كأس العالم للأندية لكرة اليد في قطر مهدد بالإلغاء بسبب دعمها للإرهاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد دراسة ثلاثة فرق الاعتذار عن المشاركة في منافسات البطولة

كأس العالم للأندية لكرة اليد في قطر مهدد بالإلغاء بسبب دعمها للإرهاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كأس العالم للأندية لكرة اليد في قطر مهدد بالإلغاء بسبب دعمها للإرهاب

كأس العالم للأندية لكرة اليد
القاهرة - محمد عبد الحميد

أصبحت بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة، مهددة بالإلغاء بعد إعلان عدد من الدول على رأسها مصر مقاطعة قطر، بسبب تورطها في دعم الإرهاب.

 ومن المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة من 25 حتى 28 أغسطس/آب المقبل، وتأهل حتى الآن للبطولة 5 فرق هم نادي فوكس برلين حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، والأهلي المصري بطل كأس السوبر الأفريقي، ونادي النور السعودي بطل آسيا، ونادي جامعة سيدني الأسترالي بطل الأوقيانوسيا، ونادي سبورت بينهيروس البرازيلي بطل بان أميركا، ونادي فاردار سكوبى المقدوني بطل أوروبا، في انتظار تحديد الفريق القطري مستضيف البطولة ليكون عدد الفرق 7 فرق.

ويدرس حالياً مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود طاهر، عدم المشاركة في البطولة تطبيقًا لقرار المقاطعة، وينتظر مجلس الإدارة ما ستسفر عنه الأحداث خلال الأيام المقبلة قبل إصدار قرار رسمي بالاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة. وكان قد تأهل الأهلي إلى بطولة العالم للأندية سوبر غلوب ممثلًا للقارة الأفريقية بعدما توج ببطولة كأس السوبر الأفريقي بالفوز على الزمالك بنتيجة 29 ــ 23 في المباراة، التي أقيمت بين الفريقين في مدينة أغادير المغربية في 12 إبريل/نيسان الماضي.

كما يدرس أيضا نادي النور السعودي الاعتذار عن عدم المشاركة، تنفيذًا لقرار المملكة العربية السعودية في المقاطعة، وتأهل فريق النور السعودي إلى البطولة بعد تتويجه للمرة الأولى في تاريخه بلقب بطولة كأس الأندية الآسيوية الـ 19 لأبطال الدوري لكرة اليد، والتي أقيمت في الأردن في الفترة من 29 تشرين الأول/أكتوبر إلى 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2016، فيما يدرس أيضًا نادي فوكس برلين الألماني بطل النسخة الماضية، من مونديال الأندية مقاطعة البطولة إذا ما استمرت الأحداث في التصاعد بعد اتهام قطر بالتورط في دعم الإرهاب، لاسيما بعد إعلان راينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، عن اعتقاده بأنه لم يعد من المستبعد من الناحية المبدئية مقاطعة كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بعد الاتهامات الأخيرة الموجهة للإمارة الخليجية بدعم الإرهاب.

وفي حال استمرار تصاعد الأحداث ضد قطر سيكون من الصعب إقامة البطولة في ظل مقاطعة عدد من الدول، واتخاذ عدد من الأندية المصرية والسعودية والإماراتية، قرارات بمقاطعة القنوات القطرية خلال الفترة المقبلة. وكشف خالد حمودة، رئيس اتحاد كرة اليد أنه في حالة إعلان الأهلي الإعتذار عن المشاركة في المونديال، أكد أن الأهلي له الحق في الإعتذار عن عدم المشاركة في البطولة، وفي هذه الحالة ستخاطب اللجنة المنظمة نادي الزمالك، لأنه النادي الذي تأهل لبطولة السوبر، وبالتأكيد سيرفض، وهنا تخاطب اللجنة فريق الترجي التونسي للمشاركة، بدلًا من الفرق المصرية. وأضاف حمودة إلى ان البطولة هي عبارة عن بطولة غير معتمدة بشكل رسمي وكامل، كبطولة العالم للمنتخبات أو البطولات القارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كأس العالم للأندية لكرة اليد في قطر مهدد بالإلغاء بسبب دعمها للإرهاب كأس العالم للأندية لكرة اليد في قطر مهدد بالإلغاء بسبب دعمها للإرهاب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday