منتخب الرغبي التونسي النسائي يرغب الوصول إلى أولمبياد البرازيل
آخر تحديث GMT 21:44:42
 فلسطين اليوم -

تعد تلك الرياضة أحد أفضل الرياضات في أفريقيا

منتخب الرغبي التونسي النسائي يرغب الوصول إلى أولمبياد البرازيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب الرغبي التونسي النسائي يرغب الوصول إلى أولمبياد البرازيل

المنتخب النسائي التونسي لكرة الرغبي
القاهرة - محمد عبد الحميد

تطمح لاعبات المنتخب النسائي التونسي لكرة الرغبي أماني وهيام وأميمة إلى التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل، وستكون رياضة الركبي بسبعة لاعبين حاضرة في هذه الأولمبياد لأول مرة.في هذا البلد الصغير في شمال أفريقيا حيث كرة القدم تحظى بشعبية كبيرة، تبقى إنجازات الركبي باسم المنتخب النسائي أحد أفضل 3 منتخبات في القارة السمراء إلى جانب جنوب أفريقيا وكينيا.

وأحرزت تونس بطولة أفريقيا للرغبي النسائي في 2012 وحلّت ثالثة في بطولة 2015. واذا كان الاتحاد التونسي للركبي رأى النور عام 1971، فان منتخبها النسائي تأسس عام 2002 هو الأفضل في المنطقة العربية.وستشارك سيدات تونس نهاية هذا الاسبوع في أيرلندا في التصفيات المؤهلة للأولمبياد.

وعلى الرغم من أن مهمتهن لن تكون سهلة، فإن سيدات تونس واثقات في حظوظهن.

وقالت قائدة المنتخب التونسي أماني الغربي (22 عامًا) "المنتخبات التي ستذهب إلى الألعاب الأولمبية ليست أفضل منّا، فلقد ضحينا كثيرًا، وابتعدنا كثيرًا عن عائلاتنا" من أجل التأهل إلى الأولمبياد.

تذكر أماني التي تمارس ألعاب القوى منذ ثمانية أعوام، كيف طلب منها مدربها ذات يوم المشاركة معه في مباراة ركبي لأنها "سريعة" و"تساعده" في الفوز في المباراة، وقالت ضاحكة "في الأول، ولأني لا أعرف كيف أمرّر الكرة أو أتصدى للمنافس، أخذت الكرة وشرعت في الجري، ومع مرور الوقت أحببت هذه الرياضة، حيث كانت تلك أول مرة أنضم فيها إلى فريق، لذلك قررت المواصلة".

أما اللاعبة أميمة الدزيري (19 عامًا) التي يعلق عليها المنتخب آمالاً كبيرة، فمسيرتها مختلفة إذ بدات لعب الركبي في سن مبكرة بفضل تركيز السلطات الرياضية في تونس البنى التحتية الخاصة بهذه اللعبة منذ بداية 2000.وقالت أميمة "إن والديها رفضا في الأول السماح لها بلعب الركبي لأنها رياضة أولاد إلا أنهما تراجعا بعد أن لوحت بمغادرة المدرسة في حال أصرا على منعها من ممارسة هذه الرياضة".

وأكد المدير الفني للمنتخب النسائي التونسي للركبي سمير بن مقطوف أن "تعاطي رياضة فيها احتكاك مع المنافس لم يكن أمرًا سهلاً في بلد مسلم. لكن تدريب فتيات على الركبي كانت فكرة عظيمة".وفي تونس اليوم نحو ألف لاعبة ركبي موزعات على حوالي 20 مركز تكوين.وتنحدر لاعبات دوليات بالمنتخب التونسي من أوساط اجتماعية متواضعة، وقد وجدن في رياضة الركبي بسبعة لاعبات فرصة لاكتشاف العالم، وكثيرات منهن يحلمن بالانضمام الى فرق فرنسية.

وقال المدير الفني السابق للمنتخب التونسي الفرنسي فرانسيس كريسبو أن كل لاعبات المنتخب شاركن العام الماضي في تربص بخمسة أسابيع في جزر فيجي "ما يعني ان كل العائلات سمحت لهن بالسفر. وهذا أمر مهم، كما أن كثيرًا يتفاجؤون خلال مباريات الخارج بمواجهة فريق نسائي عربي، لافتًا إلى أن الرياضة النسائية في تونس متطورة مقارنة بغيرها من الدول العربية.

ولا يحظى الركبي التونسي باهتمام في وسائل الاعلام وتنقصه الامكانيات المادية،وقال سمير بن مقطوف "إن تحقيق المنتخب النسائي التونسي نتائج مشرفة في الأولمبياد المقبلة قد يغير الكثير لدى الدولة والممولين في تونس ويطمح المشرفون على المنتخب بالفوز في بطولة أفريقيا لعام 2017 المؤهلة لمونديال 2018.وأضاف بن مقطوف "الهدف هو وضع كل الركبي التونسي على السكة من هنا وحتى 4 أعوام".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الرغبي التونسي النسائي يرغب الوصول إلى أولمبياد البرازيل منتخب الرغبي التونسي النسائي يرغب الوصول إلى أولمبياد البرازيل



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday