رئيس اللجنة المنظّمة يعلن أن أولمبياد طوكيو في توقيتها الصيفي العام المقبل
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بعد تأجيلها بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد في العالم

رئيس اللجنة المنظّمة يعلن أن أولمبياد طوكيو في توقيتها الصيفي العام المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس اللجنة المنظّمة يعلن أن أولمبياد طوكيو في توقيتها الصيفي العام المقبل

أولمبياد طوكيو
طوكيو - فلسطين اليوم

ألمح يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، أمس، إلى إقامة الدورة الأولمبية صيف العام المقبل وليس في فصل الخريف.

وكانت تكهنات واسعة قد أثيرت حول إقامة الأولمبياد في خريف العام المقبل بعد تأجيلها إلى العام المقبل بدلاً من العام الحالي بسبب تفشي فيروس «كورونا المستجد».

ولكن يوشيرو موري أكد أنه لن تكون هناك تغيرات كبيرة فيما يتعلق بموعد إقامة الدورة الصيفية وأنها على الأرجح ستقام العام المقبل في نفس التوقيت الذي كان من المفترض أن تقام خلاله هذا العام.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية «كيودو» عن موري: «دورة الألعاب من المفترض إقامتها في الصيف، لذا علينا أن نفكر في الفترة بين يونيو (حزيران) وسبتمبر (أيلول)».

ووفقاً لمحطة «إن إتش كيه» التلفزيونية اليابانية وصحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية فإن الخيار المفضل في الوقت الحالي هو انطلاق الأولمبياد في 23 يوليو (تموز) 2021 على أن تختتم في الثامن من أغسطس (آب).

كما من المقرر أن تسير دورة الألعاب الباراليمبية على نفس النهج وتقام في موعدها الأصلي بين 24 أغسطس والخامس من سبتمبر 2021. وقال الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إن القرار النهائي في هذا الصدد ينبغي التوصل إليه في غضون ثلاثة أسابيع، حيث تعقد اللجنة الأولمبية الدولية اجتماعاً طارئاً قد يكون الأحد المقبل لبحث هذه المسألة المصيرية.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) الثلاثاء الماضي، تأجيل فعاليات هذه النسخة من الدورات الأولمبية رسمياً لمدة عام لتقام في 2021 بسبب تفشي فيروس «كورونا المستجد» في أماكن عدة بالعالم.

وهذه هي المرة الأولى منذ 1944 التي يتم فيها تأجيل دورة أولمبية كما أنها المرة الأولى في تاريخ الدورات الأولمبية الحديثة الذي يمتد عبر 124 عاماً التي يتم فيها تأجيل دورة مقررة بالفعل.

وبخلاف نسخة 1944 التي لم تُقَم بسبب الحرب العالمية الثانية، شهد تاريخ الأولمبياد من قبل أيضاً عدم إقامة نسختي 1916 و1940 بسبب الحربين العالمية الأولى والثانية على الترتيب.

وربما جاء هذا الإرجاء في صالح الشركات الراعية التي تنفق ملايين الدولارات لتكون جزءاً من الحدث، في ظل الصعوبات الاقتصادية الراهنة الناتجة عن تفشي فيروس «كورونا المستجد» وتوقف مجال التسويق الرياضي.

وترتبط شركات عالمية كبرى بعقود مالية ضخمة مع اللجنة الأولمبية ومنظمي الدورة الأولمبية التي تعد أكبر حدث رياضي في العالم، وتُنظم مرة كل أربعة أعوام بمشاركة زهاء 11 ألف رياضي وحضور مئات الآلاف من المشجعين، ما يوفر فرصة تسويقية لا مثيل لها للمعلنين.

رغم ذلك، يرى متخصصون أن التأجيل لن يثير حفيظة الشركات الراعية، لا سيما أن تأثير الفيروس لا يقتصر على المجال الرياضي، بل تسبب أيضاً بأضرار بالغة على الصعيد المالي والاقتصادي.

ويرى البريطاني مارتن سوريل، الخبير البريطاني المخضرم في مجال الإعلان، أن تأجيل الأولمبياد كان منطقياً ليس فقط من وجهة نظر رياضية، بل اقتصادية أيضاً، بعدما بات تأثير الفيروس يوازي تأثير الحروب.

ويوضح مؤسس شركة «دبليو بي بي»: «الرعاة سيفضلون إقامة الأولمبياد في العام المقبل في كل الأحوال نظراً للفوضى القائمة في الوقت الراهن، لذا فإن الأمر مناسب للمجموعتين من الرعاة»، في إشارة إلى الدوليين والمحليين.

ويضيف سوريل، الذي ترك «دبليو بي بي» عام 2018: «يسألني الناس عما إذا كان الركود الاقتصادي حالياً مختلفاً عن غيره. أقول إنه لا مثيل له، المقارنة الوحيدة هي مع زمن الحرب».

ويتوقع أن يكون «الربع الثاني من هذا العام صعباً جداً (على صعيد النتائج المالية)، الربع الثالث أقل صعوبة، أما الربع الأخير فسيكون أفضل، ستكون هناك إشارات من أجل التعافي بحلول الموعد الجديد للألعاب».

من جهة أخرى، يرفض المدير التسويقي السابق في اللجنة الأولمبية الآيرلندي مايكل باين، التقارير التي أشارت إلى أن رئيس اللجنة الألماني توماس باخ، والمنظمين المحليين رضخوا لرغبات شركائهم التجاريين. ويقول: «الأمر الأكثر بعداً عن الحقيقة هو أن قرار اللجنة الأولمبية الدولية مرتبط بالشركاء التجاريين»، موضحاً أن المتعارف عليه في حالات مماثلة هو «إبلاغهم مسبقاً، لكن ليس استشارتهم» بشأن القرار.

وسبق لباخ أن شدد على أن التبعات المالية لتأجيل الأولمبياد لم يتم التطرق إليها وليست الأولوية، الأمر يتعلق بحفظ الحياة.

قد يهمك ايضاً :

الفوضى تنتظر عالم الرياضة في جميع الألعاب بسبب وباء "كورونا"

أولمبياد طوكيو حائرة بين التمسك بالموعد الأصلي والرضوخ لرغبات المشاركين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس اللجنة المنظّمة يعلن أن أولمبياد طوكيو في توقيتها الصيفي العام المقبل رئيس اللجنة المنظّمة يعلن أن أولمبياد طوكيو في توقيتها الصيفي العام المقبل



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات
 فلسطين اليوم - 10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد
 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 08:24 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن
 فلسطين اليوم - مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 22:15 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

صور مريم أوزيرلي في الحمام توقعها في المشاكل

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 07:56 2016 الجمعة ,25 آذار/ مارس

فوائد الفريك

GMT 00:18 2017 الجمعة ,04 آب / أغسطس

يوفنتوس يُخبر برشلونة بسعر رحيل ديبالا

GMT 09:44 2014 الأربعاء ,03 أيلول / سبتمبر

أفضل استخدام اللون الأبيض في ديكور حفلات الزفاف

GMT 15:45 2017 السبت ,22 تموز / يوليو

مي عز الدين تنشر صورة لها بعد عملية التجميل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday