاعد بعد اتهام قطر بالتورط في دعم الإرهاب، لاسيما بعد إعلان راينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، عن اعتقاده بأنه لم يعد من المستبعد من الناحية المبدئية مقاطعة كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بعد الاتهامات الأخيرة الموجهة للإمارة الخليجية بدعم الإرهاب.

وفي حال استمرار تصاعد الأحداث ضد قطر سيكون من الصعب إقامة البطولة في ظل مقاطعة عدد من الدول، واتخاذ عدد من الأندية المصرية والسعودية والإماراتية، قرارات بمقاطعة القنوات القطرية خلال الفترة المقبلة. وكشف خالد حمودة، رئيس اتحاد كرة اليد أنه في حالة إعلان الأهلي الإعتذار عن المشاركة في المونديال، أكد أن الأهلي له الحق في الإعتذار عن عدم المشاركة في البطولة، وفي هذه الحالة ستخاطب اللجنة المنظمة نادي الزمالك، لأنه النادي الذي تأهل لبطولة السوبر، وبالتأكيد سيرفض، وهنا تخاطب اللجنة فريق الترجي التونسي للمشاركة، بدلًا من الفرق المصرية. وأضاف حمودة إلى ان البطولة هي عبارة عن بطولة غير معتمدة بشكل رسمي وكامل، كبطولة العالم للمنتخبات أو البطولات القارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كأس العالم للأندية لكرة اليد في قطر مهدد بالإلغاء بسبب دعمها للإرهاب كأس العالم للأندية لكرة اليد في قطر مهدد بالإلغاء بسبب دعمها للإرهاب



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday