روسيا ترد على اتهامات التنشط وتؤكد إيقاف المسؤولين وتدين تدخل السياسة في الرياضة
آخر تحديث GMT 05:58:25
 فلسطين اليوم -

"الكرملين" يطالب الدول بإبعاد الرياضيين بشكل كامل عن دورة الألعاب الأولمبية في ريو

روسيا ترد على اتهامات "التنشط" وتؤكد إيقاف المسؤولين وتدين تدخل السياسة في الرياضة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روسيا ترد على اتهامات "التنشط" وتؤكد إيقاف المسؤولين وتدين تدخل السياسة في الرياضة

وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو
القاهرة – محمد عبد الحميد

ردت روسيا بسرعة على اتهامها بالإشراف على عملية تنشط ممنهج لرياضييها في تقرير مستقل، الاثنين، وقررت ايقاف جميع المسؤولين المذكورين فيه، لكنها ادانت في الوقت ذاته تدخلًا "خطيرًا" للسياسة في الرياضة.

 وأعد المحامي الكندي ريتشارد ماكلارين تقريرًا بناءً على طلب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) بعد اتهامات اطلقها المدير السابق للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات غريغوري رودتشنكوف حول تنشط منظم في روسيا. واتهم ماكلارين في تقريره روسيا مباشرة بالإشراف على التلاعب بنظام المنشطات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي مطلع 2014 وأحداث رياضية اخرى.

وكان رودتشنكوف كشف في ايار/مايو الماضي أن العشرات من الرياضيين الروس، منهم 15 حصلوا على ميداليات اولمبية، استفادوا من نظام تنشط نظمته واشرفت عليه روسيا واجهزة مخابراتها في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي مطلع 2014. وأعلن الكرملين في بيان له على موقعه على شبكة الانترنت "سيتم ايقاف جميع المسؤولين الذين وردت أسماؤهم في التقرير مباشرة وبشكل مؤقت من مناصبهم حتى يتم الانتهاء من التحقيق بشكل كامل".

وأكد الكرملين ايضا أن الاتهامات تستند فقط إلى أقوال "شخص واحد سمعته سيئة". وأدان الكرملين التدخل "الخطير" للسياسة في الرياضة، بعد ان طالبت اكثر من دولة بابعاد رياضيي روسيا بشكل كامل عن دورة الالعاب الاولمبية في ريو من 5 الى 21 اب/اغسطس المقبل.

 واوضح في هذا الصدد "نشهد اليوم تكرارًا خطيرًا من التدخل السياسي في الرياضة. نعم، ان شكل هذا التدخل قد تغير، ولكن الهدف هو نفسه: جعل الرياضة اداة للضغط الجيوسياسي". ومضى الكرملين "ان الاحداث الاخيرة والجو المقلق الذي يحوم حول الرياضة الدولية والحركة الاولمبية يذكر عن غير قصد باوائل عام 1980"، في اشارة الى مقاطعة الغرب لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية في موسكو في ذلك العام. وقاطع عدد من الدول في طليعتها الولايات المتحدة الأميركية اولمبياد موسكو 1980 احتجاجا على الغزو السوفياتي في ذلك الحين لافغانستان، ثم قاطعت البلدان الاشتراكية اولمبياد لوس انجليس 1984.

واعتبر الكرملين أن "الحركة الأولمبية التي تلعب دورًا موحدًا ضخمًا للبشرية يمكن ان تصبح مرة جديدة على مشارف الانقسام". واشار إلى أن جميع الرياضيين الروس "خضعوا في الأشهر الستة الماضية إلى فحوصات للمنشطات بناء على طلب وادا وتحت اشراف الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات في مختبرات خارجية".

وارتفعت الأصوات المطالبة باستبعاد روسيا بشكل كامل عن الألعاب الأولمبية وليس فقط رياضيي العاب القوى بعد قرار ايقافهم سابقا من الاتحاد الدولي للعبة بسبب فضيحة المنشطات ايضا. وطالب رئيس وادا كريغ ريدي روسيا بطرد المسؤولين المتورطين بفضيحة الفساد بعد تقرير ماكلارين بقوله "ان تقرير ماكلارين يؤكد، على الاقل، أنه لا يمكن إعادة اعتماد الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات طالما ان جميع المسؤولين في وزارة الرياضة والوكالات الحكومية الاخرى المتورطين حسب التقرير لم يغادروا مناصبهم".

وأدان رئيس الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات ترافيس تيغارت الفساد غير المسبوق في الرياضة الروسية. وكانت الوكالة الأميركية مع نظيرتها الكندية اول من بدأ حملة منذ السبت الماضي لابعاد روسيا عن العاب ريو. وطالبت اللجنة الأولمبية الألمانية بدورها بفرض عقوبات على روسيا قد تصل الى حرمان الرياضيين الروس من المشاركة في اولمبياد ريو.

وأضاف الفونس هورمان رئيس اللجنة الاولمبية الالمانية "من الضرورة بمكان أن نفرض عقوبات بحق المخالفين، من الممكن ان تصل إلى حد حرمان الرياضيين الروس من المشاركة في جميع الرياضات سواء الفردية او الجماعية". وأكد هورمان في معرض حديثه ضرورة ابعاد الرياضة عن آفة المنشطات "علينا معاقبة الاشخاص الذين يسيئون الى عالم الرياضة"، معربا في الوقت عينه عن رغبته بارساء اسس صحيحة للرياضة الروسية. وسبق ان طالبت وادا بدورها باقصاء الرياضيين الروس من المشاركة في جميع الاحداث الرياضية بما في ذلك اولمبياد ريو بين 5-21 اب/اغسطس المقبل.

وأشار ماكلارين في تقريره بشكل خاص الى تورط عدد من المسؤولين في مسألة تعاطي المنشطات أبرزهم وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، والذي يشغل ايضا عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وكان موتكو ينفي باستمرار اي دور للحكومة الروسية في فضيحة المنشطات التي تواجهها بلاده منذ اشهر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا ترد على اتهامات التنشط وتؤكد إيقاف المسؤولين وتدين تدخل السياسة في الرياضة روسيا ترد على اتهامات التنشط وتؤكد إيقاف المسؤولين وتدين تدخل السياسة في الرياضة



ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة تُبرز أنوثتها في حفل إطلاق كتابها الجديد

نيويورك - فلسطين اليوم
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". وقد يهمك أيضًا: ريهانا تظهر مع والدتها بإطلالة ثمنها 3800 دولار لانجيري" ريهانا تتفوّق على "فكتوريا سيكريت" وتناسب مع مختلف الأحجام...المزيد

GMT 06:06 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 فلسطين اليوم - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 07:17 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
 فلسطين اليوم - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday