55 لاعبًا ولاعبة مِن الإمارات يُشاركون في البولينغ بالألعاب الإقليمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

​تُقام خلال الفترة من 17 حتى 22 آذار في أبوظبي

55 لاعبًا ولاعبة مِن الإمارات يُشاركون في البولينغ بالألعاب الإقليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 55 لاعبًا ولاعبة مِن الإمارات يُشاركون في البولينغ بالألعاب الإقليمية

الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص
القاهرة- محمد عبدالحميد

أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية من مقرها الرئيسي في القاهرة الأحد، إعداد اللاعبين والرياضات التي سوف تشهدها الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص والتي ستقام خلال الفترة من 17 حتى 22 مارس/ آذار 2018 في أبوظبي تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتشارك فيها 33 دولة منها 18 دولة من دول المنطقة بالإضافة إلى مشاركة 15 دولة أوروبية وآسيوية وأفريقية تشارك ولأول مرة في الألعاب الإقليمية على أعتبار أنها ألعاب تجريبية للألعاب العالمية الصيفية أبوظبي 2019.

وتشهد الألعاب 16 رياضة من بينها البولينغ التي تشهد مشاركة 55 لاعبًا ولاعبة منهم 25 لاعبة و30 لاعبًا من 14 دولة مختلفة (الإمارات، مصر، البحرين، إيران، العراق، الأردن، لبنان، عمان، قطر، سورية، تونس، إلى جانب مشاركة أوروبية من كندا وروسيا وماكا".

وأعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية والتي تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات ود.عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولي مدير عام الألعاب والمسابقات إعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين في رياضة البولينغ التي تشهدها الألعاب، إذ تشارك البحرين بلاعبين، ومصر بلاعبين ولاعبتين، وإيران بلاعبين ولاعبتين، والعراق بلاعبين ولاعبتين، والأردن تشارك بلاعبين، ولبنان تشارك بلاعبين ولاعبتين، وعمان تشارك بلاعبين ولاعبتين، وقطر تشارك بلاعبين ولاعبتين، وسورية تشارك بلاعبين ولاعبتين، وتونس تشارك بلاعبين ولاعبتين، بينما تشارك الإمارات بثمانية لاعبين وثماني لاعبات بصفتها الدولة المنظمة، ومن الدول الأجنبية كندا تشارك بلاعبين ولاعبتين، وروسيا تشارك بلاعبين ولاعبتين وتشارك ماكيا بلاعبين ولاعبتين.

تم إدراج البولينغ كرياضة في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1975، ورياضية البولينغ أحد أكثر رياضات الأولمبياد الخاص نموا وشعبية، رغم إدخال بعض التعديلات على هذه الرياضة بما يتناسب مع اللاعبين من أصحاب الهمم فإن معظم هؤلاء اللاعبين يتنافسون ضمن قوانين محددة.

ويبلغ عدد لاعبي الأولمبياد الخاص الذين يتسابقون في رياضة البولينغ حاليا 127604 لاعبين، يمثلون 76 برنامجًا حول العالم، وبلغ عدد الدول التي شاركت بدورة الألعاب الماضية التي أقيمت في القاهرة 2014 سبع دول، مثلها 27 لاعبا ولاعبة، وشارك 16 لاعبًا و11 لاعبة من الإمارات والأردن والعراق وقطر ولبنان وليبيا ومصر.

وتقام المنافسات في مركز خليفة الدولي للبولينغ الذي يحمل اسم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأُقيم لاستضافة بطولة العالم للبولينغ عام 1999.

وتضمن عمليات التجديد والتطوير التي خضع لها المركز مؤخرًا بقاءه كمركز رياضي حيوي يستمتع به الجميع.

ويتميّز المركز بصالات البولينغ العالمية مع وجود شاشات لتسجيل النقاط فوق كل ممر وأنظمة برونزويك فيكتور بلاس لتسجيل النقاط، كما يضم المركز 13 طاولة بلياردو وست طاولات لتنس الطاولة وثلاثة مطاعم ومتجرين للمعدات الرياضية.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

55 لاعبًا ولاعبة مِن الإمارات يُشاركون في البولينغ بالألعاب الإقليمية 55 لاعبًا ولاعبة مِن الإمارات يُشاركون في البولينغ بالألعاب الإقليمية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday