رولان غاروس أول فعالية رياضية مهمة تستضيفها فرنسا بعد اعتداءات 13 تشرين
آخر تحديث GMT 18:36:30
 فلسطين اليوم -

تشديد الإجراءات الأمنية بصورة غير مسبوقة استعدادًا لـ"يورو 2016"

"رولان غاروس" أول فعالية رياضية مهمة تستضيفها فرنسا بعد اعتداءات 13 تشرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "رولان غاروس" أول فعالية رياضية مهمة تستضيفها فرنسا بعد اعتداءات 13 تشرين

بطولة رولان غاروس
القاهرة – محمد حسن

 تعد بطولة رولان غاروس أول حدث رياضي كبير تستضيفه فرنسا منذ اعتداءات 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي؛ لذا فإن الإجراءات الأمنية هذه المرة مختلفة.

 وتعد رولان غاروس في الوقت نفسه بمثابة حقل اختبار للإجراءات الأمنية التي تتبعها فرنسا قبل استضافتها حدثين رياضيين أكثر تعقيدًا على صعيد التأمين وهما كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) وطواف فرنسا.  وحصلت البطولة التي تقام غرب العاصمة على تأمين أكبر من المعتاد، ولكن الأمر على الرغم من هذا يعد اختبارًا سهلا بشكل نسبي لأن أبعاد المساحة المطلوب تأمينها ليست كبيرة ولا تتغير.

 ستكون الأمور معقدة بصورة أكبر بكل تأكيد مع مقار (يورو 2016) العشرة وطواف فرنسا. بمعنى آخر: رولان غاروس حدث رياضي كبير يسهل التعامل معه لكنه في حالة طوارىء. ورغم أن زيادة الإجراءات الأمنية يؤثر على الجميع، فإن لاعبي التنس لم يلحظوا أي استياء حتى الآن، مثل الإسبانية غاربيني موغوروزا التي قالت إنها تشعر بـ"الآمان". حتى قبل حالة الطوارىء، كان اللاعبون يخضعون لحماية كافية سواء من التهديدات المحتملة أو مضايقات بعض الجماهير التي تحب الخروج عن النص. وتشعر الجماهير بصورة أكبر بزيادة الإجراءات الأمنية؛ ولهذا فإن منظمي البطولة طالبوهم بضرورة الوصول قبل وقت المباريات بوقت كاف للمرور من نقط المراقبة والتفتيش.

 ويطوق مقر إقامة البطولة بسياج مزدوج، وهو الشيء الذي لم يحدث من قبل، فيتوجب على المشجعين والأشخاص الحاملين للتصريحات اللازمة الدخول من واحدة من 3 نقاط ولوج إجبارية حددها المنظمون. وعند هذه المداخل يخضع الأشخاص للتفتيش الأول لحقائب اليد والظهر، قبل الولوج للمدخل الثاني، وتوجد النقطة الثانية ويتم تفتيش الحقائب مرة أخرى بشكل أكثر دقة، ويُفحص أي شخص يدخل المجمع، وهو إجراء لم يكن يحدث من قبل. ومن ضمن الاختلافات الأخرى زيادة الوجود الشرطي في محيط المكان بشكل واضح لكل الأعين.

وتشير التوقعات إلى أن فعاليات البطولة سيحضرها نصف مليون شخص، وحتى الآن يبدو أن الأمور تسير جيدًا بالحفاظ على معايير أمن مرتفعة في دولة تعيش حالة الطوارئ. بالنسبة لـ(يورو 2016) فمن المتوقع حضور مليونين ونصف مليون مشاهد، بخلاف 7 ملايين غيرهم في مناطق الجماهير أو الـ(فان زونس)، أما طواف فرنسا الذي تستضيفه البلاد في يوليو من كل عام فإن عدد الأشخاص لا يمكن إحصائه. وتعي السلطات الفرنسية حجم التحدي؛ لذا قررت الحكومة تمديد حالة الطوارئ التي كانت أعلنتها عقب الاعتداءات، حتى نهاية طواف فرنسا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رولان غاروس أول فعالية رياضية مهمة تستضيفها فرنسا بعد اعتداءات 13 تشرين رولان غاروس أول فعالية رياضية مهمة تستضيفها فرنسا بعد اعتداءات 13 تشرين



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday